اجازة اليوم الوطني مكتب العمل 1444 /2022

اجازة اليوم الوطني مكتب العمل

اجازة اليوم الوطني مكتب العمل 1444 /2022 هي إجازة رسمية يحصل عليها كافة الموظفين والعاملين في الدولة من أجل الاحتفال بتلك الذكرى السعيدة والمميزة في تاريخ السعودية وهو تاريخ تأسيسها، وفيما يأتي نتعرف على موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 92 وأهم الفعاليات المقامة بمناسبة اليوم الوطني.

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي هو احتفال كافة جهات المملكة العربية السعودية بذكرى توحيدها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود الذي استطاع إرساء دعائم البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية بدلًا من مملكة نجد والحجاز وملحقاتهما، وذلك في 23 سبتمبر 1932م، وفي عام 2005 تم إصدار أمرًا ملكيًا بعمل هذا اليوم إجازة رسمية في جميع أنحاء البلاد، ومنذ عام 2019 حددت الهيئة العامة للترفيه عدد من الاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي، واستمرت عليها حتى الآن، وفي كال عام يوضع شعار لتمييز ذكرى هذا اليوم بشكل مختلف عن الأعوام السابقة، وجاء شعار “هي لنا دار” كهوية رسمية لليوم الوطني 92. [1]

شاهد أيضًا: شعار اليوم الوطني السعودي 92 لعام 1444

اجازة اليوم الوطني مكتب العمل 1444 /2022

جاءت إجازة اليوم الوطني السعودي للعام الحالي 2022 يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022، فيحصل الموظفون والعاملون في القطاعات الحكومية والخاصة على إجازة رسمية مدفوعة الأجر تخليدًا لتلك المناسبة التي شهدت توحيد كافة الأراضي الحجازية تحت اسم المملكة العربية السعودية، ويعود الدوام مرة أخرى يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444.

نظام اجازة اليوم الوطني

يحصل الموظفون العاملون في المملكة العربية السعودية على إجازة خاصة بمناسبة تلك الذكرى السعيدة في تاريخ السعودية، فقد جاء في نظام الإجازات الرسمية في السعودية أن موعد تلك الإجازة هو أول يوم من أيام برج الميزان وفق تقويم أم القرى وهو الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، وإن وافق هذا اليوم يوم راحة أسبوعية فسيتم تعويض العامل باليوم السابق أو اليوم التالي ليوم الإجازة.

شاهد أيضًا: اجازة اليوم الوطني 1444 / 2022 في السعودية

شعار اليوم الوطني السعودي 92

جاء تصميم شعار اليوم الوطني السعودي 92 على شكل خريطة المملكة مزخرف داخلها جملة “هي لنا دار” بخط مميز، ولون الشعار يأتي باللون البرتقالي والأخضر والأزرق، والجملة مكتوبة باللون الأبيض، وفيما يأتي صورة للشعار بجودة عالية.

صور شعار اليوم الوطني السعودي 92

 

احتفالات اليوم الوطني 92

أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية عن عدد من الفعاليات والاحتفاليات بمناسبة اليوم الوطني السعودي بداية من اغسطس 2022 حتى نهاية شهر سبتمبر، وجاءت الاحتفالات الخاصة بهذا اليوم كالتالي:

  • احتفاليات ننشد للوطن في الرياض والدمام وجدة.
  • تزيين الشوارع بأعلام وشعارات اليوم الوطني.
  • إطلاق النيران والألعاب والمفرقعات الجمالية في أماكن تحددها الهيئة.

كما يمكن الاطلاع على دليل احتفالات اليوم الوطني بالتفصيل من خلال موقع اليوم الوطني السعودي الذي أطلقته الهيئة السعودية للترفيه، وللدخول إلى الموقع “من هنا“.

شاهد أيضًا: موعد اليوم الوطني السعودي 1444

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على اجازة اليوم الوطني مكتب العمل 1443 /2022 بالتفصيل، كما تعرفنا على شعار ونظام إجازة اليوم الوطني في المملكة 92 للعام الحالي 2022.

المراجع

  1. ^ nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني 92 , 18/8/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *