تعبير عن عودة الى المدرسة

تعبير عن عودة الى المدرسة

تعبير عن عودة الى المدرسة ، يستعد تلاميذ المدارس لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد انتهاء العطلة الانتصافية، حيث نالوا فيها قسطًا من الراحة بعد امتحانات الفصل الأول، وها هم يجهزون حقائبهم وكتبهم من أجل العودة إلى العلم والمعرفة، وفي هذا المقال سنقدم لكم موضوعًا عن العودة إلى المدرسة.

المدرسة

هي الكيان الذي يأخذ فيه الإنسان تعليمه منذ بداية حياته إلى أن يبلغ مبلغ الرجال، وتهتم المدرسة في تعليم التلاميذ كافة العلوم الأساسية، بالإضافة إلى تربيتهم تربية سليمة، فالإنسان نصف تربيته في منزل والديه والنصف الآخر في المدرسة، وتختلف الأنظمة المدرسية بين دولة وأخرى، وأحيانًا تختلف في نفس الدولة، إذ يوجد تعليم حكومي وتعليم خاص، لذلك يكون هناك اختلاف وتنوع كبير فيما بينهما، وتتميز المدارس بكوادرها التدريسية الجيدة في التربية والتعليم.

تعبير عن عودة الى المدرسة

ندرج لتلاميذنا موضوع تعبير متكامل عن العودة إلى المدرسة، وذلك من خلال ما يأتي:

مقدمة تعبير عن عودة الى المدرسة

بعد انتهاء امتحانات منتصف العام الدراسي، استقبل التلاميذ في كافة أنحاء البلاد العطلة الانتصافية بكل سعادة وسرور، فهي بمثابة استراحة لاسترجاع القوى والطاقة الذهنية للطلبة، ويستغل الطلاب هذه العطلة بشكل إيجابي من خلال الأنشطة الرياضية أو الذهاب إلى التنزه أو لزيارة الأقارب والأصدقاء أو في ممارسة هواياتهم المفضلة، وها هو آخر يوم من أيام العطلة قد أدبر، واستعد الطلاب للعودة الميمونة إلى مدارسهم وإلى مقاعد الدراسة.

شاهد أيضًا: رسومات عن العودة الى المدرسة 2022

تعبير عن عودة الى المدرسة

ها هم التلاميذ يستعدّون للعودة إلى مقاعد الدراسة، فبعد عطلة جميلة نالوا فيها قسطًا جيدًا من الراحة، واستعادوا طاقتهم الدراسية وقواهم الذهنية، ورفّهوا عن أنفسهم، نجدهم الآن يُحضرون كتبهم ودفاترهم المدرسية، ويرتبون المنضدة، ويملؤون الحقائب بالكتب التي يحتاجونها للعودة للفصل الدراسي الثاني، كما أنهم متهيؤون لمعرفة نتائج امتحانات الفصل الأول، وتلافي الأخطاء السابقة، وتحسين النتائج، والتطلع للتفوق في جميع موادهم، والعودة إلى كتابة الواجبات المدرسية، وحفظ الدروس والقصائد والأناشيد.

خاتمة تعبير عن عودة الى المدرسة

في نهاية آخر يوم من أيام العطلة الانتصافية، وبعد تجهيز الحقيبة المدرسية بالدفاتر والكتب والأقلام اللازمة، ذهب الطلبة إلى أسرتهم كي يناموا باكرًا ويستيقظوا باكرًا إلى مدارسهم وصفوفهم ومقاعدهم، وإلى لقاء أصدقاء الدراسة ليطمئنوا عنهم ويسألوهم كيف قضوا أيام العطلة، وما هي استعداداتهم للفصل الدراسي الجديد، وإلى لقاء معلمينهم، فوضع كل تلميذ رأسه على وسادته وأغمض عينيه وهو يفكر في العودة إلى مقاعد العلم والدراسة، ويغمره الفرح والسرور.

شاهد أيضًا: كلام عن المدرسه تويتر .. اجمل تغريدات العودة الى المدارس 2021/2022

شعر عن المدرسة

نظم الشعراء الكثير من القصائد عن العلم والدراسة والمدارس والتعليم، وها هو الشاعر ابن المعصوم يتحدث عن المدرسة من خلال قوله:

  • “لِلَّه مَدْرَسَةٌ عَلَا بُنْيَانُهَا                     وَسَمًّا عَلَى فَرْقِ السَّمَاءِ مَكَانُهَا
  • قَدْ شَادَهَا مَلِكُ الْ هَمَّةٍ                   عَلِيًّا فَأَصْبَحَ فِي عُلُوٍّ شانُها
  • سُلْطَانُ شَاهِ حسينٍ الْمَلِكَ الَّذِي      طَابَتْ بِهِ الدُّنْيَا وَطَابَ زَمَانُهَا
  • فَغَدَتْ تَنَافُسُهَا السَّمَاوَاتَ العُلى        إِذْ زَاحَمَتْ أَفْلَاَكُهَا أَرْكَانُهَا
  • آوَى بِهَا كُلَّ الْعُلُومِ فَأَصْبَحَتْ             وَطَنًا لَهَا إِذْ أَقْفَرَتْ أَوْطَانُهَا
  • فَلِذَا أَتَى تَارِيخُ عَامِ تَمَامِهَا              مَغْنَى هُدَى فَحْوَى الْهُدَى بُنْيَانُهَا
  • لَا زَالَ بَانِيُهَا الْمَلِيكُ مُؤَيَّدًا             بِاللهِ مَا أَحَيَّا الْعُلُومَ بَيَانُهَا”

عبارات عن المدرسة

وفيما يأتي بعض العبارات الجميلة عن المدرسة:

  • إن سمو الأفراد ورقيهم في هذه الحياة يرتبط بالحب الذي يحملوه للعلم والتعلم، وللمدرسة ومقاعد الدراسة، ومواجهة زملاء الدراسة، والتنافس معهم في العلم.
  • المدرسة هي النور الذي يخرج به الإنسان من الجهل وظلامه، إلى شُرُفات المعرفة والنور، وهي طريق الثقافة في المجتمع.
  • المدرسة يأتي إليهم الأطفال وهم صغارٌ فتحن عليهم وتعلمهم، وتعمل علي تنشئتهم نشأة سليمة، وعندما يكبرون يصبحون قادرين على العطاء والبذل، والقدرة على مواجهة الحياة بكل مصاعبها.
  • المدرسة تحمل الثقافة والحرية للتلاميذ، من خلال العلم والمعرفة التي تنقلها لهم، فيصبح التلميذ قادرًا على إبداء رأيه في معترك الحياة.
  • تعتبر المدرسة من أهم الوسائل التي تؤهل الإنسان للاستعداد للحياة بكل أشكالها، ويخرج منها مكتمل العلم والتعلم.

شاهد أيضًا: دعاء العودة للمدارس .. اجمل الادعية للابناء والطلبة مكتوبة

ومن خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم موضوع تعبير عن عودة الى المدرسة ، بينّا من خلاله فرحة الطلاب وسرورهم بعودتهم إلى مقاعد العلم والدراسة، في الفصل الدراسي الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *