بحث عن المضارع البسيط بالانجليزي

بحث عن المضارع البسيط بالانجليزي

بحث عن المضارع البسيط بالانجليزي سنُتيحه لكم من خلال مقالنا هذا، حيث يُعدّ المُضارع البسيط أحد أزمنة الأفعال المهمة، والتي تكثر استخداماتها في اللغة الإنجليزية، وفي الكثير من المحادثات التي تحدث في الوقت الحاضر، هذا فضلًا عن كونه من أزمنة الأفعال التي ترتكز عليها قواعد اللغة الإنجليزية، ولهذا يبحث العديد من الطلبة والباحثين عن كافّة التفاصيل الخاصّة بالمُضارع البسيط باللغة الإنجليزية، وإليكم بحث شامل عن المضارع البسيط بالإنجليزي مع ترجمته بالعربية.

بحث عن المضارع البسيط بالانجليزي

The search for the simple present tense in English usually deals with the definition of this verb tense, the reasons for its use and the temporal connotations that refer to the present tense. as well as expressing things that happen over and over again, or to refer to the scientific facts in this verb tense, and in our research, we will explain to you in detail the rules of the present simple verb tense, when it is used, and the words indicating its uses, as well as examples and exercises on the simple present, with the Arabic translation for each of them.

عادةً ما يتناول البحث عن present simple المُضارع البسيط بالإنجليزي تعريف لزمن الفعل هذا، ودواعي استخدامه والدلالات الزمنيّة التي تُشير إلى زمن المُضارع، حيث يُعتبر زمن المضارع البسيط أحد أهم الأزمنة في اللغة الانجليزية، وعادةً ما يتم استخدامه للتحدّث عن الأشياء التي تحدث في الوقت المضارع بشكل عامّ، وكذلك التعبير عن الأشياء التي تحدث مرارًا وتكرارًا، أو للإشارة إلى الحقائق العلميّة بزمن الفعل هذا، وفي بحثنا هذا نستعرض لكم شرح قواعد زمن الفعل المُضارع البسيط بالتفصيل، ومتى يتم استخدامه، والكلمات الدالة على استخداماته، وكذلك أمثلة وتمارين على المضارع البسيط، مع الترجمة باللغة العربيّة لكلّ منها.[1]

شاهد أيضًا: تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار

ما هو المضارع البسيط بالانجليزي

The simple present tense is the verb that is used to talk about an event that is happening now in the present times, and has no connection in the past, and this event occurs frequently, or that it is a daily habit that a person is accustomed to doing, or that the event is a fixed fact that cannot be changed. Conjugation of the verb in the simple present tense according to the subject; Whether .by adding the letter (s) or without any addition

الفعل المضارع البسيط هو الفعل الذي يتم استخدامه للتحدّث عن حدث ما يحدث الآن في الأوقات الحاليّة، وليس له ارتباط في الماضي، ويحدث هذا الحدث بشكل متكرر، أو أنَّه عادة يوميّة اعتاد الشخص على القيام بها، أو أنّ الحدث حقيقة ثابتة لا يُمكن تغييرها، ويتم تصريف الفعل المضارع في زمنه البسيط وفقًا للفاعل؛ إمذا بإضافة حرف (s) أو بدون أيّ إضافة.

شاهد أيضًا: تعبير عن الام بالانجليزي قصير جدا مترجم وسهل

استخدامات الفعل المضارع بالانجليزي

The simple present tense is used to express the following

  • .A habit or routine that the subject (in the sentence) does regularly: for example, they go to school every day
  •  General facts of the universe, or scientific facts (something that is real and never changes: for example,The earth moves around the sun
  • Things we know are true in general, and no two disagree about their validity: for example, Nurses look after the patients in hospitals
  • Things that are real now and may continue in the future: for example, Ahmad is a teacher

 

يُستخدم الفعل المُضارع البسيط للتعبير عن الآتي:

  • للتعبير عن عادة أو روتين يفعله الفاعل (في الجملة) بانتظام، ومثالها هم يذهبون للمدرسة كل يوم.
  • للتعبير عن حقائق عامة في الكون، أو حقائق علمية (شيء حقيقي ولا يتغير بتاتًا، ومثالها تدور الأرض حول الشمس.
  • للتعبير عن أشياء نعرف أنذَها صحيحة في العموم ولا يختلف على صحتّها اثنان، ومثالها الممرضات يعنين بالمرضى في المستشفى.
  • للتعبير عن أشياء حقيقية الآن ويُحتمل استمرارها في المُستقبل، ومثالها أحمد معلم.

شاهد أيضًا: تعبير عن الروتين اليومي بالانجليزي

دلالات المضارع البسيط في اللغة الإنجليزية

هنالك العديد من الدلالات التي تدلّ على استخدام الزمن المضارع البسيط في اللغة الإنجليزية، وهنا نستعرض لكم مجموعة الكلمات والعبارات الدالة على زمن المضارع مع معاني كلّ منها:

دلالات المضارع البسيط بالانجليزي  المعنى باللغة العربية 
Always  دائمًا
Often

 

غالبًا
Usually عادةً
Ever في وقت ما
Never أبدًا
Scarcely نادرًا
Frequently مرارًا/ تكرارًا
Hardly never أبدًا
Seldom نادرًا
Monthly شهريًا
Weekly أسبوعيًا
Daily يوميًا
Scarcely نادرًا
Rarely نادرًا
Sometimes بعض الوقت

كيفية صياغة السؤال بالمضارع البسيط الإنجليزي

The question is formulated in the present simple in English by following the following rules

  • If the verb in the sentence is an auxiliary verb (verb to be), its position is replaced with the subject, and a question mark is placed at the end of the sentence, for example:
    They are sad: The question becomes ? Are they sad
  • If the verb present in the sentence is a main verb, then the auxiliary verb of the simple present tense is used (do / does) at the beginning of the sentence, then we put the subject and then the verb in the infinitive, for example:
    She goes to school everyday: She goes to school everyday

يتم صيغة السؤال بالمضارع البسيط (present simple) بالإنجليزية من خلال اتباع القواعد التاليّة:

  • إذا كان الفعل الموجود بالجملة فعل مُساعد (verb to be) يتم استبدال موقعه مع الفاعل، وتوضع علامة الاستفهام في آخر الجملة، ومثالها الآتي:
    They are sad:: يُصبح السؤال ?Are they sad
  • إذا كان الفعل الموجود بالجملة فعل رئيسي، فيُستخدم فعل مُساعد للزمن المضارع البسيط (do / does) في بداية الجملة، ثم نضع الفاعل وبعد ذلك الفعل بالمصدر، ومثالها:
    She goes to school everyday:: تُصبح ?Does she go to school everyday

جمل عن present simple بالإنجليزي

نستعرض لكم هنا مجموعة من الأمثلة والجمل التي تتضمن زمن المُضارع البسيط باللغة الإنجليزية:

  • A man often chooses a wife who is like his mother
  • The school seldom pays for the pupils textbooks
  • I usually get up at 04:00 am
  • She is a muslim
  • She takes a shower every Friday
  • Cats love milk
  • The sun rises from the east
  • Ali never eats pasta
  • she does not like potato

قصة عن المضارع البسيط بالإنجليزي present simple

نعرض لكم هنا قصة قصيرة عن الفعل المُضارع البسيط بالإنجليزي وترجمتها باللغة العربية:

Omar loves to sing and practices it every day. He listens to music, plays the piano and guitar, and his favorite hobby is singing religious songs. Muhammad sings with a beautiful, resonant voice, and shares his sweet voice in the celebrations. He listens to the age of his lovers and when he is finished they greet him and applaud him. Every Thursday, Omar goes to the famous center for memorizing the Qur’an, where he memorizes many parts of the Holy Qur’an. On Saturday, Omar goes to a chanting course, through which he trains and improves his singing skills.

عمر يُحب الإنشاد ويمارسه كلّ يوم. إنّه يستمع إلى الموسيقى ويعزف على البيانو والغيتار، وهوايته المفضلة هي إنشاد الأناشيد الدينية. محمد يُنشد بضوت رنّان وجميل، ويُشارك صوته العذب في الاحتفالات. يستمع لعمر محبيه وعند الانتهاء يُحيونه ويُصفقون له. في يوم الخميس من كل أسبوع يذهب عمر إلى المركز الشهير لتحفيظ القرآن، فهو يحفظ العديد من أجزاء القرآن الكريم. وفي يوم السبت يقوم عمر بالذهاب إلى دورة الإنشاد التي يتدرب من خلالها ويزيد مهاراته في الإنشاد.

بحث عن المضارع البسيط بالانجليزي pdf

نُتيح لكم هنا بحث عن المُضارع البسيط باللغة الإنجليزية بصيغة ملف البي دي أف pdf “من هنا “، حيث يشتمل هذا الملف على كلّ ما توّد معرفته عن ماهية الزمن المُضارع البسيط، ودلالاته ودواعي استخدامه، وكذلك بعض التمارين المخصصة لزمن الفعل المُضارع، وما إلى ذلك من أمور خاصّة وشاملة للفعل المُضارع البسيط.

إلى هنا يكون مقالنا شارف على نهايته؛ ولقد قدّمنا لكم من خلاله بحث عن المضارع البسيط بالانجليزي ، وهو بحث حصريّ وشامل عن كلّ ما توّد معرفته عن زمن الفعل المُضارع البسيط في اللغة الإنجليزية، والذي يُعدّ أحد الأفعال المهمة في هذه اللغة الأجنبيّة.

المراجع

  1. ^ grammarly.com , Simple Present , 14/09/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *