خواطر حزينة عن الغربة مؤثرة جدا

خواطر حزينة عن الغربة

خواطر حزينة عن الغربة مؤثرة جدا حيث تعتبر الغربة أحد أصعب الاختبارات التي يمر بها الإنسان في حياته، والتي يقضيها وحده بعيدًا عن الأهل وأغلى الناس على قلبه ليقاسي آلامها ويواجه مشكلاتها منفردًا، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم العديد من أجمل وأروع الخواطر عن الغربة المؤثرة والحزينة بالإضافة إلى أجمل الصور عنها.

خواطر حزينة عن الغربة

مجموعة من أجمل وأقوى الخواطر الحزينة عن الغربة، والتي نجمعها لكم لتنتقوا منها الأجمل، وتشاركوها مع أغلى الناس على قلوبكم وهي كما يأتي:

  • إن الغربة هي ألم الوحدة والعزلة والبعد عمن أحبهم القلب واعتادت رؤيتهم العين، الغربة شيء صعب لا يطاق، هنا حيث لا جليس لك سوى نفسك والذكريات.
  • بينما تنهشك الغربة قطعة تلو الأخرى تعود بك الذاكرة هناك حيث الأماكن والأشخاص الذين تحبهم ويحبونك، هناك حيث كان قلبك يشتعل حبًا وراحة.
  • لم يدفعنا شيئًا إلى الغربة الصعبة سوى ما هو أصعب منها من ظروف وآلام، أما إذا كان الخيار بيدنا، فإننا نختار لحظة من الاجتماع بأحبابنا ونقايضها بسنوات طويلة من الغربة.
  • تقسو الغربة حتى تظنها لا تلين أبدًا، ثم يأخذنا الخيال إلى أيام عشناها برفقة أحبابنا، فتعود قلوبنا لينة غارقة في البراءة، وتحن الروح للحظة واحدة بقربهم.
  • أمي أبي، يا من فرقتني عنكم الغربة، لقد اشتقت لكم كما لم يشتق شخص لشخص في هذه الدنيا كلها، لقد آلمني الشوق والحنين للبكاء في أحضانكم.

اقرأ أيضًا: خواطر حزينة عن الغربة وقسوة الابتعاد

خواطر حزينة عن الغربة مؤثرة جدا

تعتبر الغربة هي أحد أصعب المراحل التي يمر بها الإنسان إذا ما فرضت عليه، والتي يقضيها وحيدًا بعيدًا عمن أبهم القلب واشتاقت لهم العين، وهذه أجمل الخواطر عنها تاليًا:

الخاطرة الأولى  الغربة حزن وألم ووحدة وتجارب صعبة جدًا يمر بها الإنسان منفردًا، ولو كان الأمر بيد أحدنا لما اخترناها ولو وزنوها بالذهب، ولكن الدنيا أكثر قسوة منا، وأكبر حجمًا من قلوبنا الصغيرة التي لا تملك حيلة أمامها.
الخاطرة الثانية في الغربة وحيدًا، أم يدي علها تصل إليكم، ثم لا تصل، تلامس الفراغ، وتضحك عليها الشمس المشرقة فتغيب، وتعود من وسط الظلام خاوية وخائبة.
الخاطرة الثالثة  وها هي الغربة تزداد صعوبة كلما مر العمر ولا تلين، وكأن الحنين في قلوبنا لكم يتضعاف حجمه مع كل يوم، ويبدأ معه شعور بالألم يزداد أيضًا على غيبتنا عنكم.
الخاطرة الرابعة إذا أردت أن أصف مدى حزني في الغربة بعيدًا عنكم، فإن كل كلمات الدنيا لن تكفيني، إنه لأمر شاق ومتعب مجرد التفكير بهذا، فكيف وأنا أعيشه بوجداني ومشاعري.
الخاطرة الخامسة إذا كنت لم تجرب الغربة حتى الآن فأنت لا تفهم معنى الألم الحقيقي، وكأن جزءاً من قلبك قد انتزع، ليبقى في مكان وتغادره إلى مكان آخر.

اقرأ أيضًا: خواطر حزينة عن الوحدة والعزلة والحزن

خواطر قوية ومؤثرة عن الغربة

يبحث العديد من الناس عن أجمل وأقوى الخواطر المؤثرة والحزينة عن الغربة وذلك لما في الغربة من صعوبة بالغة لا يدركها إلا من عاشها، وهذه أقوى الخواطر كالآتي:

خواطر قوية ومؤثرة عن الغربة 
  • تزداد الغربة شراسة كلما ازداد الحنين إلى الوطن، فأي مكان كالوطن، وأي ناس كأهلي وأصحابي، وأي أمان هذا الذي أسعى خلفه بعيدًا عن بيتي.
  • والله لو كانت الغربة رجلًا لقتلته، ولكنها ليست رجلًا، أنا الرجل، وأنا الذي أقتل هنا، على مهل، تتسرب من بين يدي سنين عمري تباعًا، ولا أستطيع أن أجد حلًا.
  • تجبرنا الظروف المرة على خيارات، رغم قسوتها الشديدة إلا أنها أقل مرارة، وها أنا أقاسي مرارة الغربة الآن، آملًا أن أتمكن في يوم من التخلص منها والعودة إلى حضن وطني.
  • أيها الأحباب الذين لم أنساهم يومًا، أشهد الله أنكم على البال في كل لحظة من ساعات غربتي هذه، والتي تعتصرني ألمًا وحسرة على كل ثانية لا أكون فيها قريبًا منكم.
  • ليت الغربة لم تكن الخيار الوحيد والأخير أمامي، ليتني استطعت أن أبقى هنا معكم يا أعز الناس، وسطكم يا من يشتاق لكم القلب إذا رمشت عيني، ولكنها الدنيا وحالها.

خواطر حزينة عن الغربة تويتر

إلى جميع محبي ومستخدمي موقع وتطبيق تويتر الشهير نورد لكم باقة من أجمل الخواطر وأكثرها حزنًا عن الغربة لمشاركتها عبر التغريدات والمنشورات، وهي كالتالي:

  • اعلموا يا إخوتي الأحباب أنني ما نسيتكم ولا لحظة في غربتي هذه التي تقتلني على مهل، إنما هي الظروف والدنيا الصعبة التي تجبرني على طول الغياب.
  • أين أجد من الكلام ما يعبر عن تعبي وإرهاقي الدائم المتواصل جراء هذه الغربة الصعبة، والتي كانت تبدو لي سابقًا أسهل مما هي عليه الآن.
  • استطاعت الغربة أن تأخذ مني الغالي والنفيس من سنوات العمر والشباب، استطاعت أن تجعلني أكبر سنًا بكثير مما أنا عليه، وأن تنهكني تعبًا وإرهاقًا.
  • الغربة صعبة جدًا، ولا أدري إن كان وصفها بهذا يفيها حقها، فهي أكثر من الصعوبة بكثير، ولولي صور لكم عندي في خزائن عقلي لما احتملت ثانية إضافية في بعدكم يا أحباب.
  • لا تزال الغربة تسبب الألم تلو الألم لي، وهذا الشوق لا يفارقني ساعة من نهار، فيريح قلبي الذي أرهقه العذاب والحنين لرؤيتكم يا أحبابي.

اقرأ أيضًا: كلام عن الغربه والبعد عن الاهل

خواطر عن الغربة مؤثرة

من أجمل ما نشاركه عبر حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي هي الخواطر الحزينة والمؤثرة عن الغربة، والتي تصف حالنا وما نمر به لأقرب الناس إلينا وهي كما يأتي:

الخاطرة الأولى  الغربة عن الوطن هي أكثر الحكايات ألمًا وسوداوية، هي الوحدة في أجلى صورها وأكثرها وضوحًا، ولو أنني قلت عنها كل الكلام لما، وفيتها حقها من الألم والمعاناة.
الخاطرة الثانية أعلم أن الغربة ما هي سوى مرحلة وسوف تمضي من الحياة، ولكنني لم أعد أطيقها صدقوني، والله إن صوركم لا تكاد تفارق مخيلتي، وحنيني لكم يزداد يومًا بعد يوم.
الخاطرة الثالثة  الغربة وحش شرس كثير الأنياب، لكنه لا يهاجم إلا ليلًا، هناك حيث يغرق المرء في حنينه فوق وسادته الخالية إلا منه، ليأكله على مهل ودون رحمة.
الخاطرة الرابعة اليوم تبدأ سنة جديدة من سنوات غربتي الطويلة، والتي انتظرتها طويلًا حتى تنتهي، ولكنها تمشي بسرعة سلحفاة باستهزاء بكل مشاعري وحنيني.
الخاطرة الخامسة أورثتني غربتي ضعفًا استنزف طاقتي كلها، فما عدت أقوى على الاستمرار في هذا النمط من الحياة يومًا واحدًا بعيدًا عنكم، إلا أنها الظروف ترغم الشجاع على الخضوع.

اقرأ أيضًا: عبارات ترحيب الرجوع من السفر

صور خواطر حزينة عن الغربة

عدد من الصور الجميلة والمميزة، والتي نقدمها لكم بتصاميم فريدة ومتنوعة محملة بأجمل الخواطر الحزينة عن الغربية، وهي جاهزة للمشاركة والإرسا مباشركة كما يلي:

صور خواطر حزينة عن الغربة
صور خواطر حزينة عن الغربة
صور خواطر حزينة عن الغربة
صور خواطر حزينة عن الغربة
صور خواطر حزينة عن الغربة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال خواطر حزينة عن الغربة مؤثرة جدا حيث أوردنا العديد من الخواطر القوية والمؤثرة والحزينة عن الغربة بالإضافة إلى مجموعة من أجمل الصور المحملة بأجمل الخواطر عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *