تفاصيل رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية 1443

رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية

رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية 1443، خبرٌ تصدر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإخبارية في المملكة العربية السّعودية بعد إعلان المملكة عن رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفايروس كورونا المستجد، حيث جاء ذلك بعد انخفاض عدد الإصابات وزيادة عدد المحصنين خلال السنة الأخيرة، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على تفاصيل هذا القرار، وعلى الإجراءات الاحترازيّة الجديدة.

رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية

أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الداخلية السّعودية عن رفع الإجراءاتِ الاحترازيةِ والوقائية الخاصة بمكافحة جائحة كورونا في المملكة العربية السّعودية، وقد جاء ذلك بعد متابعة حثيثة للوضع الوبائي وفقًا لما رفعته الجهات الصحية المختصة، بالإضافة إلى التقدم الملحوظ في برنامج اللقاحات الوطني، وارتفاع نسب المناعة والتحصين في المجتمع.[1]

رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية

تفاصيل رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية 1443

جاء في تفاصيل القرار مجموعة من الإجراءات الجديدة الواجب الالتزام بها من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السّعودية، حيث جاءت الإجراءات الجديدة على النحو الآتي:

  • عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة؛ ويستثنى من ذلك المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، على الرغم من إلغاء التباعد الجسدي ولكن ارتداء الكمامة شرط داخل المساجد، بالإضافة إلى الأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات من قبل “وقاية”، أو الفعاليات والمنشآت التي ترغب في تطبيق ذلك.
  • إلغاء الإجراءات المتعلقة باستخدام وسائل النقل العام والمناسبات والفعاليات والأنشطة الوطنية والترفيهية بشرط ارتداء الكمامة من أجل الدخول إليها والاستمرار في توعية المواطنين والحث على استخدامها.
  • عدم اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية داخل تطبيق توكلنا مُحصن للدخول إلى المنشآت والأنشطة والفعاليات وركوب الطائرات؛ والتحقق من البروتوكولات الصحية الجديدة بشأن عملية التحصين.
  • تصبح مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا للمغادرة خارج المملكة ثمانية أشهر بدلًا من ثلاثة بعد تلقي الجرعة الثانية.

شاهد أيضًا: كيفية تسجيل اللقاح خارج المملكة العربية السعودية

هل تم إلغاء توكلنا في السعودية بعد رفع الاجراءات الاحترازية؟

لم يتم حتى الآن إلغاء تطبيق توكلنا في المملكة العربية السّعودية، بل اقتصر القرار على رفعِ بعض الإجراءاتِ الاحترازيّة الخاصة بمواجهة الجائحة، حيث جاء ذلك بعد تضافر الجهود الوطنية الفعالة من مختلف الجهات، وزيادة نسب التحصين والمناعة في المجتمع السعودي.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية 1443، كما تعرفنا على الإجراءات الجديدة التي سيتم العمل بها خلال الفترة القادمة.

المراجع

  1. ^ moi.gov.sa , وزارة الداخلية السعودية , 14/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *