تفاصيل اكتتاب رؤوم 2022

اكتتاب رؤوم

تفاصيل اكتتاب رؤوم 2022 الشركة الرائدة في صناعة الزجاج والكريستال في المملكة العربية السعودية. وسنتحدث في هذه المقالة عن تفاصيل اكتتاب رؤوم 2022 ونقدم نبذة عن الشركة ومعلومات تفصيلية أخرى.

نبذة عن شركة رؤوم التجارية

رؤوم هي إحدى كبريات شركات تصنيع وإنتاج وتجارة الزجاج في المملكة العربية السعودية تأسست 1992م. تتخصّص رؤوم في تصنيع كافّة أنواع الزجاج، كالشفاف والملون والعاكس، كذلك  جميع أنواع المرايا واللكسان والكريستال ولوازم الزينة، بمختلف الأحجام والقياسات لترضي جميع المتطلبات المعمارية والهندسية العصرية.[1]

شاهد أيضًا: تفاصيل اكتتاب انابيب الشرق

اكتتاب رؤوم

أعلنت شركة “رؤوم التجارية”  عن نشرة الإصدار الخاصة بطرح مليون سهم من أسهمها بالسوق الموازية “نمو” تعادل 20% من رأسمال الشركة. كما أعلنت شركة الوساطة المالية “وساطة كابيتال” كونها المستشار المالي للطرح العام الأولي لشركة رؤوم التجارية في السوق الموازية “نمو” عن تحديد سعر الطرح لأسهم الشركة بـ 80 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد. وقالت “وساطة كابيتال” في بيان على “تداول السعودية”،  إن فترة الطرح ستبدأ من يوم الأحد 30 يناير 2022، وتستمر حتى يوم الخميس 3 فبراير 2022. وأضافت أنه سيتم الاكتتاب من خلال النظام الإلكتروني الذي سيوفره الموقع الإلكتروني لمدير الاكتتاب. كما يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 10 أسهم، أما الحد الأعلى فيبلغ 249.990 ألف سهم. وسيتم إعلان التخصيص النهائي لأسهم الطرح في 8 فبراير على أن يتم رد الفائض في 13 فبراير 2022.[2]

شاهد أيضًا: سعر اكتتاب شركة علم 1443

ما هو الاكتتاب وما هي أنواعه

يقصد بالاكتتاب إتاحة الفرصة للمواطنين لشراء الأسهم والمشاركة في سوق المال السعودي. كما تعد تلك الأسهم خاصة بعددد من الشركات المساهمة في السوق، والتي تهدف لزيادة رأس المال الخاص بها. حيث تعتبر تبك الطريقة شرعية من خلال زيادة التمويل بطريقة قانونية، ورفع القدرة الخاصة بالاستثمار عن طريق استخدام الوسائل المضمونة والمشروعة دلخل السوق المالي السعودي. كما يقسم الاكتتاب إلى نوعين هما:

  • الطرح العام: يرتبط ذلك النوع بالمشاريع الكبيرة. مع الحفاظ على نسبة كبيرة من أسهم المستثمر، من أجل البقاء بنفس المركز في السوق. حيث توزع نسبة صغيرة من الأسهم على عدد من الشركاء الذين يطق عليهم اسم صغار المستثمرين.
  • الطرح الخاص: يشمل المشاريع الصغيرة التي يؤسسها أصحاب رأس المال، كما أنه لا يحتاج لتوزيع الأسهم. حيث تكون الملكية فيه لعدد قليل من المستثمرين وهم من كبار رجال الاسثمار في سوق المال.

شاهد أيضًا: تفاصيل الاكتتابات الجديدة 2022 في السوق السعودية

في ختام المقال تحدثنا عن تفاصيل اكتتاب رؤوم 2022 . حيث قدمنا نبذة عن شركة رؤوم وذكرنا سعر السهم في الشركة كما تحدثنا عن التداول بشكل عام.

المراجع

  1. ^ raoomco , شركة رؤوم , 07/02/2022
  2. ^ argaam , شركة رؤوم التجارية (رؤوم التجارية) , 07/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *