رياضة قتالية اشتهرت مؤخرا تجمع بين اللكم باليد والركل بالقدم من سبعة حروف

رياضة قتالية اشتهرت مؤخرا تجمع بين اللكم باليد والركل بالقدم من سبعة حروف

رياضة قتالية اشتهرت مؤخرا تجمع بين اللكم باليد والركل بالقدم من سبعة حروف هذا ما سيتم إيضاحه في هذا المقال من موقع محتويات، فممارسة الرياضة فعل اعتاد عليه الإنسان منذ القدم، إلا أن العديد من أنواع اللعب الرياضية الحديثة قد انتشرت في العصر الحديث ويتعد رياضات الملاكمة أشهرها.

رياضة قتالية اشتهرت مؤخرا تجمع بين اللكم باليد والركل بالقدم من سبعة حروف

رياضة قتالية اشتهرت مؤخرا تجمع بين اللكم باليد والركل بالقدم من سبعة حروف كيكبوكس، فرياضة الكيك بوكسينغ هي تمارين تجمع بين نحت العضلات وحرق الدهون وتقوية عضلة القلب، ونتائجها تظهر سريعًا وهي من الفنون القتالية التي نشأت بدايةً في كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، وتوجد العديد من الاتحادات والمنظمات التي تنظم تحديات وبطولات ومهرجانات للعبة الكيكبوكس.[1]

شاهد أيضًا: ما هي الرياضة الوطنية في اليابان

ما هي لعبة الكيكبوكس

يقصد برياضة الكيكبوكس أداء حركات وفنون ومهارات قتالية من ركل ولكم مترافقةً مع نغمات موسيقية، فيحاول كل لاعب استعراض مهاراته القتالية وقوة عضلاته محاولًا الفوز، وتوجد العديد من الحركات والفنون منها إجباري ومنها اختياري شبيهة بما يسمى القتال الوهمي أو الكاتا أو البوزمي.

آثار ممارسة رياضة الكيكبوكس على الجسم

عند البدء بممارسة رياضة الكيكبوكس فإن النتائج ستظهر سريعًا، وفيما يلي أهم المعلومات حول كل ما يمكن أن يحدث للجسم بعد حصة كيكبوكس:

نحت الجسم: في حصص الكيكبوكس تتحرك كل عضلة من عضلات الجسم لذلك تعد خيارًا مناسبًا لنحت كافة عضلات الجسم وإكسابها قوة وخفة.

  • تعلم الدفاع عن النفس: تبرز أهمية هذه الرياضة في تعليمها لفنون الدفاع عن النفس ضد أي موقف قد يتعرض له الإنسان.
  • حرق السعرات الحرارية: إن تمارين الكيكبوكس هي تمارين ذات كثافة عالية وتأثير كبير وتتسبب برفع معدلات الحرق فممارسة الكيك بوكس لمدة ساعة تتسبب في حرق حوالي 750 سعرة حرارية.
  • رفع القدرة على التحمل: إن الالتزام بممارسة هذا النوع من الرياضة من شأنه أن يقوي العضلات بدرجة كبيرة بما فيها عضلة القلب مما يمنح الجسد قوةً وقدرةً على التحمل.
  • تقليل التوتر: إن الحركات الرياضية خاصةً القوية منها تتسبب في تفريغ الطاقة السلبية من الجسم والتخلص من مشاعر القلق والتوتر والغضب.

شاهد أيضًا: اذكر أهم فوائد الرياضة

وفي الختام تم توضيح حل رياضة قتالية اشتهرت مؤخرا تجمع بين اللكم باليد والركل بالقدم من سبعة حروف ، وأهم المعلومات حول رياضة الكيكبوكس والفوائد التي توفرها للجسم.

المراجع

  1. ^ merriam-webster.com , kickboxing , 01/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *