حكمة عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022

حكمة عن الصديق في يوم الصداقة العالمي

أجمل حكمة عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022 هي أحد الأمور التي يزيد التّفاعل الإيجابي مع مناسبة اليوم العالمي للصداقة، تلك المناسبة المميّزة التي تُسلّط الضّوء على نعمة الصّداقة، وما فيها من أمور جميلة تبعث على الفَرحة والسّرور، وجاءت في عدد من الأشكال المميّزة، نقوم على تناولها عبر موقع محتويات حيث يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على اجمل عبارات اليوم العالمي للصداقة التي تشمل على باقة من أجمل حكم عن اليوم العالمي للصداقة لعام 2022.

حكمة عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022

تتعدّد الحِكم التي تُقال بمناسبة اليوم العالمي للصداقة، والتي تُعتبر من المناسبات العالميّة المميّزة التي تُعنى بتلك القيمة الاستثنائيّة، وجاءت أبرز حكم عن الصّداقة:

الحكمة الأولى إنّ الصّديق الحقيقي هو حكاية الفَخر التي تتعدّد فصولها، وهي السّند الجميل الذي لا يملّ عن الخير مهما زادت به الأيّام، ومهما تضاعفت على كاهله السّنين.
الحكمة الثانية يبقى الصّديق الحقيقي حاضرًا في ذاكرة قلب الإنسان مهما تمادت الأيَّام في جريانها، ومهما طالت عجلة الزّمن التي لا تتوقّف لأحد مهما كان.
الحكمة الثّالثة إنّ الصّداقة أشبه ما تكون بالكنز الثّمين، فالإنسان عاجز عن صناعة الألماس، إلّا أنّه يبحث عنه طِوال العُمر من أجل أن يحتفظ به إلى الأبد، فكونوا بخير يا أصدقائي.

شاهد أيضًا: اجمل تهنئة بيوم الصداقة العالمي 2022 لصديقاتي واصدقائي مميزة

حكمة بالإنجليزي عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022

يتم تناول اليوم العالمي للصداقة بكثير من اللغات حجولَ العالم، لأنّها السِمة الإنسانية العابرة للغات والقوميّات والمشاعر، وجاءت أبرز عبارات إنجليزيّة عن اليوم العالمي للصداقة بالآتي:

  • الحكمة: The friend is the emblem of the first love, the first bond of the heart, the true brother who has good days near him, and whoever does not have a true friend has nothing of value.
    • الترجمة: إنّ الصّديق هو شعار الحُب الأوّل، وهو سند القلب الأوّل، وهو الأخ الحقيقي الذي تطيب الأيّام بقربه، ومن لم يمتلك صديقًا حقيقًا فما ملكَ شيئًا ذا قيمة.
  • الحكمة: Sitting near a friend is able to open up new horizons for the future in your heart, provided that it possesses the qualities of honesty, sincerity and sincere feelings, so be well, my friends.
    • الترجمة: إنّ الجُلوس بقرب صديق قادر على أن يفتح في قلبك آفاق جديدة للمُستقبل، على شرط أن تتوافر فيه صِفات الأمانة والإخلاص والمشاعر الصّادقة، فكونوا بخير يا أصدقائي.
  • الحكمة: The lifeline of man and his drowning is in the hands of his friend, for he is the person closest to saving you, and he is the person who is closest to drowning you in the well of disappointments, so choose for yourself the friend you need.
    • الترجمة: إنّ حبل نجاة الإنسان وغرقة محكوم بيد صديقه، فهو الشّخص الأقرب على إنقاذك، وهو الشّخص الأقرب على إيقاعك في بئر الخيبات، فاختر لنفسك الصّديق الذي تحتاجه.

أجمل حكم عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022

كَثيرة هي الحِكم التي تُقال في حق الصّديق، مع مناسبة اليوم العالمي للصداقة، لأنّها إحدى الوَسائل التي نتعرّف بها على فضله الجَزيل، وجاءت في الآتي:

أجمل حكم عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022
  • يحتفل القلب بقرب الصّديق مع كلّ مناسبة أضعاف الاحتفالات والمشاعر التي يُمكن أن يشعر بها مع أشخاص آخرين، لأنّ فرحة القلب بقرب الصّديق لا تتشابه مع أي فرحة أخرى.
  • إنّ نِعمة الصّداقة هي إحدى النِّعم التي منَّ الله بها على الإنسان لتكون مرهمًا عن أوجاع الدّنيا وآلام الحاضر والماضي، فاحرصوا على أن تكونوا العضون الجميل لأصدقائكم في كلّ موقف.
  • كثيرة هي الصّفات، وقليلة هي التي يُمكن أن يُقال فيها صداقة، لأنّ جوهر الصّداقة تعجز الكلمات عن وصفه في حُروفها العَابرة، فاحرصوا على أصدقائكم كما تحرصون على أنفسكم.

شاهد أيضًا: كلام عن الصحبه تويتر اجمل تغريدات عن الصداقة

عبارات عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022

وهي من العِبارات الأنيقة التي تتناول الصّديق في تلك المناسبة العالميّة المميّزة، وجاءت في عدد واسع من الخيارات المميّزة، نسرد لكم منها الآتي:

  • في اليوم العالمي للصداقة، يطيب لقلبي أن يحملك في آخر أعماقه يا صديق الرّوح، ويا حكاية الحُب السّعيدة التي تتراقص على وقعها الحُروف والمُفردات، فكلّ عام وأنتَ بخير.
  • يحتفل قلبي كلّما مرّ طيفك على البال يا صديقي الغالي، لأنّك القيمة الإنسانيّة الأجمل التي تتغنّى بها حُروفي مع كلّ فرحة، وفي يوم الصّداقة العالمي، أُبارك لكَ، وأحمد الله على قُربك.
  • في اليوم العالمي للصداقة، نُبارك للأخ الغالي، وللصديق الحبيب الذي تطيب الأيّام بقربه، وأسأل الله أن يكتب لكَ يا صديقي التّوفيق في كلّ خُطوة، وأن يجعل أيذامك عامرة بالنّجاح والتّوفيق.

شاهد أيضًا: كلمات رائعة عن الصداقة الحقيقية 

حكمة عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022 بالصور

وهي من الصُّور العَميقة التي تحمل سِمة الصّداقة في رمزيّتها، وتمضي بها مع تلك المناسبة العالميّة التي تفيض بالصّدق والشّاعرية، وجاءت في عدد واسع من الخيارات، نسرد لكم منها الآتي:

حكمة عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022 بالصور 
حكمة عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022 بالصور 
حكمة عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022 بالصور 
حكمه عَن الصَّديق فِي يَوم الصّداقة العَالمي
حكمه عَن الصَّديق فِي يَوم الصّداقة العَالمي
حكمه عَن الصَّديق فِي يَوم الصّداقة العَالمي

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ حكمة عن الصديق في يوم الصداقة العالمي 2022 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح باقة من أجمل عبارات عن الصديق في اليوم العالمي للصداقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *