اكبر مبنى مكاتب في العالم

اكبر مبنى مكاتب في العالم

اكبر مبنى مكاتب في العالم هو ما سنتعرف عليه في هذه المقالة، حيث تتعدد مباني المكاتب في العالم، والتي يكون الهدف الأساسي منها هو إيواء المكاتب فيها، فمن المباني الكبيرة ما يقع في كندا، وما يقع في تكساس وفي الإمارات العربية المتحدة، فمن هذا المنطلق سنتعرف على اكبر مبنى مكاتب في العالم ؟ وأين يقع؟ وأهم الحقائق عنه.

اكبر مبنى مكاتب في العالم

اكبر مبنى مكاتب في العالم  هو مبنى البنتاغون، حيث أن مبنى البنتاغون أو مبنى الدفاع الوطني هو عبارة عن مبنى من خمسة طوابق وهو خماسي الجوانب، يقع  في أرلينغتون بولاية فيرجينيا ، وهو المقر الرئيسي لوزارة دفاع الولايات المتحدة بما في ذلك جميع الخدمات العسكرية الثلاثة وهي: الجيش والبحرية والقوات الجوية؛ وصممه جورج إدوين بيرجستروم ، وتم بناء البنتاغون في من 1941-1943 ، وتحت سقف واحد تم جمع مكاتب وزارة الحرب الأمريكية التي كانت موجودة في مبان متناثرة على نطاق واسع في مبنى البنتاغون، وكان الموقع المختار في الغالب عبارة عن أرض قاحلة مستنقعية كان هيكلها الوحيد هو مطار واشنطن الصغير الذي عفا عليه الزمن، ومن أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة تم نقل حوالي 5.5 مليون ياردة مكعبة من الأوساخ بالشاحنات وتم تعيين 41492 دعامة خرسانية لدعم أساس المبنى، ولحماية مشهد مقبرة أرلينغتون الوطنية المجاورة. [1]

اقرأ أيضًا: اكبر مول في العالم 

تصميم اكبر مبنى مكاتب في العالم 

كان ارتفاع مبنى البنتاغون محدودًا بشكل صارم حيث كان ارتفاعه حوالي (24 مترًا)، ومع دخول البلاد في الحرب العالمية الثانية في ديسمبر 1941 م بعد ثلاثة أشهر فقط من بدء البناء أصبح الانتهاء من المبنى أولوية وطنية، وعمل أكثرمن 13000 عامل ليل نهار وفي غضون ثمانية أشهر فقط من وضع حجرالأساس نقل وزير الحرب هنري ستيمسون مكاتبه إلى المنشأة الجديدة، وعنداكتماله كان أكبر مبنى مكاتب في العالم حيث يغطي مساحة 34 فدانًا ويوفر 3.7 مليون قدم مربع من مساحة الأرضية الصالحة للاستخدام لما يصل 25000 فرد من العسكريين والمدنيين، وتم بناء الهيكل من الفولاذ الهيكلي والخرسانة المسلحة مع بعض واجهات الحجر الجيري، ويتكون الهيكل من خمسة طوابق ولا يشمل الميزانين والطابق السفلي، كما ويتكون المبنى من خمسة خماسيات متحدة المركز أو حلقات مع عشرة ممرات شبيهة بالمستحدثات تربط الكل، كما ويوجد بهو ضخم بداخله  يوفر مركزًا للتسوق لعمال البنتاغون وتحت هذا الردهة توجد محطات للحافلات وسيارات الأجرة، ويمكن أن تستوعب مناطق وقوف السيارات المجاورة للمبنى ما يصل إلى 10000 سيارة وتمت إضافة مهبط للطائرات العمودية للبنتاغون في عام 1956م. [1]

حقائق ومعلومات أساسية عن اكبر مبنى مكاتب في العالم

فيما يأتي حقائق ومعلومات أساسية عن اكبر مبنى مكاتب في العالم: [2]
  • يقع البنتاغون في مقاطعة أرلنغتون فيرجينيا عبر نهر بوتوماك من واشنطن العاصمة، بدأ بناءه في 11 سبتمبر 1941 واكتمل في 15 يناير 1943.
  • يعد مبنى البنتاغون أكبر مبنى مكاتب في العالم بمساحة 3.7 مليون قدم مربع.
  • يبلغ ارتفاع مبنى البنتاغون حوالي 71 قدم مع خمسة طوابق وقبو وميزانين.
  • يحتوي مبنى البنتاغون على 7754 نافذة و 17.5 ميلًا من الممرات ولكن لا يستغرق الأمر سوى حوالي 7 دقائق للمشي بين أبعد نقطتين في المبنى بسبب تصميمه الدائري.
  • يعمل حوالي 26000 موظف مدني وعسكري في البنتاغون إلى جانب 3000 آخرين من أفراد الدعم غير الدفاعي.
  • كانت هناك خطة لتحويل مبنى البنتاغون إلى مستشفى أو بعض مرافق وقت السلم، لكن الحرب الباردة التي كانت تتصاعد تطلبت من الحكومة الحفاظ على استعداد عسكري مكثف.
  • يمكن تشبيه البنتاغون بمدينة صغيرة حيث يعمل فيه ما يقارب من 26000 شخص يوميًا من واشنطن العاصمة والضواحي الأخرى المجاورة.
  • تتسع ساحة انتظار السيارات البالغ عددها 16 موقفًا لحوالي 8700 سيارة، ويوجد به مركز تسوق به محطات حافلات وسيارات أجرة لموظفيالبنتاغون.
  • لديه مرفق التسليم عن بعد والذي يستقبل أكثر من 250 شاحنة تسليم في اليوم ويتعامل مع أكثر من 3.75 مليون طرد سنويًا.
  • يقع مركز البنتاغون الرياضي في الطابق السفلي إلى جانب مركزمؤتمرات البنتاغون الذي يستضيف 7800 اجتماع سنويًا.
  • تجري مكتبة البنتاغون أكثر من 2.4 مليون بحث في الأدب سنويًا.
  • هناك 4200 ساعة، و 691 نافورة، و 284 دورة مياه، كما ويحتوي علىمطعم وغرفة طعام واحدة وكافيتريات وستة مطاعم للوجبات الخفيفة، ومطعم للوجبات الخفيفة في الهواء الطلق، كما ويعمل ما مجموعه 230 منالموظفين العاملين في خدمات الطعام في البنتاغون.

