ولاية سرواك في ماليزيا : التاريخ وأفضل الأماكن السياحية في سرواك

بواسطة: كتّاب محتويات - آخر تحديث: 19 ديسمبر 2019
ولاية سرواك في ماليزيا : التاريخ وأفضل الأماكن السياحية في سرواك

ولاية سرواك في ماليزيا هي أكبر ولاية في هذا البلد، وتقع في الجنوب الغربي من جزيرة بورنيو في ماليزيا. وتلك الأرض تمتلئ إلى حد كبير بالغابات المطيرة ومجموعة من الجبال الشاهقة والعالية والكهوف ذات الأحجام الكبير، بجانب الأحياء البحرية والبرية وأجناس مختلفة ومتنوعة من الناس التي توجد في هذا المكان.

تاريخ ولاية سرواك في ماليزيا

يُعد تاريخ ولاية سرواك هو تاريخ حافل بالقرصنة والتمرد والبطولة والشاعرية لما تعرضت إليه الولاية من حكم الملوك البيض، ومنهم السلطان بروناي المغامر أو السلطان جيمس بروك الإنجليزي الحاكم لهذه الولاية عام 1841 ميلادياً. بينما عاصمة هذه الولاية هي مدينة كوتشينج التي تقع على ضفة نهر سرواك وعلى بعد 32 كيلو من البحر. وتعد هذه الولاية من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا في الوقت الحالي.

قرية ولاية سرواك في ماليزيا

قرية ولاية سرواك في ماليزيا هي القرية التاريخية، وأحد أفضل الأماكن السياحية في سرواك التي يزورها الكثير من السياح والزوار من كل مكان في العالم حين التواجد بهذه الولاية، حيث تجمع القرية بين كل الثقافات القديمة التي مرت على هذه الولاية.

وتُوجد عند جبل سانتوبونغ الأسطوري والمعروف في هذا المكان، وهي من الأماكن الجميلة التي تقام فيها احتفالات في بعض الأحيان ومن أفضل الاماكن السياحية في سرواك ماليزيا.

كهف باو في ولاية سرواك في ماليزيا

كهف باو في ولاية سرواك أحد أجمل الكهوف الجيرية الجميلة التي توجد في هذه المنطقة، ولديه أهمية تاريخية كبيرة في هذه الولاية. ويُعد هذا الكهف هو الوجهة الأشهر الموجودة في العاصمة كوتشينج، ويتسلقه الكثير من الزوار في تجربة ممتعة وفريدة من نوعها.

وينقسم هذا الكهف إلى مجموعة من المغارات، منها مغارة الجنية الملاك والتي تم تسميتها بهذا الاسم بسبب التشكيلات الجيرية التي تُوجد في هذا المكان وذات الدلالة الثقافية الصينية. ويُعد هذا الكهف من أجمل الأماكن السياحية في سرواك.

متحف القطط في ولاية سرواك في ماليزيا

متحف القطط في ولاية سرواك هو من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا ، والذي تعود ملكيته إلى لجنة شمال المدينة كوتشنج، ويضم مجموعة كبيرة من العروض والأعمال الفنية الجميلة والفريدة من نوعها. كما يُوجد به مجموعة كبيرة من تماثيل القطط من كل أنحاء العالم. وتم تسميته بهذا الاسم لاعتقاد البعض من الماليزيين والصينيين أن القطة هي حيوان مبارك لديه الحظ في الكثير من الأوقات.

شواطئ سانتوبونج في سرواك ماليزيا

تمتلك ولاية سرواك الماليزية مجموعة من الشواطئ الرملية الجميلة التي يحب أن يذهب إليها الكثير من الناس من أجل قضاء الأجازات والعطلات. وتبعد هذه المنطقة عن العاصمة حوالي 13 كيلو متر تقريباً، وهي مناسبة من أجل كل أنواع الرياضات البحرية. ولعل أهم هذه الشواطئ هو شاطئ داماي الرملي في سرواك ماليزيا الشاطئ الجميل جداً.

منتزه باكو القومي في سرواك ماليزيا

منتزه باكو القومي في سرواك ماليزيا يبعد عن العاصمة كوتشينج حوالي 35 كيلو متر تقريباً، وهو من أفضل المناطق السياحية في سرواك ماليزيا ، حيث يتميز هذا المنتزه بالشواطئ الرملية الجميلة التي تُوجد به، بجانب الشواطئ الصخرية التي توُجد في بعض الأماكن به.

ومن أهم ما يُوجد في منتزه باكو القومي في ولاية سرواك في ماليزيا هو القرد ذو الخرطوم الذي لا يُوجد في أي مكان آخر في ماليزيا إلا في جزيرة بورنيو والتي تقع ولاية سرواك من ضمنها، وهي من أفضل الاماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام.

حديقة جبل جادينغ الوطنية في سرواك

تُعد حديقة جبل جادينغ الوطنية في سرواك من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا، وتمتد هذه الحديقة بالغابات الجبلية المطيرة في مشهد جميل ومنظر رائع في هذا المكان.

وبدأ الأمر في هذه الحديقة حين كانت محمية طبيعية، وتقتصر على وجود أكبر زهرة في العالم والتي يصل قطرها إلى منتزه كامل، ثم بعد ذلك قررت إدارة الحديقة الوطنية أن تكون الحديقة عامة بالنسبة للزوار من أجل مشاهدة الثروة العظيمة التي تُوجد بها والتمتع بالمنظر الجميل والجو الرائع في هذا المكان.

مزرعة فواكه ديسارو في سرواك ماليزيا

هذه المزرعة أو هذه الحديقة تمتد على مساحة 100 فدان تقريباً، وهي من الأماكن السياحية في سرواك ماليزيا التي يقضي فيها الزوار وقتًا طويلًا وممتعًا بسبب الجو الجميل والمناظر الطبيعية الخلابة في هذا المكان.

وتضم المزرعة أكثر من 100 نوع مختلف من الفاكهة الإستوائية وحوالي 10 أنواع تقريباً من النباتات، بجانب حديقة للحيوانات الأليفة وبركة من أجل أسماك الكوي ومعالم جذب كثيرة تجعل الزوار يذهبون إليها من أجل مشاهدتها، وهي من أجمل الأماكن السياحية في سرواك ماليزيا في الوقت الحالي.

حديقة نياه الوطنية والكهوف في سرواك

توجد كهوف نياه على بعد حوالي 400 كيلو متر من العاصمة كوتشينج بطول الساحل وخاصّةً وسط غابات ميري في هذا المكان، وتُغطي مساحة الحديقة حوالي 3140 هكتار من الغابات والمستنقعات التي توجد في هذا المكان بجانب الأحجار الصخرية وغيرها بشكل عام.

وتتمثل حديقة نياه الوطنية في عدة كهوف صغيرة والكهف الكبير في هذا المكان الذي يُعد مصدر جذب كبير للسياح لأنه من أفضل الأماكن السياحية في سرواك ماليزيا.