بدء تطبيق نموذج التنقل الموحد (التصريح الموحد) لتصاريح التنقل في كافة المناطق بالسعودية

بدء تطبيق نموذج التنقل الموحد (التصريح الموحد) لتصاريح التنقل في كافة المناطق بالسعودية
الآن..بدء تطبيق نموذج التنقل الموحد لتصاريح التنقل في كافة المناطق بالسعودية

أعلنت وزارة الأمن العام عن البدء في تطبيق نموذج تصريح التنقل الموحد لتصاريح التنقل بين المناطق والمدن في السعودية نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها الآن من فرض منع التجول الكامل على مدار ال 24 ساعة وغلق جميع الهيئات الحكومية في ( الرياض- مكة المكرمة- المدينة المنورة..إلخ).

موعد البدء في تطبيق نموذج التنقل الموحد ( نظام تصاريح التنقل الموحد)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية على البدء في التطبيق تصريح التنقل لكل من حصل عليه من خلال التقديم إلكترونياً بدءاً من عصر اليوم الثلاثاء الموافق 21\4\2020، وذلك للسماح بكل لديه تصريح تنقل بالخروج من المنزل أثناء فترة الحظر.

النموذج الموحد لتصريح التنقل بين المدن في السعودية

بعد طول انتظار أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي لها منذ قليل عن اعتمادها قرار البدء في النموذج الموحد لتصاريح التنقل أثناء فترة حظر التجوال، على أن يكون ذلك للفئات المستثناة فقط للحالات الإنسانية والظروف الطارئة التي تحتاج بالفعل للخروج من المنزل وليس للتنزه أو التسوق.

على أن تتولى تلك الطلبات الجهات الحكومية في السعودية المسئولة عن استخراج تصاريح التنقل بعد مراجعتها بدقة والتأكد من صحة البيانات المُدخلة.

اقرا أيضًا: خدمة تصاريح التنقل اثناء فترة الحظر – الأمن العام وزارة الداخلية السعودية

تصريح التنقل الموحد بين المناطق (نموذج التصريح الموحد)

بعد إلحاح كثير من المواطنين من يرغبون في الحصول على تصريح تنقل بحرية بدون قلق أثناء فترة حظ التجول المفروضة على مدار اليوم في كافة محافظات المملكة، أصدرت اليوم وزارة الداخلية السعودية بالاتفاق مع وزارة الأمن السعودية عن البدء في تطبيق النموذج الموحد لتصريح التنقل في بقية محافظات السعودية، وفي وقت سابق قد تم تطبيق هذا القرار على مدينة مكة والمدينة المنورة يوم 14 أبريل السابق واليوم موعد التطبيق في كافة المحافظات والمدن.

كيفية استخراج تصريح التنقل الموحد بين المدن والأحياء من الامن العام السعودي

لكي تتمكن من تطبيق نموذج التنقل الموحد في كافة المناطق في المملكة، وفي حالة الموافقة على طلبك للحصول على تصريح تنقل لابُد من الحصول على استخراج الطلب للخروج به أثناء فترة الحظر، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:[1]

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص باستخراج تصريح التنقل من هنا.
  • تسجيل البيانات الشخصية لاستكمال تسجيل الدخول.
  • النقر على خانة تسجيل الدخول.
  • إدخال رمز التحقق المرسل على الجوال.
  • في حالة الموافقة على طلب تصريح التنقل الخاص بك، سوف يتم تحويلك إلى صفحة تتضمن التفاصيل رحلة الذهاب والعودة، وخط السير، والمدة.
  • ثم البدء طباعة الطلب حتى تتمكن من الخروج بدون قلق بموجب تصريح رسمي من وزارة الداخلية السعودية.

رابط تصريح التنقل في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن رابط تصريح التنقل في السعودية للخروج في حالة الظروف الطارئة، وذلك بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتصاريح التنقل من هنا.

وبذلك نكون قد تعرفنا على موعد بدء تطبيق نموذج التنقل الموحد لتصاريح النقل نقلاً عن وزارة الداخلية السعودية بالمملكة العربية السعودية من أجل السماح لبعض الفئات المستثناة بالخروج من المنزل أثناء فترة حظر التجول.

المراجع

[1]tanaqul.ecloud.saتصاريح التنقل2142020