أكبر مباني مكاتب في العالم

يتم استخدام العديد من المباني الكبيرة في العالم لإيواء المكاتب، وفي ما يأتي عشرة من أكبر هذه المباني، حيث أن كل واحدة منها تعتبر إنجاز معماري: [3]

  • البنتاغون: يعتبر البنتاغون أكبر مبنى مكاتب في العالم، ويعتبر مبنى حكومي، وتبلغ مساحته 620000 متر مربع، كما ويعد المبنى موطنًا لوزارة الدفاع الأمريكية حيث يعمل كخط أمامي للابتكار في الإستراتيجية والتكنولوجيا.
  •  Place du Portage: هو مرفق حكومي آخر لكن هذا موجود في جاتينوكيبيك في كندا، ويحتوي المجمع الكبير على 70 طابقًا ممتدًا على خمسة أبراج تضم ما يقرب من 10000 عامل مكتب.
  •  مجمع ديجاردان: يوجد هذا المبنى أيضا في مونتريال كندا، وهذاالمجمع هو مساحة متعددة الاستخدامات للمكاتب ومركز للتسوق وفندق وهو على الأرجح مناسب للمسافرين من رجال الأعمال.
  • برج ويليس: قد لا يكون اسم هذا المبنى المكون من 110 طوابق مألوفًا حيث تم بناؤه ولا يزال يشار إليه باسم برج سيرز، وتم الانتهاء منه فيعام 1973 م، وظل أطول مبنى في العالم لما يقرب من 25 عامًا، كما ويعد أطول مبنى في نصف الكرة الغربي.
  • مقر CCTV: هو مبنى يوجد في  بكين تبلغ مساحته 389.079 مترمربع، وليس فقط يحتوي على الدوائر التلفزيونية المغلقة فقط بل ان CCTV هي شركة China Central Television التي تقع في منطقة الأعمال المركزية في بكين، ويحتوي على الكثير من المكاتب ذات التخصصات المختلفة.
  • مبنى ماكديرموت و USAA: حيث تأسس في سان أنطونيو تكساس بواسطة 25 مكتبًا للجيش الأمريكي و USAA هي شبكة تأمين لـ12.4 مليون عضو جميعهم يخدمون أو خدموا في الجيش الأمريكي، وتتطلب إدارة التأمين لهذا العدد الكثير من المساحة، ولهذا السبب يغطي مبنى ماكديرموت 362،322 مترًا مربعًا.
  • مركز عون: تغير اسم مركز عون منذ إنشائه في عام 1974 م وكان فيالأصل مبنى ستاندرد أويل حتى تولى أموكو زمام الأمور، وكان بمثابة مقر لصفقات النفط، حيث تستأجر مساحة في المبنى لعملياتها في الولايات المتحدة.
  • مركز التجارة العالمي: يوجد في نيويورك ويشار إليه عادة باسم برج الحرية، وهو مجرد منطقة تجارة عالمية واحدة، وتم بناء ناطحة السحاب هذه بجوار الموقع السابق للبرجين التوأمين وهي مملوكة لهيئة ميناء نيويورك ونيوجيرسي، وتربط الأنفاق تحت الأرض المبنى بمحاور النقل الرئيسية.
  • برج خليفة: تفخر دولة الإمارات العربية المتحدة بنفسها بسبب ناطحات السحاب الخاصة بها وهذا هو السبب في أن مبنى برج خليفة وهو برج دبي سابقًا مميز بشكل خاص، إذ حطم المبنى العديد من الأرقام القياسية، بما في ذلك وضعه كأطول مبنى في العالم بارتفاع 213 مترًا عن أقرب منافسيه.
  • تايبيه 101: يعد مركز تايبيه المالي العالمي سابقًا هو المبنى الذي يتخذ من تايوان مقراً له، وهو الأطول في العالم حتى تصدّر برج خليفة ذلك، وتم تصميم المبنى لتحمل الأعاصير والزلازل وهو موقع عرض الألعاب النارية ليلة رأس السنة الصينية.

اقرأ أيضًا: ما هو اطول جسر بحري في العالم

وفي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على اكبر مبنى مكاتب في العالم ، وأهم المعلومات والحقائق عنه، كما وتم التعرف على اكبر 10 مباني مكاتب في العالم.

المراجع

  1. ^ kids.britannica.com , Pentagon , 21/5/2021
  2. ^ kidskonnect.com , The Pentagon Facts & Worksheets , 21/5/2021
  3. ^ spaceiq.com , 10 Largest Office Buildings in the World , 21/5/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *