خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا

خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا

خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا وأجمل الكلام الذي يُقال في برّ الوالدين هو ما سنتحدّث به عبر فقرات المقال الآتي، حيث يُعتبر بر الوالدين من خير الأعمال التي أمر بها ربّنا، وقد جعلها مقرونة بطاعته عزّ وجل، فالإنسان البار لوالديه هو إنسان موفّق في حياته، ومُيسّرة له الأمور، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل كلمات وعبارات في بر الوالدين، وأجمل ما قيل عن برّ الوالدين لعام 2023.

خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا

يحظى الوالدان بمحبّة مميّزة وحٌُضور لافت في حياة الإنسان وفيتم الحديث عنهم بأطيب الكلمات لما لهم من دور بارز في حياة الجميع، وقد جاءت أبرز الخواطر عن برّ الوالدين في الآتي:

العبارة الأولى أبي الغالي، من أي لي بكلمات تستطيع أن تقف في الطرف المقابل لمستوى الحُب الذي أحمله لكَ في قلبي، فليشهد الله عليَّ بأنني قد أحببتك بقلوب أهل الأرض كلّها، لأنّك الوحيد الذي تستحقّ ذلك.
العبارة الثّانية أمّي الغالية، إنّ حُروفي المكتوبة على هذه الكلمات السّريعة لا تعمل بماء القلم، وإنّما تُكتب بملح الدموع حُبًا وشوقًا إلى عينيكِ التي تنير لي آفاق وظلمات العالم، فكيف لحروف عابرة أن تُعبّر عن حب بحجم السماوات والأرض.
العبارة الثّالثة تزيدنا المشاعر الجميلة قُربًا بالوالدين، لأنّهم الأشخاص الذين يتخطّون مستوى الكلمات، ويترّفعون عن الدّنيا وما فيها من مجاملات، فاللهم احفظ لي أبي وأمي وأكرمهم بطول السلامة والعافية.
العبارة الرابعة إليكم يا والديّ الطيبين أكتب الحُروف التي أسأل الله أن تصل لكم على خير ما يُرام، فأنتم نافذتي التي رأيت منها العالم بصورته الملونة، وأنتم حكاية الخير التي أعشق جميع تفاصيل الذّكريات التي كانت معها.

اقرأ أيضًا: بمناسبة يوم الاب العالمي

عبارات عن بر الوالدين جميلة جدا

وهي من العبارات المميّزة التي يحرص كثيرون على تناولها بكثير من الاهتمام لما فيها من مشاعر منثورة وكلمات معطّرة، وجاءت في الآتي:

  • أكتب كلماتي بماء الورد وعطر الياسمين، علّها تصل إلى مستوى يليق بالوقوف أمام عينيكِ يا أمّي الغالية، سائلًا المولى ألا يحرمني هذه الابتسامة التي تُشرق شمس أيّامي منها، وتُزهر أفراح عمري عنها.
  • إنّ جميع كلمات الحُب، بجميع لغات العالم ربّما تعجز عن التّعبير في حضرة هذا الحب الكبير الذي أحمله في قلبي لكما، فاللهم استودعتك هذه المهمّة، أن تحفظ أبي وتُنير له، وأن تحفظ أمّي، وتزيدها في الصحّة والعافية.
  • إنّ من رحمة الله في النّاس، أن جعلَ طاعة الوالدين خلفًا لطاعته بشكل مباشر، وقام على ربط الأمرين ببعض، فكيف لي أن أُعبّر عن المزيد من الحُب، فالحمد لله على نعمة الإسلام، والحمد لله على نعمة الوالدين.
  • كثيرة هي الحروف التي تحاول التّعبير عن الحُب، وكثيرة هي كلمات الوفاء والإخلاص، إلّا أنّها جميعها لا تستطيع أن ترسم نسبة صغيرة؛ ممّا يفيض به القلب، فاللهم احفظ أبي وأمّي بعين رعايتك التي لا تنام.

اقرأ أيضًا: اقوال عن الصداقة الحقيقية

خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا بالإنجليزي 

وقد عبّر كثيرون عن تلك المشاعر الأنيقة بحروف من اللغة الإنجليزية، والتي جاءت بأشكال وعبارات مُختلفة، اخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

العبارة  الترجمة
My dear father, how can fleeting words carry this great love, for you are the sun of my days, the beautiful echo and the true knight who stands behind all my joys and successes. أبي الغالي، كيف يُمكن لكلمات عابرة أن تحمل هذا الحب الكبير، فأنت شمس أيّامي والصّدى الجميل والفارس الحقيقي الذي يقف خلف جميع أفراحي ونجاحاتي، دُمتَ لي بألف خير.
Beautiful and warm mornings all shine from your eyes, my father, so how quickly written letters can shorten those tales that fill my memory of my heart with beautiful feelings, may God protect you for me for a lifetime. إنّ الصّباحات الجميلة والدّافئة جميعها تُشرق من عينيك يا أبي، فكيف لحُروف مكتوبة بسرعة أن تختصر تلك الحكايات التي تملأ ذاكرتي قلبي بالمشاعر الجميلة، حفظك الله لي طِوال العُمر.
I write words that cannot be described, so how can my letters express seas and oceans of love, to that human being who inhabits my heart, my dear mother, I ask God to increase you in goodness and wellness in every step, and to bless your days throughout a lifetime. أكتب الكلمات التي تعجز عن الوصف، فكيف لحُروفي أن تُعبّر عن بحار ومحيطات من الحُب، إلى تلك الإنسانة التي تسكن قلبي، أمّي الغالية، أسأل الله أن يزيدك الله من الخير والعافية في كلّ خُطوة، وأن يُبارك أيّامك طِوال العُمر.
The blessing of parents is one of the blessings that overflow with its bounties and blessings on the human heart throughout life, and it is one of the blessings for which it deserves much praise and thanks. إنّ نعمة الوالدين هي إحدى النعم التي تفيض بخيراتها وبركاتها على قلب الإنسان طِوال العُمر، وهي من النِعم التي تستحقّ عنها الكثير من الحمد والشّكر.

اقرأ أيضًا: اجمل عبارات عن يوم الاب العالمي

منشورات عن بر الوالدين جميلة جدا

وهي من المنشورات المميّزة التي تحمل أسمى آيات الحُب بين طيّات الحُروف، وتُحاول التَّعبير عن تلك المشاعر في مواقع التواصل، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ الوالدين هم أمانة الخير التي استودع الله حُبذها في القلوب، فحضور الوالدين لا يُمكن لأيّ حُضور آخر أن يُوازيه بمستوى المحبّة والسّعادة، فأسأل الله أن يحفظهما لي وأن يُكرمهم بطول السّلامة.
  • إنّ حُب الوالدين هو الحقيقة التي تستحقّ الذّكر، فهم الخّطوة الأولى نحو الأخير، وعجلات الرّحمة نحو الأحلام، وفرامل الوفاء عند كلّ ذنب، فاللهم أكرم أبي وأمي بطول السلامة واحفظهم لي طِوال العُمر فلا أرى فيهم سوءًا أو مكروهاً.
  • كثيرة هي المشاعر التي يحملها الإنسيان في قلبه للآخرين، إلّا أنّ مشاعر الوفاء والمحبّة للوالدين لا يُمكن مقارنتها بأيّة مشاعر أخرى، فهم أصحاب الحظوة الأولى في القلب.
  • إنّهم والديّ الطيبان اللذان أمطرا على قلبي بمشاعر الخير والفرحة، إنّهم المساحة الواسعة التي تعرّفت بها على نفسي، وعلى الدّنيا بما فيها من مخاطر وصعوبات، دروسي الأولى وحزان العزم الذي أتقوّى بله على نفسي وأحلامي، حفظكم اللهم ربّي.

تغريدات عن بر الوالدين جميلة تويتر 

ومن خلال نافذة النّاشط في تويتر، حرصت تلك القلوب على تبنّي أطيب الكلمات والتّغريدات تعبيرًا عن محبّة الوالدين، واخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

تغريدات عن بر الوالدين جميلة تويتر 
  • أبي الغالي، أكتب الحُروف التي أعلم مُسبقًا أنّها دون المستوى، لأنّك الحقيقة التي تتراقص في قُربها مشاعر القلب، فأسأل اللهم ربّي لكَ السلامة والتوفيق، والسّعادة والرزق في جميع خُطواتك.
  • أمّي الحبيبة، إنّ فضلك الطّويل على قلبي لا يُمكن مكافئته بكلمات عابرة، فها أنا أحملك قفي دعائي مع كلّ مناسبة، سائلًا اللهم ربّي لكِ طول السّلامة والعفو والعافية، وأن يكتب الله لكِ الفرحة في كلّ خُطوة من خُطاكِ.
  • تتراقص المشاعر الجميلة مع استقبال أيّة مناسبة أو ذكرى للوالدين، فنقف على تلك الذّكرى لنحمد الله تعالى على تلك النعمة، ونشكره على ما نحن فيه من مشاعر الأمان والسّلامة.
  • دُمتم بخير يا أحباب قلبي، دُمتم في حفظ الرَّحمن، وأسأل الله أن يُحصّنكم من كملّ حُزن، فنعمة الوالدين هي إحدى النّعم الجزيلة التي تفيض بالخير على قلوبنا فتنير أيّامنا عامًا بعد آخر.

اقرأ أيضًا: كلام عن يوم الاب العالمي مؤثر جدا واجمل بوستات وخلفيات عيد الاب

خواطر عن الأم والأب جميلة جدا

تزيد تلك الخواطر من حجم المحبّة التي يحملها الإنسان المُسلم في قلبه للأم والأب، وتُعبّر عن المساحات الكبيرة التي يملكونها في أعماق الرّوح، وجاءت في الآتي:

  • إنّ لأمي كلّ الحُب، ولأبي كلّ المشاعر، إنّهم اكتمال القمر في أبهى التجليّات، ورحلة العُمر التي تعرّفت بها على نفسي وعلى طموحاتي، فكيف يُمكن لطفل صغير أن يُعبّر عن تلك المساحة من الحُب في كلمات!
  • إنّ لأبي الحق في قلبي، ولأمي الحق في روحي، فما أنا إلا صنيعة هذين الاثنين، فاللهم أشهدك أنّ جميع ما أنا فيه من الخير والتوفيق بفضلهم وبفضل توجيهاتهم فاكتب لهم ثوابًا كثوابي عن كلّ عمل صالح.
  • تزيدني أمّي من القُدرة على امتصاص المشاعر، فأقف بقربها بعيون دامعة عن بحر من الذّكريات والتّفاصيل، فاللهم لا تحرمني من أمّي، ولا تُريني فيهم مكروهًا أو سوء، اللهم احفظها بعين حفظك التي لا تنام.
  • أبي الطّيب، هو الحكاية التي تُكتب حُروفها بماء الذّهب، هو قصّة من قصص الوفاء والإخلاص، تلك التي أستشعر معها الخير والسّلامة في كلّ خُطوة، فأسأل الله أن يزده من الفضل والمنّة، وأن يكتبه في عليين.

خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا بالصور 

تزيد تلك الصّور من مساحات الحُب التي يحملها الإنسان المُسلم في قلبه للوالدين، وجاءت تلك الصّور في عدد واسع من الخيارات المميّزة، وفي ذلك نسرد لكم الباقة المميّزة الآتية:

خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا بالصور 


خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا بالصور 
خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا بالصور 


إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل عبارات عن برّ الوالدين وأجمل الكلمات عن بر الوالدين لنختم أخيرًا مع صور عن برّ الوالدين 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *