يتقاضى فواز 18000 ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر.

يتقاضى فواز 18000 ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر.

يتقاضى فواز 18000 ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر. تقوم الكثير من الشركات بإعطاء فكرة عن الرواتب التي تقدمها على شكل دخل سنوي؛ مما يجعل العمال في حيرة من أمرهم حول كيفية حساب الراتب الشهري الخاص بهم، وسيتم التطرق من خلال موقع محتويات إلى المزيد من المعلومات المتعلقة بالموضوع السابق، وذلك في السطور القادمة من المقال التالي.

يتقاضى فواز 18000 ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر.

الجواب الصحيح هو 1500 حيث يمكن الحصول عليه من خلال تقسيم الراتب السنوي الكلي 18000 على العدد 12 وهو عدد الأشهر الموجودة في السنة الواحدة، وبالتالي يتقاضى فواز مبلغ من المال قدره 1500 ريال مقابل عمله المسائي في الشهر الواحد، ويمكن تقدير جودة هذا العمل من خلال مقارنة الراتب الشهري مع عدد الساعات وتكاليف الحياة اليومية ومهارة العامل ومدى التزامه وغير ذلك من النقاط التي يجب الاطلاع عليها قبل الحكم على العمل.

شاهد أيضًا: ناتج عملية القسمة هو ٧٢٥ ÷٢٩

ما هو مفهوم عملية القسمة

تعبّر عملية القسمة عن عملية رياضية يتم من خلالها تجزئة مقدار ما إلى مجموعة من المقادير فهي العملية المعاكسة للضرب، يُشار إلى عملية القسمة بالرمز (÷) حيث توضع بعد العدد المراد تقسيمه، ويكتب بعدها المقسوم عليه، وأخيرًا ناتج القسمة، وتتصف عملية القسمة بمجموعة من الخصائص التي سيتم ذكرها في الفقرة التالية.[1]

خصائص عملية القسمة

تمتلك عملية القسمة مجموعة من الخصائص، ومن أهمها:

  • يمكن قسمة أي عدد على العدد واحد والنتيجة هي الرقم ذاته.
  • القسمة على العدد صفر غير ممكنة إطلاقًا.
  • يقبل أي عدد زوجي القسمة على العدد ٢.

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن سؤال يتقاضى فواز 18000 ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر، كما تم التطرق إلى تعريف القسمة وخصائصها.

أسئلة شائعة

  • ما هو رمز القسمة؟

    رمز القسمة هو ÷.

المراجع

  1. ^ thirdspacelearning.com , Partitioning Explained For Primary School , 04/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *