اسئلة عامة في الحاسب الالي 2024 مع الاجابات

اسئلة عامة في الحاسب الالي 2023 مع الاجابات

افضل اسئلة عامة في الحاسب الالي 2024 مع الاجابات هي أحد الأمور المميّزة التي نُسلّط الضّوء عليها عبر باقة من الأسئلة التي تستهدف الطّلاب في مُختلف مراحل التّعليم، انطلاقًا من أهميّة الحاسب الآلي، ودخوله الواسع في كافة مسارات العَمل في المُجتمع، والمزايا الكبيرة التي قام على طرحها وتقديمها من التسهيلات، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على الأسئلة العامة واجابتها في الحاسب الالي مع الحل ضمن باقة من أبرز اسئله عامه عن الحاسب الآلي مع الحلول للمُسابقات الطّلابيّة.

اسئلة عامة في الحاسب الالي مع الحل

قدّم الحاسب الآلي العديد من الميزات للمُجتمعات على العُموم مع اختلاف المسارات العمليّة، وعن تلك الأهميّة نقوم على طرح الباقة المميّزة الآتية من أقوى أسئلة عن الحاسب الآلي:

السؤال الإجابة
ما هو التّعريف الرّسمي للحاسب الآلي؟ يُمكن تعريف الحاسب الآلي على أنّه الآلة أو الجهاز الإلكتروني القابل للبرمجة ليقوم على أداء مجموعة من العمليات الحسابيّة الطّويلة والمُعقّدة خلال مدّة قصيرة للغاية.
ما هي المكوّنات الأساسيّة (الهاردوير) التي يقوم عليها الحاسب الآلي؟ يُقصد بالهارد وير هي الأجزاء الماديّة من الحاسب الذي تمتلكه، وتشمل لوحة المفاتيح والماوس، بالإضافة إلى الأجزاء الداخلية التي ترتبط باللوحة الأم، وكافّة مكوّنات الجهاز الملموسة.
ما هو المقصود بالسوفت وير، أو الأجزاء البرمجيّة من الحاسب الآلي؟ إنّ البرمجيات السوفتوير هي عبارة عن جميع الحزم أو البرامج التي تقوم على تنظيم عمل المكونات الداخلية للجهاز الحاسب، وتقوم على إخبارها بالطريقة المُثلى للعمل، ومن الأمثلة على ذلك (متصفحات الويب، وبرامج النصوص، والألعاب وغيرها من التطبيقات التي تُنظّم وتستثمر موارد الحاسب لشيء ما)
متى كان اختراع الحاسب الآلي للمرّة الأولى في تاريخ البشريّة، وما هي مواصفات ذلك الاختراع؟ تمّ التوصّل إلى اختراع الحاسب الآلي للمرّة الأولى مع تاريخ بداية الأربعينات من القرن العشرين، وقد كان الحاسب كبير الحجم وبطيئاً للغاية، علاوةً عن كونه لا يمتلك سوى مساحة صغيرة جدًا للتخزين.
عددّ خمسة من أهم الاستخدامات التي يُمكن استثمار اختراع الحاسب الآلي فيها؟ في قطّاعات (البنوك والمصارف على أنواعها، وفي مسارات الأبحاث على اختلاف أنواعها، وفي مسارات الطّب والجراحة وغيرها، وفي المعاهد والجامعات والكليّات، وفي مسارات العمل الهندسي، وفي المجال العسكري، بعد أن فتح الحاسب الآلي آفاق واسعة لتصميم الأسلحة والتخطيط للعمليات.
ما هي وظائف الحاسب الآلي الأساسية في عملية التشغيل؟
  • عملية الإدخال Input: وهي العمليةّ التي يجر يمن خلالها إدخال المعلومة إلى الحاسب، عبر الأجزاء الخارجيّة كالماوس والكيبورد وغيرها.
  • عملية المعالجة Processing: وهي العمليّة التي تتلو عمليّة الإدخال، حيث يقوم الحاسب على إجراء العمليات الحسابيّة اللازمة للحُصول على معلومات جديدة، وربط المعلومات القديمة عن تلك الأمور التي تمّ إدخالها.
  • عملية الإظهار أو الإخراج Output: وهي العملية التي يقوم الحاسب من خلالها بإظهار المعلومات التي تمّ إدخالها بعد معالجتها بالشكل الجديد.
  • عملية التخزين Storage: وزهي العمليّة التي يتم خلالها حفظ العمليات التي تمّ العمل عليها من أجل الوصول إليها في أوقات أخرى.

اسئلة عامة في الحاسب الالي مع الحل

اسئلة عامة في الحاسب الالي للاطفال

يتوجّب أن يتم تنمية الدّماغ لدى الطّفل بأحدث المعلومات عن الحاسب الآلي، ليكون قادرًا على الاستثمار الأمثل لهذا الاختراع في كافّة المسارات التي يتطلّب منه ذلك، وعن تلك الأهمية نقوم على طرح الأسئلة الآتية:

  • السؤالما هي الأجهزة التي ترتبط ارتباطًا مُباشرًا في الحاسب الآلي؟
    الإجابةتتعدّد الأجهزة التي  نستخدمها بشكل يومي، وأهمّها (الهواتف الذكيّة، وأجهزة التلفاز، وأجهزة الألعاب على اختلاف أنواعها، والأجهزة القابلة للارتداء (الوارليس) بالإضافة للساعات الذكية والسماعات الذكيّة أيضًا).
  • السؤالما هو الحاسب الآلي من طراز الماكنتوش، ومتى تمّ طرحه في الأسواق للمرّة الأولى في العالم؟
    الإجابةهو أوّل حاسوب شخصي يتم طرحه في الأسواق بواجهة (انتر فيس) رسومية للمستخدم، وتستخدم نظام تشغيل من طراز (ماك او إس إكس) وقد تمّ طرحها للمرة الأولى في العام 1984 للميلاد.
  • السؤالما هي المكوّنات الأساسيّة للحاسب الآلي في داخل الجهاز الأساسي؟
    الإجابةيشمل الحاسب الآلي على عدد من الأجزاء المُهمّة، أبرزها (اللوحة الأم، وحدة المعالجة المركزيّة، ذاكرة الوصول العشوائي، بطاقة الشاشة، وحدات تخزين القرص الصلب، أو ما يُعرف بوحدات تخزين الحالة الثابتة أو المتحركة على اختلاف أنواعها، الوحدة المُخصّصة لتزويد الحاسب بالطاقة، الوحدة المسؤولة عن التبريد.
  • السؤال: ما هي الخصائص التي يتميّز بها الحاسب الآلي؟
    الإجابة: يتميّز الحاسب الآلي بعدد من الخصائص أهمّها (السرعة في العمل، الكفاءة، التخزين الكبير، الاستمراريّة، تعدّد المهام التي يُمكنه القيام بها).

اسئلة عامة في الحاسب الالي للاطفال

اسئلة عامة في الحاسب الالي PDF

إنّ اختراع الحاسب الآلي يُعتبر إحدى القفزات النوعيّة التي انطلقت بالإنسان إلى مسارات جديدة في الحُصول على كثير من الخدمات، وفي توفير الجهد والكثير من اليد العاملة، ويُمكن الوصول إلى باقة من أبرز أسئلة عن الحاسب الآلي بصيغة pdf مباشرةً “من هنا” مباشرة.

اقرأ أيضًا: اسئلة عامة عن الحيوانات

اسئلة عامة في الحاسب الالي doc

يُمكن للزوّار الكرام الوصول الآمن إلى باقة مميزة من المعلومات المُهمّة عن الحاسب الآلي، وعن أهمية هذا الاختراع الذي يُعتبر النقلة الأهم في الثورة الرقميّة التي العلميّة الأخيرة خلال المئة عام الماضيّة، ويُمكن الوصول إلى أساسيات عن الحاسب الآلي بصيغة ملف doc مباشرةً “من هنا” مباشرة.

اقرأ أيضًا: 500+ اسئلة عامة واجابتها اختبر معلوماتك العامة

أسئلة مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هُنا نصل بالقرّاء الكِرام إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اسئلة عامة في الحاسب الالي 2024 مع الاجابات، وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرف القارئ على أبرز أسئلة عن الحاسب الآلي، وعلى باقة مميّزة أسئلة عن الحاسب الآلي، لنختم في نهاية المقال مع إمكانية تحميل أسئلة عامة في الحاسب الآلي 2024 مع الإجابات pdf doc.

أسئلة شائعة

  • متى تمّ اختراع الحاسب الآلي؟

    في أربعينيات القرن العشرين.

  • متى تمّ اختراع حاسب ماكنتوش عن آبل للمرّة الأولى؟

    مع العام 1984 للميلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *