التطبيقات المعتمدة من هيئة الاتصالات السعودية اثناء حظر التجول

التطبيقات المعتمدة من هيئة الاتصالات السعودية اثناء حظر التجول

إن التطبيقات المعتمدة من هيئة الاتصالات السعودية قد ساعدت في المساهمة الفعالة لمساعدة المواطنين على توصيل متطلباتهم الأساسية لمنازلهم، من أجل الحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” الذي اجتاج البلاد والعالم منذ أواخر ديسمبر الماضي 2020، والذي على إثره قامت المملكة ببعض الإجراءات الاحترازية والتي بدأتها بالحظر الجزئي عدد ساعات معينة في اليوم، وانتهت بها إلى تطبيق حظر كلي 24 ساعة يوميًا لمدة أسبوعين، بهدف تقليل عدد الإصابات التي تحدث كل يوم بفيروس كورونا في المملكة.

شاهد أيضًا: مدة بقاء فيروس كورونا

اسماء تطبيقات التوصيل المعتمدة من هيئة الاتصالات السعودية

قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بلإطلاق حملة #جا_دورك، وهي حملة قامت فيها بتشجيع المواطنين الذين يريدون التسجيل في تطبيقات التوصيل المعتمدة والمسجلة عندها، من أجل المساهمة في توصيل احتياجات المواطنين الضرورية إلى باب منازلهم والحد من التجمهر والتجمع بأعداد كبيرة مما يساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقد صرحت الهيئة أن هذه الدعوة التي أطلقتها إنما جاءت كجزء من الجهود الشاملة التي تقوم بها الدولة من أجل توفير احتياجات المواطنين الأساسية خلال فترة حظر التجوال في المملكة، والتي يمكن لكل مواطن ومقيم على أراضي المملكة من استخدام أي من تطبيقات التوصيل المسجلة لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والحصول على مختلف متطلباته التموينية والدوائية وغيرها من المستلزمات المنزلية حتى باب المنزل دون الحاجة إلى النزول في هذه الظروف العصيبة.

وقالت الهيئة أن الانضمام لتطبيقاتها المسجلة متاح لكل المهتمين من السعوديين، وقالت أن الاطلاع على قائمة التطبيقات المعتمدة متاح على صفحتها الرسمية على الإنترنت، والتي يمكن الوصول لها عبر الضغط هنا  [1].

شاهد أيضًا: قائمة التطبيقات المعتمدة من هيئة الاتصالات السعودية

 التطبيقات المعتمدة في السعودية من هيئة الاتصالات السعودية

أهم اسماء تطبيقات التوصيل المعتمدة من هيئة الاتصالات السعودية ، هي:

  • تطبيق جاهز: تطبيق جاهز من أسرع تطبيقات توصيل الطلبات المعتمدة من هيئة الاتصالات والمعلومات، يمكنك من خلال التطبيق طلب الطعام من مجموعة كبيرة من المطاعم المميزة في المملكة، وسيصل لك الطعام حتى باب المنزل بسرعة كبيرة.
  • تطبيق مرسول: تطبيق مرسول هو واحد من أهم التطبيقات المعتمدة من هيئة الاتصالات السعودية، يمكنك عبره طلب أي شيء يخطر في بالك سواء: أكل، أغراض، أوراق، قطع غيار وغيرهم، ويعمل التطبيق الآن في معظم المدن السعودية ويتوسع أسطول العمل فيه يومًا بعد يوم [2].

شاهد أيضًا: تطبيقات التوصيل في السعودية

  • تطبيق وصل: يمكنك من خلال تطبيق وص أن تقوم بطلب العديد من أنواع الأطعمة والاحتياجات الأخرى لتصل إلى منزلك في أسرع وقت ممكن، والتطبيق على شراكة بالعديد من المطاعم ومتاجر الأطعمة في المملكة، مثل: بيتزا هت، دومينوز بيتزا، البيك، ماكدونالدز، حلويات جرير وغيرهم.
  • تطبيق كريم ناو: كريم ناو واحد من أهم التطبيقات المعتمدة من هيئة الاتصالات، يمكنك من خلال التطبيق طلب الطعام حتى يصل إلى باب منزلك، وهو واحد من تطبيقات شركة كريم المعروفة، ويمكنك تصفح العديد من المطاعم أو البحث عن نوع الطعام الذي تريد مباشرة من خلال التطبيق وسيصل لباب منزلك في أسرع وقت.

يمكنك أيضًا مشاهدة: قائمة التطبيقات المسموح لها بالتوصيل في السعودية وقت الحظر

  • تطبيق هنقر ستيشن: تطبيق هنقر ستيشن من أهم التطبيقات التي يمكنك من خلالها طلب الطعام أونلاين في المملكة لاسيما وقت الحظر، يضم التطبيق أكثر من 10 آلاف مطعم مختلف مثل: كنتاكي، ماكدونالدز، هارديز وغيرهم.

وبهذا نكون قد عرفنا ما هي أهم التطبيقات المعتمدة من هيئة الاتصالات في المملكة، وما الخدمات التي يقدمها كل تطبيق، يمكنك الانضمام لأي من هذه التطبيقات سواء كنت تريد طلب شيء، أو كنت تريد الانضمام لفريق التوصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *