أفضل زيت قير اوتوماتيك

أفضل زيت قير اوتوماتيك

أفضل زيت قير اوتوماتيك والذي يعد من المكونات الأساسية بداخل السيارة من أجل الحفاظ على عمر الماتور من التلف، حيث يتطلب كل ناقل حركة سواء يدوي أو التلقائي “القير”، تبديل سائل النقل بشكل متواصل من أجل الحفاظ على عمر الماتور، ويحرص الكثير من أصحاب السيارات عن التعرف على أفضل أنواع الزيت من اجل الحفاظ على عمر الماتور والحفاظ على سهولة حركة القير بشكل سلس ومبسط، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن أفضل زيت قير أوتوماتيك.

أفضل زيت قير اوتوماتيك

يبحث أصحاب سيارات الأوتوماتيك بداخل المملكة العربية السعودية، عن أفضل أنواع الزيت التي تساعد في حماية محرك السيارة من الصدأ والتعرض إلى التلف، حيث يجب العمل على تغيير سائل الناقل الحركي بشكل دوري، من الحفاظ على سلسل حركة القير بشكل متواصل، وجاءت أفضل الأنواع في السوق السعودي كالتالي:

زيت موبيل 1

زيت موبيل 1

زيت موبيل 1، واحد من أشهر أنواع الزيوت على مستوى العالم، فمنذ إطلاقه في السوق العالمي أصبح الزيت الأول الداعم للنقل الحركي بشكل كبير، حيث يشتمل على مؤشر السرعة العالي، والذي يساوي 176 بجانب تميزه الكبير بتدقيق درجة الحرارة والتي تختلف بشكل كبير عن باقي الأنواع المتوفرة في السوق السعودي، حيث إن الزيت لا ينتهي بسهولة في حالة ارتفاع درجات الحرارة، حيث أن السيارات التي تتواجد في درجات حرارة منخفضة أو باردة، سيكون ذلك الزيت الأفضل معهم من حيث الكفاءة والأداء العالي.

زيت رويال بيربل ماكس ATF

زيت رويال بيربل ماكس ATF من الزيوت العالمية التي تم تطويرها بشكل كبير كي تكون الأفضل والأهم بالنسبة للقير الأوتوماتيك بمختلف السيارات، فهو يمتلك قدرة عالية في تخفيف درجة حرارة المحرك، والذي يساعد على تقليل كفاءة الاحتكاك بين أجزاء محرك السيارة، مع ارتفاع قوة أداءه في وقت واحد، حيث يحتوى الزيت على مادة عالية الجودة، مع ثبات للأكسدة والذي يساعد في استمرار عمله لمدة طويلة بدون أي مشاكل.

شاهد أيضاً: شروط نقل ملكية السيارة للاجانب والإجراءات اللازمة لنقل ملكية المركبات

متى يتم تغيير زيت القير اوتوماتيك

إن تغيير زيت القير اوتوماتيك من الأمور الهامة من أجل الحفاظ على عمر السيارة والإبقاء على صلاحية أهم أجزاءها من التلف أو التعرض للصدأ، حيث يتواجد توقيت معين يجب العمل على تغيير زيت القير به، من أجل الحفاظ على القير من الصدأ أو تلف بعض الأجزاء، ويكون ذلك حسب المدة المحددة لكل نوع أو المسافة التي قطعتها السيارة بالكيلومترات، ولكن بشكل عام يجب العمل على تغيير زيت القير عندما يتم قطع مسافة 30 ألف كم تقريباً في الأماكن ذات درجات الحرارة العالية، أما في درجات الحرارة المنخفضة يتم تغيير زيت القير عند مسافة 100 ألف كم.

شاهد أيضاً: شروط الفحص الدوري 2021 في السعودية وسعر الفحص لكافة السيارات

كيف تغيير زيت القير اوتوماتيك

إن عملية تغيير الزيت يجب أن تتم والسيارة باردة بمعني، يجب أن تكون السيارة متوقفة لفترة قبل البدء بعملية التغيير، ويمكن تغيير الزيت من خلال اتباع التالي:

  • في البداية يجب فتح طبة زيت القير بداخل السيارة، وانتظار نزول الزيت بالكامل.
  • فتح كرتيرة الزيت ثم قم بفك الفلاتر الخاصة بالزيت.
  • يتم تنظيف الكارتيرة بشكل كامل من برادة الحديد وعوادم الزيت.
  • يتم العمل على تغيير الفلتر.
  • يتم تركيب كارتيرة الزيت، ثم تعبئة زيت القير الجديد.
  • اربط الطبة بشكل جيد.

شاهد أيضاً: شروط امتلاك سيارة معاقين بالسعودية 1443

نصائح للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيك

تتواجد بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيك وعدم تعرضه للصدأ وهي:

  • فحص زيت القير: يجب العمل على فحص زيت القير بشكل دائم، وذلك من خلال سحب مقياس أو سيخ عمق الزيت قبل عمل المحرك، ثم يتم مسح المقياس وإدخاله من جديد والانتظار، ثم يتم سحبه إلى الخارج والتأكد من القراءة السليمة حول لزوجة الزيت.
  • اختيار أفضل الزيوت: يجب عند العمل على تغيير زيت القير، اختيار أفضل الأنواع والذي يكون مناسب لسيارتك، من أجل الحفاظ على صلاحية القير بشكل متواصل.
  • تشغيل نظام التبريد: التأكد الكامل من عمل نظام تبريد المحرك، والذي يحافظ على صندوق السيارة، حيث إن ذلك مهم للغاية من أجل المساعدة على تبريد الزيت بداخل الناقل الحركي.
  • تغيير الزيت: العمل على تغيير زيت القير بشكل منتظم بدون أي تأخير نهائياً، حيث يجب التعرف على مواعيد التغيير المحددة على كل نوع من الأنواع، ويجب تنظيف صندوق الساعات مرة واحدة في العام على الأقل.

شاهد ايضاً: سعر سيارة ميني كوبر 2022/2021 في السعودية

في النهاية نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال أفضل زيت قير اوتوماتيك ؛ حيث استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *