سبب وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس وأبرز أعمالها الفنية

سبب وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس

سبب وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس من الأسئلة المهمة التي ظهرت بشكل كبير على مواقع البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، في الوطن العربي لمعرفة تفاصيل وفاة المطربة القديرة السورية ميادة بسيليس، والتي قدمت العديد من الأعمال الفنية الهامة في الفترات الماضية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث بشكل مفصل عن الفنانة السورية الراحلة.

من هي ميادة بسيليس

ميادة بسيليس، مطربة سورية شهيرة ولدت في 1967 ميلادية في مدينة حلب السورية، وبدأت مشوارها الغنائي بشكل مبكر، من خلال المشاركة في إذاعة حلب وهي بعمر التاسعة، أصدرت الفنانة ميادة 14 ألبوم طوال مسيرتها الفنية بداية من عام 1986 ميلادية مع البوم “ياقاتلي بالهجر“، والذي كان من الفلكور السوري القديم، وحقق الألبوم نجاح كبير بداخل سوري، وعملت الفنانة الراحلة على تنوع أغانيها بشكل كبير، من خلال جميع ألبوماتها من خلال اختيار الكلمات والألحان المناسبة للمستمع سواء بداخل أو خارج سوريا.

قدمت أغنية “كذبك حلو” والتي حققت العديد من الجوائز على المستوى العربي، ومنها الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية خلال عام 1999، والتي كانت بمثابة الانطلاق الحقيقي لها في عالم الشهرة والفن، وشاركت ميادة في الكثير من شارات المسلسلات السورية الضخمة والشهيرة ومنها “إخوة التراب” و”أيام الغضب”، أحيت الفنانة الراحلة العديد من الحفلات الغنائية في مختلف المحافل الدولية، وكان أبرزها المشاركة في حفل مجمع قصر الفنون الجميلة في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً: سبب وفاة مشاري البلام

من هو زوج ميادة بسيليس

تزوجت الفنانة السورية ميادة بسيليس من الملحن السوري الشهير سمير كويفاتي، وهو من مواليد 1960 ميلادية، من مواليد مدينة حلب السورية ايضاً، تولى تدريب زوجته ميادة بسيليس، وذلك أثناء مشاركتها في كورال الطلائع عندما كانت صغيرة، ومن هنا بدأت قصة الحب والزواج بين الثنائي.

سبب وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس

أعلن سمير كويفاتي زوج الفنانة السورية ميادة بسيليس، عن إصابتها بمرض السرطان، وخضوعها للعلاج في أحد المستشفيات، في 17 مارس 2021 ميلاديًّا، الموافق 4 شعبان 1442 هجريًّا، أعلنت وزارة الإعلام السورية في بيان رسمي عن وفاتها بعد صراع مع المرض العضال، وذلك عن عمر ناهز 54 عاماً [1].

شاهد أيضاً: سبب وفاة الصحفي الأردني تيسير النجار

أبرز أعمال الفنانة ميادة بسيليس

قدمت الفنانة السورية ميادة بسيليس، العديد من الأعمال الفنية للفن السوري والعربي ولعل أبرزها هو:

  • قدمت مجموعتها الأولى “ياقاتلي بالهجر” في عام 1986 ميلادية.
  • قدمت ألبومها الشهير ” خلقت جميلة ” بالإضافة إلى ” أبانا ” (ترانيم دينيّة) في عام 1990.
  • طرحت مجموعتها الرابعة ” بقلبي في حكي ” بالإضافة إلى المجموعة الخامسة ” شجرة العيد ” (أغاني ميلاديّة)، والسادسة :” أمسية ميلادية” (ترانيم دينيّة) وذلك في عام 1993.
  • قدمت مجموعة ” حنين “، و”مريميات ” في عام 1997 ميلادية، ثم قدمت مجموعة أغاني وطنية باسم “أجراس بيت لحم” في عام 2002.

شاهد أيضاً: سبب وفاة عبود العمري وأهم المعلومات عنه

هنا نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال سبب وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الفنانة السورية الراحلة.

المراجع

  1. ^ arabic.rt.com , وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس , 18/03/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *