اكتب باسلوبي اربعة اسطر عن اهمية العيد .. فقرة عن اهمية العيد

اكتب باسلوبي اربعة اسطر عن اهمية العيد

اكتب باسلوبي اربعة اسطر عن اهمية العيد هو أحد الأسئلة التي يطرحها كتب اللغة العربية الخاص بالصف السادس الابتدائي، حيث يطلب من الطالب تكتابة فقرة قصيرة مكونة من أربعة أسطر متحدثًا فيها عن أهمية مناسبة العيد للمسلمين، والعيد هو أهم المناسبات الدينية التي شرعها الله لعباده المسلمين، وفيما يلي نتعرف على إجابة سؤال كتابة فقرة عن اهمية العيد.

اكتب باسلوبي اربعة اسطر عن اهمية العيد

فيما يلي أربعة أسطر عن العيد وأهميته الكبيرة لدى جميع المسلمين:

العيد هو مصدر سعادة وبهجة للجميع فهو يقربنا من أحبابنا، وهو يوم يتسامح فيه المتخاصمين ويتهادي فيه المحبين والأقارب فتغمرنا السعادة والرضا، وتتكون بين الناس ألفة ومحبة فيكرم الناس أقربائهم ويحترم الصغير كبيره، ويعطف الكبير على الصغير، فينال الإنسان من الله أعظم الثواب.

فقرة أربعة أسطر عن أهمية عيد الفطر

فيما يلي فقرة قصيرة مكونة من أربعة أسطر عن أهمية عيد الفطر لدى المسلمين:

إن الله سبحانه وتعالى شرع الاحتفال بالعيد عند المسلمين بعد انتهاء شهر رمضان الكريم في حدود الشرع بما لا يغضب الله، وذلك جزاءً للمسلمين عن أعمالهم الصالحة التي قربتهم من الله عز وجل في شهر الخيرات، والعيد يقرب الناس والأهل من بعضهم مرة أخرى بعد أن فرقتهم المشاغل والدنبا، فترى المسلم متهافتًا على زيارة أقربائه في العيد مما يعيد تجديد الأواصر مرة أخرى، والجزاء عن كل الأعمال الكبيرة التي يقدمها ابتغاءً رضا الله.

فقرة  اربعة اسطر عن اهمية العيد الأضحى

في الأسطر القادمة فقرة عن أهمية عيد الأضحى مكونة من أربعة أسطر :

في يوم العاشر من ذي الحجة يحتفل المسلمون بأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يذبحون الأضحيات رغبة في جزاء الله العظيم عن تلك الأضحية، ويعطفون على الفقراء بتوزيع أضحياتهم وبعض الملابس أو المال من أجل احتفالهم بالعيد، ويتزاور الأقارب والأهل في أيام العيد الأربعة من أجل إعادة الروابط الأسرية مرة اخرى، فالعيد ليس فقط مناسبة سعيدة، بل هو يعيد أواصر المحبة والإخاء بين المجتمع.

فقرة عن اهمية العيد الوطني السعودي

فيما يلي فقرة مكونة من أربعة أسطر عن العيد الوطني السعودي:

إن عيد اليوم الوطني السعودي من أهم الأعياد التي يحتفل بها أهالي الممكة العربية السعودية على مدار العام، حيث تكون في يوم 23 سبتمبر من كل سنة إحياءً لذكرى توحيد المملكة وتسميتها المملكة العربية السعودية، وفي هذا اليوم تقدم العديد من المراكز التجارية والمطاعم تخفضيات وعروض هائلة لمشاركة الشعب السعودي في هذا الاحتفال، كما ينمي اليوم الوطني الشعور بالانتماء للمملكة ورفع مشاعر حب الوطن لدى جميع أفراد الشعب السعودي.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال اكتب باسلوبي اربعة اسطر عن اهمية العيد متحدثين فيهم عن أجواء العيد وتأثيره على الناس خاصة العلاقات المقربة بين الأهل والأصدقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *