اختبار دراسات اسلامية اول متوسط 1445

اختبار دراسات اسلامية اول متوسط 1445

اختبار دراسات اسلامية اول متوسط 1445اختبار دراسات اسلامية اول متوسط 1445 من الاختبارات المُهمة بالنسبة لطلبة هذه المرحلة، لهذا يحرص كلّ طالب وطالبة على الدراسّة الجيدة والاستعانة بنماذج من اختبارات السنوات السابقة، ولهذا يُقدّم موقع مُحتويات نموذج لاختبار الدراسات الإسلاميّة للصف الأول المُتوسط للفصل الدراسيّ الأول والفصل الثاني من هذا العام المدرسيّ 1445هـ.

اختبار دراسات اسلامية اول متوسط 1445

يشتمل اختبار الدراسات الإسلاميّة للأول المتوسط على مجموعة من الأسئلة والتدريبات؛ لاختبار مدى فهم الطالب واستيعابه للمادة الدراسيّة التي يشتملها هذا الكتاب، ويُتاح اختبار دراسات إسلاميّة للفصل الدراسيّ الثاني 1445 “من هنا“، وهي مجموعة من الأسئلة الممكن أن يُسأل الطلبة عنها في الاختبار المُقرر عقده لطلاب وطالبات هذه المرحلة الدراسيّة.

اقرأ أيضًا: توزيع منهج الدراسات الإسلامية 

اختبار نهائي دراسات إسلامية اول متوسط 1445

يستطيع طلاب وطالبات الأول المتوسط الحصول على اختبار الدراسات الإسلامية الفصل الأول مُباشرةً “من هنا“، وهو امتحان يضم تشكيلة متنوعة من الأسئلة، ومنها سؤال اختيار من متعدد، والعديد من الأسئلة الإنشائيّة؛ ليتدرّب الطالب عليها قبيل التقدم لجلسة الاختبار التي تعقدها وزارة التعليم السعودية حسب الخطة المعتمدة.[1]

اقرأ أيضًا: اختبار دراسات إسّّلامية سَادس الفصل الثاني

بنك أسئلة دراسات إسلامية أول متوسط pdf

تجدر الإشارة هنا إنّ الجهات القائمة على تدريس منهج الدراسات الإسلامية وَفرّت بنك أسئلة شامل لهذه المادة، بحيث يضم مجموعة من الأسئلة لجميع الدروس والفصول الدراسيّة الواردة في هذا المُقرر المدرسيّ، ويُمكنكم الانتقال مُباشرةً إلى بنك الأسئلة المتاح بصيغة ملف PDF “من هنا“.

إلى هنا يكون قد تم التوصل لنهاية هذا المقال؛ الذي قُدم من خلاله اختِبار دِراسات اسّلامية اول مِتوسط 1445، وذلك ليتمكن الطلبة من الاطلاع والتدرب على نماذج لأسلة الاختبار الخاصّة بمادة الدراسات الإسلامية.

أسئلة شائعة

  • ما هو الهدف من تدريس مادة الدراسات الإسلامية؟

    تكوين الفرد الصالح الذي يتمتع بالخُلق القويم، وكذلك تكوين المجتمع الصالح المتمسك بالدين الحنيف، والمقتدي بسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلّم.

  • ماهي المواد التي يدرسها طلبة الأول المتوسط؟

    القرآن الكريم، والتفسير، والفقه، والحديث، والتوحيد، ومادة اللغة العربية، ومادة اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم العامّة، والدراسات الاجتماعية، ومادة الحاسب الآلي، والتربية الفنية والبدنية.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , وزارة التعليم السعودية , 09/08/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *