وقت صلاة التهجد في قطر 2022

كتابة مجد سلامة -
وقت صلاة التهجد في قطر 2022

يعتمد وقت صلاة التهجد في قطر 2022 على التوقيت المحلي لدولة قطر، ويمتد من ساعات الليل الأولى ويستمر طوال الليل حتى طلوع الفجر، وتؤدى صلاة التهجد في قطر خلال ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث سيقدم موقع محتويات مواعيد وأوقات صلاة التهجد في قطر لعام 2022م بالإضافة إلى مواقيت الصلاة قطر وزارة الأوقاف.

ما هي صلاة التهجد

تعتبر صلاة التهجد في الإسلام الجزء الأخير من صلاة قيام الليل، ومن الصلوات التطوعية ويمتد وقـت صـلاة التـهجد من أول الليل حتى قبل صلاة الفجر، ويتم أداء صلاة القيام بعد الرقود ليلاً لبرهة من الوقت، حيث تعد من أسمى الأعمال بعد أداء الفرائض وخاصةً عند أداء صلاة التهجد في آخر الليل، وأداء صلاة التهجد يزيد الإيمان واليقين في قلوب المسلمين والمسلمات.

شاهد أيضًا: كيفية صلاة التهجد وعدد ركعاتها في رمضان

وقت صلاة التهجد في قطر 2022

يحدد وقـت صـلاة الـتهجد في دولة قطر لعام 2022م وفق التوقيت المحلي لدولة قطر، وتوقيت منتصف الليل في قطر، حيث تبدأ صلاة التهجد في الإسلام مع ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم وتنتهي بانتهاء آخر ليلة من شهر رمضان المبارك، وتمتد بالوقت من أول الليل حتى طلوع الفجر في الثلث الأخير من الليل، وتبدأ صـلاة التـهجد في قـطر ضمن الليالي العشر الأخير من رمضان في منتصف الليل اليوم بعد الساعة 11:36 منتصف الليل بتوقيت قطر وتستمر حتى موعد أذان الفجر في الساعة 3:45 صباحاً.

شاهد أيضًا: كيفية صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان في البيت

مواعيد صلاة العشاء في قطر

تم تحديد مواعيد صلاة العشاء في قطر وفق التوقيت المحلي لدولة قطر حيث يؤذن أذان صلاة العشاء في الدوحة عاصمة قطر عند الساعة 7.22 مساءً ليعلن بدء أداء صلاة العشاء في كافة مساجد قطر من قبل المسلمون والمسلمات.

أوقات صلاة الفجر في قطر

حددت أوقات صلاة الفجر في قطر وفق التوقيت المحلي لدولة قطر، وموعد طلوع الشمس في قطر عند الساعة 3.40 صباحاً، حيث يؤذن المؤذن آذان الفجر ليعلن بدء صلاة الفجر في كافة المساجد.

شاهد أيضًا: دعاء صلاة التهجد ليلة القدر كامل مكتوب 2022

مواقيت الصلاة قطر وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف الإسلامية في دولة قطر عن المواعيد اليومية للصلوات كافة في مساجد دولة قطر من خلال الحساب الرسمي لوزارة الأوقاف في موقع تويتر وفق الآتي: [1]

  • موعد صلاة الفجر عند الساعة 3.40 صباحاً.
  • موعد صلاة الظهر عند الساعة 11.33 صباحاً.
  • وقت صلاة العصر في قطر عند الساعة 3.02 عصراً.
  • موعد صلاة المغرب في قطر عند الساعة 6.00 مساءً.
  • وقت صلاة العشاء عند الساعة 7.22 مساءً.

شاهد أيضًا: عبارات عن صلاة التهجد رمضان 1443

حكم صلاة التهجد الشرعي

تعد صلاة التهجد من أسمى درجات التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وتعتبر من أفضل العبادات بعد أداء الفرائض، وتبدأ صلاة التهجد بركعتين وتصلى بعدد ركعات مثنى مثنى وفق ما أوصى به نبي الله محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، حيث يمكن الصلاة بأداء صلاة التهجد بأربع ركعات أربع ركعات، ويتم التسليم بعد كل ركعتين أو بعد أربع ركعات. [2]

ختاماً نكون قد ذكرنا في المقال السابق وقت صلاة التهجد في قطر 2022، ومواعيد صلاة العشاء في قطر، وأوقات صلاة الفجر في قطر، ومواقيت الصلاة قطر وزارة الأوقاف، وشرح موجز عما هي صلاة التهجد في الإسلام، وما هو حكم صلاة التهجد الشرعي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , وزارة الأوقاف قطر , 21/04/2022
  2. ^ al-maktaba.org , حكم صلاة التهجد , 21/04/2022
83 مشاهدة