شعار اسبوع المرور الخليجي 2021-1442

شعار اسبوع المرور الخليجي 2021

شعار اسبوع المرور الخليجي 2021-1442 والذي يتم الاحتفال به في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، من أجل التأكيد على أهمية المرور والتنظيم المروري لحماية جميع الأشخاص، ويتم إقامة فعاليات الأسبوع في مختلف دول مجلس التعاون بالكامل، ومن خلال السطور التالية سنتحدث بشكل مفصل عن الأسبوع المروري في الخليج.

اسبوع المرور الخليجي 2021-1442

اسبوع مرور مجلس التعاون لدول الخليج العربية، هو أحد الفعاليات الهامة والتي تهدف إلى التوعية المرورية لكافة شرائح المجتمع، والذي يساهم في خفض الحوادث المرورية بدول مجلس التعاون الخليجي، وتقام فعاليات أسبوع المرور في دول المجلس كل عام.

تم الاتفاق على إطلاق أسبوع المرور الخليجي، وذلك إدراكاً من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، بأن النمو الاقتصادي الذي تنعم به دول مجلس التعاون، لا يمكن تحقيقه واستمراره وتطور النمو الاقتصادي، إلا في ظل بيئة آمنة ومستقرة، وانطلاقاً من مبدأ أمن دول المجلس بالكامل لا يتجزأ، صدرت التوجيهات السامية لأصحاب السمو والمعالي بوزارء داخلية دول مجلس التعاون، إقرار إقامة أسبوع مرور مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولك في قمة الرياض نوفمبر 1983 ميلادية، ويشهد ذلك اليوم اشتراك جميع المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالمرور.

شاهد أيضاً: عبارات عن السلامة المرورية

موعد أسبوع المرور الخليجي 2021

اعتمدت دول مجلس التعاون الخليجي موعداً محدداً من أجل الاحتفال بأسبوع المرور في مختلف دول المجلس، من أجل نشر التوعية بين المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المجلس، حيث يبدأ الاحتفال بالأسبوع المروري في 11 مارس حتى 15 من نفس الشهر، وذلك في مختلف دول المجلس.

شاهد أيضاً: رقم المرور للاستعلام عن المخالفات 2021

شعار اسبوع المرور الخليجي 2021-1442

أطلقت إدارات المرور في كافة دول مجلس التعاون الخليجي شعار الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي 2021 تحت عبارة “غايتنا سلامتك“، ويهدف الاحتفال في العام الحالي للتوعية بأهمية اتباع تعليمات المرور لجميع الأشخاص، من أجل عدم التعرض للخطر، وتبدأ حملات التوعية في مختلف الهيئات والشركات العامة والخاصة في دول المجلس.

شاهد أيضاً: جدول المخالفات المرورية 1442 في السعودية

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقال شعار اسبوع المرور الخليجي 2021، والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات عن أسبوع المرور في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي يتم الاحتفال به بشكل سنوي في مختلف دول المجلس، من أجل التوعية بأهمية المرور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *