كم رسوم جامعة الامير سلطان 2023

رسوم جامعة الامير سلطان

كم رسوم جامعة الامير سلطان؟ لعله أحد التساؤلات التي تستدعي إجابة توضيحية؛ حيث يتساءل العديد من طلبة المملكة العربية السّعوديّة عن الرسوم المقرر دفعها للدراسة في جامعة الأمير سلطان، وهي إحدى الجامعات المتميزة في المملكة، تهدف إلى توفير تعليمٍ ذي جودةٍ عاليةٍ في الشرق الأوسط؛ وذلك من خلال قيادة مجتمع ذي هدف واحد مشترك، وهو تغيير العالم للأفضل من خلال التعليم والبحث والابتكار، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على رسوم جامعة الأمير سلطان.

جامعة الامير سلطان

جامعة الأمير سلطان هي أول جامعة أهلية في المملكة العربية السعودية، يعود تأسيسها إلى عام 1998م، حيث ابتدأ مشوارها ككلية، وفي عام 1999م فتحت الكلية أبوابها للطلاب كي يلتحقوا للدراسة فيها، وفي عام 2003م، قامت وزارة التعليم العالي بإعلان تحويلها إلى جامعة؛ وافتتحها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام في ذلك الوقت، وشُيِّدت هذه الجامعة من قِبل مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، ومُنحت الترخيص من وزارة التعليم العالي بوصفها مؤسسة أكاديمية أهلية غير ربحية في مدينة الرياض.[1]

اقرأ أيضًا: رابط بلاك بورد كلية الامير سلطان العسكرية Blackboard psmchs تسجيل الدخول

كم رسوم جامعة الامير سلطان 2023

إليكم الرسوم المقرر دفعها للدراسة في جامعة الأمير سلطان:

  • تبلغ رسوم التقديم لأي برنامج من برامج الدراسات العليا بجامعة الأمير سلطان 500 ريال سعودي للطلاب السعوديين، و575 للطلاب غير السعوديين والأجانب.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن نتيجة القبول بالجامعة السعودية الالكترونية

منح جامعة الأمير سلطان 2023

إليكم قائمة المنح التعليمية المقدمة من جامعة الأمير سلطان لبرامج البكالوريس للعام الدراسيّ 2023:

منح جامعة الأمير سلطان
منح جامعة الأمير سلطان

طريقة دفع الرسوم الدراسية لجامعة الأمير سلطان

يتم دفع الرسوم الدراسية على قسطين سنويًا؛ وذلك عند بداية كلّ فصل دراسي، ولا تشمل هذه الرسوم قيمة الكتب الدراسية، حيث تغطي الرسوم الخدمات المقدمة من شخص إلى آخر، أو المدمجة، أو الافتراضية في جامعة الأمير سلطان، ويجب سداد الرسوم في بداية كلّ فصل دراسيّ، وفي حالة الانسحاب من الجامعة يجب على الطالب تقديم طلب انسحاب خطي إلى عمادة القبول والتسجيل قبل بداية الفصل الدراسي، وذلك لتجنب أي التزامات مالية لذلك الفصل المحدد، ويُذكر أنَّ الطلبة الذين لا يلتزمون بدفع الرسوم في الوقت المعلن عنه يتم إلغاء قبول الطلاب، ويتم الدفع بوسائل الدفع المتاحة كالتالي:

  • يدفع البنين من خلال بنك سامبا بوسائل الدفع المتاحة إمّا الشيك المصرفي، أو الحوالة البنكية.
  • تدفع الطالبات رسوم جامعة الأمير سلطان من خلال بنك الرياض.

اقرأ أيضا: موعد التسجيل في جامعة أم القرى

شروط القبول في جامعة الأمير سلطان 1445

هنالك العديد من الشروط الواجب توافرها لقبول الطلبة في جامعة الأمير سلطان، وهي على النحوّ التالي:

  • أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية من داخل المملكة العربية السعودية، وإذا كانت شهادة الثانوية العامة من خارج المملكة؛ فينبغي تصديقها من وزارة التربية والتعليم السعودية.
  • ألّا يمضي على شهادة الثانوية العامة للطالب المتقدم خمس سنوات.
  • يتوجب على الطالب الإقرار بأن التحاقه بشكل كلي لا جزئي؛ وذلك لعدم تواجد نظام الانتساب.
  • اجتياز الفحص الطبي.
  • أن يكون الطالب حسن السير والسلوك، وليس عليه أي سابقة أمنية لدى الجهات المختصة.
  • إحضار موافقة من قبل إدارة العمل؛ وذلك إذا كان الطالب المتقدم لجامعة الأمير سلطان يعمل في إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة.
  • أن يوافق الطالب على كافة المعايير الأكاديمية التي تقررها الجامعة.
  • يتم القبول في العديد من التخصصات وفق منهج المفاضلة بين الطلاب حسب معدل الثانوية العامة والدرجة التي حصل عليها في اختبار القياس، واختبار القبول من قبل إدارة جامعة الأمير سلطان.

اقرأ أيضاً: كم رسوم جامعة دار العلوم

رابط موقع جامعة الأمير سلطان psu.edu.sa

يستطيع الطلبة الأعزاء الدخول إلى الرابط الإلكترونيّ لموقع جامعة الأمير سلطان “من هنا“، حيث يُتيح لهم الرابط العديد من الخدمات التعليمية الإلكترونيّة المتميزة.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على رسوم جامعة الأمير سلطان لعام 2023، حيث يتوّجب على طلبة هذه الجامعة تسديد الرسوم الدراسيّة قبل الالتحاق بالدراسة.

المراجع

  1. ^ psu.edu.sa , جامعة الأمير سلطان , 29/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *