تعديل المادة الثالثة والعشرين من نظام مكافحة الغش التجاري

تعديل المادة الثالثة والعشرين من نظام مكافحة الغش التجاري

تعديل المادة الثالثة والعشرين من نظام مكافحة الغش التجاري من الأسئلة التي تصدرت اهتمام الكثير من الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أقر مجلس الوزراء السعودي، عدد من التعديلات الهامة على بعض المواد الدستورية وإصدار بعض القرارات الجديدة التي تهم المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن التعديلات التي وردت على المادة الثالثة والعشرين.

تعديل المادة الثالثة والعشرين من نظام مكافحة الغش التجاري

أصدر مجلس الوزراء السعودي، بعض التعديلات على المادة الثالثة والعشرين من نظام مكافحة الغش التجاري المعتمد في المملكة العربية السعودية، ليكون بذلك من حق هيئة التحقيق والادعاء العام المطالبة بمنع سفر أي شخص يثبت عليه تبعاً للتحقيقات مخالفته لنظام مكافحة الغش التجاري المعتمد بداخل المملكة العربية السعودية، وسوف يتم العمل على منعه من السفر لحين صدور الحكم النهائي الخاص بقضيته المرفوعة من قبل الهيئة، وفي حالة تم ثبوت التهمة على أحد المقيمين غير المواطنين يتم ابعاده عن المملكة ومنع عودته مرة أخرى.

شاهد أيضاً: نظام الاوراق التجارية هيئة الخبراء

قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديدة 2021

كما أصدر مجلس الوزراء السعودي، في جلسته التي عقدت في الثالث من أغسطس لعام 2021، عدد من القرارات الهامة التي تم مناقشاتها برئاسة خادم الحرمين الشريفين وكافة أعضاء مجلس الوزراء السعودي، وجاءت القرارات الجديدة المعتمدة كالتالي:

  • تفويض الصحة من أجل إجراء مباحثات مع الجانب الأمريكي حول مشروع مذكرة التفاهم بين الجانبين.
  • الموافقة على البروتوكول الإقليمي حول التعاون الفني والذي يتم من خلال استقطاب الخبراء في الحالات الطارئة المختلفة.
  • الموافقة على بروتوكول ربط الحكومة السعودية ومركز البيئة والتنمية للإقليم العربي، لإقامة مكتب إقليمي في المملكة.
  • تم الموافقة على اتفاقية التعاون الجمركي الموقعة بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية وشؤون الجمارك في دولة البحرية.
  • تعديل تنظيم هيئة الإذاعة والتلفزيون.
  • الموافقة على تعديل المادة 23 من نظام مكافحة الغش التجاري.
  • تعديل في لوائح الراديو الدلوية بشكل جزئي.
  • تعيين الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك، والأستاذ عبدالله بن علي المجدوعي، والأستاذ عامر بن عبدالله رضا في مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل.

في النهاية نصل بكم إلى ختام مقال تعديل المادة الثالثة والعشرين من نظام مكافحة الغش التجاري ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة القرارات الجديدة الصادرة من مجلس الوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *