اجمل تهنئة عيد الاضحى للام والاب مكتوبة 2024

اجمل تهنئة عيد الاضحى للام والاب مكتوبة 2022

إنّ اجمل تهنئة عيد الاضحى للام والاب مكتوبة  هي أحد الأمور المهمّة التي يحرص المُسلم على تناولها بكثير من الاهتمام، لأنّها تُعتبر إحدى نوافذ البِر بالوالدين، فيَحرص المُسلم على معايدتهم بأطيب العبارات والكلمات والرسائل التي تُعبّر من خلالها عن المحبّة وعن أصدق التمنيّات بدوام الصَّحة والسّلامة طِوال العُمر، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل رسائل وعبارات وكلمات تهنئة عيد الاضحى للام، واجمل عبارات وكلمات للأب في عيد الأضحى لعام 1445.

اجمل تهنئة عيد الاضحى للام والاب مكتوبة

تتعدّد التّهاني التي يتناولها المُسلم مع تلك النفحات الإيمانية الطّيبة من عُمر عيد الأضحى، وفي ذلك نسرد لكم أجمل تهنئة للأم والأب في عيد الأضحى في الآتي:

العبارة الأول إلى العزيز على قلبي أبي، إلى حبيب القلب وسيّد المشاعر، وأمير هذه الرّوح، كلّ عام وأنتَ قدوتي الأولى، ومصدر فخري الأوّل، وحكايتي الأولى التي أفتخر بانتمائي إليها، أدامك الله لي أعوامًا وأعوام يا أبي الغالي.
العبارة الثّانية إلى أمي الحبيبة، مع نفحات الخير القادمة من عيد الأضحى، أسأل الله أن يُبارك لنا في عُمرك، وأن يزيدك من التوفيق والسّلامة في كلّ خطوة، وأن يحفظ عليكِ تلك الملامح الجميلة التي تطيب بها دُنيانا.
العبارة الثالثة إلى أبي الغالي، بارك الله أيذامك، وجمّل الله أعيادك بالقُبول الحسن، ووفّقك الله مع كلّ ساعة من ساعات عُمرك، أسأل الله أن لا يحرمنا من ذلك الحُضور الجَميل الذي تطيب به الدنيا.
العبارة الرّابعة إلى أمّي الغالية، إلى تلك الحكاية التي تتراقص في حُبذها ذكريات عُمري منذ اللحظة الأولى للحياة، أسأل في يوم العيد أن يزيدك من نعيمه، وأن يُبارك لنا في صحّتك وعافيتك طِوال العُمر.

اجمل تهنئة عيد الاضحى للام والاب مكتوبة 2022

اجمل تهنئة عيد الاضحى للام

تحظى الأم بحضور لافت واستثنائي في حياة الإنسان، ويتم تناولها في عدد واسع من برقيات التهنئة في عيد الأضحى، تعزيزًا لتلك الأهميّة، واحتفاءً بحضورها، وأجمل عبارات لأمي في عيد الأضحى:

  • أمّي الغالية، إلى تلك المَلامح الجَميلة التي يغرق قلبي بها ومعها في مشاعر الأمان، أسأل الله أن يحفظكِ لنا طِوال العُمر، وأن تدوم بكِ تلك العافية التي تطيب بها حياتنا جميعًا يا فرحة العيد.
  • إلى الحبيبة أمّي، إلى تلك الرّوح الملائكيّة التي تتراقص في حُبذها الكلمات والمشاعر والحُروف واللغات، كلّ عام وأنتِ بخير يا أمّي الغالية، أسأل الله أن يحفظكِ لنا طِوال العُمر، وأن لا نرى فيكِ مكروهًا يا نعمة الله الجزيلة.
  • إلى أمّي الغالية، إلى حبيبة عُمري الغالية، استودعك الله في كلِّ عيد، وأسأل الله أن يحفظكِ لنا يا فرحة الأعياد، ويا سرّ النّجاح، يا زهوة الأمل، كلّ عام وأنتِ بخير بمناسبة العيد، وكلّ عام وأنتِ الخير بمناسبة كلّ يوم.
  • إليك يا أمّي، تعجز الكلمات والحُروف والمُفردات، مهما أطلنا في الحديث، فنسأل الله تعالى أن يزيدك من خيراته، وأن يُكرمك بالصحّة والسّلامة والعافية طِوال العُمر يا حبيبة قلبي الأولى والأخيرة.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الاضحى رسمية جديدة

اجمل تهنئة عيد الاضحى للأب

يحظى الأب بحضور مميّز في حياة العائلة، ويجري تناوله في عدد واسع من عبارات التَّهنئة وكلمات ورسائل عيد الأضحى المُبارك، وقد اخترنا لكم باقة من كلمات تهنئة للأب في عيد الأضحى:

  • إلى أبي الغالي، وإلى حبيب العُمر الجميل، أسأل الله لكَ يا أبي في عيد الأضحى المُبارك، أن تدوم علينا تلك الملامح الجميلة، وأن يحفظك الله لنا طِوال العُمر، كلّ عام وأنتَ بخير يا سيّد القلب.
  • مع فرحة عيد الأضحى، أُبارك لأبي الغالي، وأسأل الله أن يحفظه لنا طِوال العُمر، وأن لا نرى فيكَ مكروهًا بحقّ من صلّى وصام، وأن يكتب لك القُبول الحسن والاستجابة عن دعاء عرفة يا حنّان يا منّان.
  • إلى الحبيب أبي، إلى تلك الملامح الأنيقة التي تزيد من بهجة الأيام، وتزيد من فرحة المناسبات، أسأل الله أن يُبارك لنا فيك، وأن يزيدك الله من توفيقه في كلّ عيد.
  • كلّ عام وأنتَ إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب، مع نفحات عيد الأضحى الطّيبة، أسأل الله أن يُبارك لك يا أبي في الدّين والدّنيا، وأن يحفظك لنا طِوال العُمر، فتدوم لنا تلك الفرحة طِوال العُمر.

اقرأ أيضًا: عيد اضحى مبارك

أجمل تهنئة بالإنجليزي عيد الاضحى للام والاب

تُعتبر اللغة الإنجليزية من لغات العالم المهمّة، وهي اللغة الرّسميّة لعدد واسع من الكلمات وعبارات التهنئة عند المسلمين، وفي ذلك نسرد لكم أجمل عبارات تهنئة للأم والأب بالإنجليزي:

  • العبارةTo my beloved father, every year and you are the joy of Eid, may God increase you with success and health throughout your life, may God bring it back to you in the coming years.
    الترجمة: إلى الحبيب أبي، كلّ عام وأنتَ فرحة العيد، زادك الله من توفيقه وعافيته طِوال العُمر، أعاده الله عليكَ في سنوات قادمة.
  • العبارةTo that lady who has inhabited my heart since the first moment of life, to you, my mother, words, feelings and languages overflow, every year you are the closest to my heart, every year you are my dear love.
    الترجمة: إلى تلك السيدة التي تسكن قلبي منذ اللحظة الأولى للحياة، إليك يا أمّي، تفيض الكلمات والمشاعر واللغات، فكلّ عام وأنتِ الأقرب إلى قلبي، كلّ عام وأنتِ حبيبتي الغالية.
  • العبارةAll letters, words and feelings are unable to express in your presence, my dear mother, you are the most precious and closest to the heart, you are in God’s care and success.
    الترجمة: إنّ جميع الحُروف والكلمات والمشاعر عاجزة عن التّعبير في حُضورك يا أمّي الغالية، فأنتِ الحبيبة الأغلى والأقرب للقلب، دمتِ في رعاية الله وتوفيقه.
  • العبارةTo you, my father, I write these letters on the occasion of Eid al-Adha, and I ask God Almighty to bless us with you, and to protect you for us throughout our life, as long as you are in God’s care and success.
    الترجمة: إليكَ يا أبي أكتب هذه الحُروف بمناسبة عيد الأضحى، وأسأل الله تعالى أن يُبارك لنا فيك، وأن يحفظك لنا طِوال العُمر، دمتَ في رعاية الله وتوفيقه.

اقرأ أيضًا: صور عن العيد الاضحى جديدة

عبارات معايدة لأبي وأمي في عيد الاضحى

وهي من العبارات الأنيقة التي يُعبّر من خلالها المُسلم عن فرحته في تلك السّاعات الطّيبة، وقد جاءت في عدد من الصّور والأشكال، واخترنا لكم منها الآتي:

  • إنّ فرحة العيد ليست سِوى حُضور أبي، ووجود أمي، وفرحة العائلة في قربهما، فاللهم نستودعك مع هذه اللحظات الطّيبة، عافيتهما، فأكرمهما بالصحّة والسّلامة، ولا تُرينا فيهم مكروهًا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إنّها مناسبتنا الأجمل في هذه الدنيا، نسألك بحقّ أسمائك الحُسنى، أن تحفظ لنا أهلينا، وأن لا تُرينا فيهم مكروهًا يا ربّنا الكريم، وأن تُضاعف لهم في الثّواب، وتجعلهم من المقبولين عندك.
  • في عيد الأضحى، نحمد الله على تمام الفضل، ونسأله تعالى من واسع الرّحمات، أن يُبارك لنا في أبي، وأن يحفظ لنا أمي، وأن تدوم بنا تلك الابتسامة التي لا ترتسم إلّا في حُضورهما.
  • إلى العزيز أبي، وإلى الحبيبة أمّي، ماذا يفعل القلب عندما تَعجز الكلمات والحُروف والمَجازات عن رسم ملامح المحبّة، ففي حضرتكم تتراقص الكلمات، وتزول الحواجز، وتُختصر المَسافات مع الفَرحة، كلّ عام وأنتم بألف خير.

اقرأ أيضًا: تهاني عيد الاضحى للحبيب

رسائل عيد الاضحى للام والاب مكتوبة

وهي من الرّسائل الأنيقة التي تحمل مع حُروفها الكثير من مشاعر المحبّة التي تفيض بالمُسلم في تلك المناسبة الدينية المميّزة، وأبرز رسائل المعايدة للأب والأم، هي:

  • أرسل لكَ مع نفحات عيد الأضحى أجمل التّهاني والتبريكات يا أبي الغالي، وأسأل الله تعالى أن يحفظ لكَ تلك الفرحة، وأن يزيدك من الرّزق والعافية والسّلامة في كلّ خطوة.
  • مع نفحات الخير القادمة من عيد الأضحى المُبارك، أسأل الله السّلامة والعافية لأمّي الحبيبة، سائلًا المولى أن يحفظكِ لنا من كلّ مكروه، وأن يزيدك الله من البركة في العُمر والرزق والسّعادة.
  • اللهم مع صباح العيد وإشراقة الخير، أسألك أن تُبارك لي في والدي، وأن تزيديهم من السّرور والثّبات على طاعتك يا ربّ العرش العظيم، اجعل لهم نصيبًا من كلّ خير، واصرف عنهم الشّرور والخطايا.
  • بكامل الفخر والمحبّة والسّرور، أرفع أسمى آيات الحُب والتهنئة لأبي الغالي، وأمّي الحبيبة، سائلًا المولى أن يُبارك لكم في الدّين والدّنيا، وأن يجعلكما من الفائزين في الدّنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: مخطوطات عيد الاضحى المبارك

صور تهنئة عيد الاضحى للام والاب مكتوبة

وهي إحدى أصناف المعايدة الجميلة، حيث يقوم كثير من أبناء العالم الإسلامي بتداول صور جميلة في عيد الأضحى لمعايدة الأب والأم، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل صور معايدة للأب والأم، وهي:

صور تهنئة عيد الاضحى للام والاب مكتوبة 2022
صور تهنئة عيد الاضحى للام والاب مكتوبة 2022
صور تهنئة عيد الاضحى للام والاب مكتوبة 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اجمل تهنئة عيد الاضحى للام والاب مكتوبة  وانتقلنا مع سُطوره في سرد أجمل تهنئة في عيد الأضحى للأب والأم، ورسائل وعبارات تهنئة للأم والأب في عيد الأضحى، لنختم مع صور تهنئة في عيد الأضحى لعام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *