تفاصيل استهداف مصفاة الرياض

تفاصيل استهداف مصفاة الرياض

تفاصيل استهداف مصفاة الرياض في المملكة العربية السعودية، خبرٌ انتشر في الساعات الماضية يفيد بتعرض مصفاة تكرير البترول في العاصمة السعودية الرياض لاستهداف من قبل طائرة مسيرة عن بعد، حيث شكل هذا الاستهداف صدمةً لمواطني المملكة، وأثار الرعب، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على تفاصيل هذا الاستهداف، وعلى الخسائر التي سببها.

تفاصيل استهداف مصفاة الرياض

أعلن مصدر في وزارة الطاقة السعودية عن تفاصيل استهدافِ مصفاةِ الرّياض، حيث تم الاعتداء يوم الخميس الموافق للعاشر من شهر مارس الحالي 2022 م عند الساعة 4: 40 دقيقة صباحًا، إذ تعرضت مصفاة تكرير البترول في العاصمة السعودية إلى استهداف بطائرة مسيرة، ونجم عن الهجوم حريق صغير تمكنت الجهات المختصة من السيطرة عليه، ولم يتسبب الاعتداء بأي خسائر بشرية أو إصابات، كما لم تتأثر أعمال مصفاة التكرير، ولا الإمدادات، إذ تمكنت جهات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق بأسرع وقت.

أسباب استهداف مصفاة الرياض

إدانة المملكة العربية السعودية هذا الاعتداء السافر بشدة، كما أعلنت أن الأعمال التخريبية والإرهابية طالت المنشآت الحيوية والمناطق المدنية في البلاد، والتي تنتشر في مختلف مناطق المملكة، وأكدت المملكة أن الهدف الرئيس من هذه الهجمات هو زعزعة الاستقرار والأمن لمناطق إمداد الطاقة في العالم، وأن هذه الأعمال لا تستهدف المملكة وحدها، بل تهدف إلى التأثير السلبي على الاقتصاد العالمي.

شاهد أيضًا: ما هو موقف السعودية من غزو اوكرانيا

قصف مصفاة الرياض بطائرة مسيرة

أصبح خبر قصف مصفاة الرياض بطائرة مسيرة حديث وسائل الإعلام في كافة أنحاء الوطن العربي، كما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بالخبر، وتداولت الأخبار والصور ومقاطع الفيديو التي تظهر فيها طائرة مسيرة عن بعد تستهدف مصفاة تكرير البترول في العاصمة السعودية.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل استهداف مصفاة الرياض في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على أسباب هذا الاستهداف وعلى الخسائر التي نتجت عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *