من هو الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح السيرة الذاتية

من هو الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح السيرة الذاتية
الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح

الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح ، لقد انتشرت في الساعات القليلة الماضية تعذية من قبل الديوان الملكي في دولة الكويت بخبر وفاته، وعلى إثر إعلان الديوان الملكي الكويتي مساء أمس الموافق السادس من الشهر الحالي عن خبر وفاة الشيخ حمد بدر خالد السلمان قدمت السعودية برقية تعازي رسمية للأمير الكويتي تنعيهم فقيدهم بكل الحزن.

من هو الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح السيرة الذاتية

الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح هو أحد أفراد العائلة الملكية في دولة الكويت آل صباح، كما أنه تجمعه صلة قرابة بصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ولُد الفقيد في دولة الكويت وهي مسقط رأسه في عام 1962 ميلاديًا، وقد وفاته المنية عن عمر ناهز الستون عامًا.

شاهد أيضًا: ما هو سبب وفاة الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح ؟

وفاة الشيخ حمد بدر خالد 

لقد إعلان الديوان الملكي الكويتي في مرسوم رسم عن خبر وفاة المغفور له الشيخ حمد بدر خالد بعد أن تجاوز الستين من العمر، كما جاء في الإعلان موعد ومراسم الدفن على أن تقام صلاة الجنازة اليوم الاثنين الموافق 7 من الشهر الحالي في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

سبب وفاة الشيخ حمد بدر 

وحتى الآن لم تقوم أي جهة رسمية بالإعلان عن سبب الوفاة الحقيقي للشيخ حمد بدر الصباح، كما لم يصرح أحد أيضََا من أفراد عائلته عن أي سبب الوفاة، ولكن اكتفي الديوان الملكي الكويتي بالإعلان في بيان رسمي عن خبر الوفاة وتفاصيل تشيع الجثمان وهذا ما ادعته وكالة الأنباء الكويتية من أخبار عن هذا الموضوع.

تعزية القيادة في وفاة الشيخ حمد بدر خالد

وما أن قامت الحكومة الكوتية بإعلان الخبر بصورة رسمية قامت المملكة العربية السعودية حكومتًا وشعبًا بتقديم خالص التعازي في المغفور له الشيخ حمد بدر خالد الصباح لأمير دولة الكويت وجاء نص التعزية كالتالي:

” علمنا بنبأ وفاة الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح ـ رحمه الله ـ وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيد بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون “.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ حسن الشافعي السيرة الذاتية

تعزية ولي العهد السعودي في وفاة الشيخ حمد بدر خالد

كما قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتقديم تعزية خاصة موجه إلى أمير دولة الكويت ينعى فيها الفقيد متمني أن يتغمده الله بواسع رحمته وقد جاء في نص البرقية ما يلي:

” تلقيت نبأ وفاة الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح – رحمه الله – وأبعث لسموكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب”.

وفي نهاية المقال عن الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح والذي إعلان خبر وفاة خلال الساعات الماضية وهو أحد أفراد العائلة الملكية، ولم يتم الإعلان عن سبب الوفاة حتى الآن.