العميره من اي فخذ

العميره من اي فخذ

العميره من اي فخذ؟ إذ تضم منطقة شبه الجزيرة العربية عشرات العائلات والقبائل العريقة التي سكنت المنطقة منذ مئات السنين، ومن هذه العائلات عائلة العميره التي سكن أهلها منطقة الخليج العربي منذ قديم الزمان، وسنتعرف من خلال موقع محتويات العميره من أي فخذ، كما سنتعرف على أصل عائلة العميره في دولة الكويت.

عائلة عميرة

تعرف عائلة العميره بأنها إحدى أشهر العائلات التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية، كما هاجر أبناء هذه القبيلة إلى عدة دول عربية، مثل دولة فلسطين، وجمهورية مصر العربية، ودولة الكويت، وغيرها من الدول العربية، ويتصف أبناء هذه القبيلة بصفات القبائل العربية كالشجاعة والنخوة والكرم.

شاهد أيضًا: المويزري من اي فخذ

العميره من اي فخذ

عائلة العميره هي عائلة من فخذ المشارفة من آل ريس من الوهبة من بني تميم، وتعتبر من العائلات الشهيرة في منطقة شبه الجزيرة العربية والخليج العربي، وعلى وجه الخصوص عائلة العميره في القادسية، وتجدر الإشارة إلى أن أنّ بعض النسابين ذكروا أن عائلة العميره تندرج من بلاد التويم الموجودة في إقليم سدير بالوشم.[1]

عائلة العميرة الكويت

تعتبر عائلة العميرة الموجودة في دولة الكويت من أشهر العائلات وأكبرها، وتتبع إلى قبيلة عنزة العدنانية التي تتخذ من الشام ونجد والكويت موطنًا لها، إذ أكد المؤرخون أن العميرة تندرج من بني عبد القيس بن أفصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة.

شاهد أيضًا: الشريع من أي فخذ من شمر

تويتر آل عميرة

تمتلك عائلة العميرة حسابًا رسميًا خاصًا بأفراد هذه العائلة على موقع تويتر، إذ تعتبر العميرة من العائلات المنتشرة بكثرة في دول الخليج العربي كالإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، ويمكن الوصول إلى حساب عائلة العميرة على موقع تويتر بشكل مباشر “من هنا“.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا العميره من اي فخذ ترجع وما هو أصلها، كما تعرفنا على تاريخ هذه العائلة وأماكن انتشارها في الوطن العربي.

أسئلة شائعة

  • الطشه من أي قبيلة؟

    يرجع أصل قبيلة الطشه إلى قبيلة الرشايدة فخذ المهيمزات.

  • ما هو نسب المدلج؟

    إن نسب المدلج يرجع إلى قبيلة مدلج المدالجة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , حساب العميرة الرسمي , 30/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *