شعار منتخب فرنسا لكرة القدم بالصور

شعار منتخب فرنسا لكرة القدم بالصور

شعار منتخب فرنسا لكرة القدم بالصور ؟ إنّ المنتخب الفرنسي لرياضة كرة القدم قد تأهّل 16 مرّة لنهائيّات مباريات كأس العالم. لا سيما أنّه من المنتخبات التي انضمّت إلى الفيفا منذ أوائل القرن العشرين وتحديداً في عام 1904 م. ومن خلال موقع محتويات سنتعرّف إلى شكل شِعار المنتَخب الفرنسي وبعض المعلومات عنه.

شعار منتخب فرنسا لكرة القدم بالصور

شعار منتخب فرنسا لكرة القدم بالصور يظهر لنا من خلال اللباس الخاصّ بالمنتخب في مونديال قطر لكأس العالم 2022 م، صورة ديكٍ باللون الذهبيّ أو الفضّي، وفي أعلى رأسه نجمة وبجانبها نجمة أخرى تبدو متعامدة مع ذيل الديك. كما نرى تحت الديك رمز من ثلاثة حروف وهي FFF. لا سيما أنّ الشعار الموجود في اللوغو الخاصّ بالمنتَخب لهذا العام يبدو الشكل الهندسي السداسي وبداخله صورة ديكٍ من شرائط بيضاء، وعرف الديك باللون الأحمر. وفي أعلى الشكل السداسي نجمتان، وفي أسفل الديك اسم دولة فرنسا باللغة الفرنسية FRANCE وفي أسفلها الحروف الثلاث آنفة الذكر. وغالباً هذه الألوان مستوحاة من ألوان العلم الفرنسي. [1]

صور شعار منتخب فرنسا لكرة القدم

نستعرض في هذه الفقرة صور شِعار المنتَخب الفرنسي لكرة القدم لهذا العام، والذي يشارك في مونديال 2022 م على الشكل التالي: [1]

 

 

معاني شعار منتخب فرنسا

إنّ شِعار منتَخب فرنسا لكرة القدم يحمل معانٍ وطنيّة ورموزٍ اتّسم فيها الشعب الفرنسيّ، وهي كما يلي: [1]

  • صورة الديك: إنّ صورة الديك التي يمكن مشاهدتها على ألبسة المنتخب الفرنسي مستوحاة من رمز الدولة الفرنسيّة. وللديك معانٍ ورموز عند الفرنسيين، حيث يعود أصل هذا الشعار إلى التاريخ القديم، عندما كان الرومان يضحكون على بلاد الغال، إذ تلفظ جالوس. وهذه التسمية عند الرومان أيضاً تطلق على الديك. ومع مرور الوقت تبنّى الملوك في فرنسا الديك كرمزٍ للشجاعة والكبرياء والقوّة. كما ويرمز لضمير الإنسان، ولذا فإنّه مستوحى أيضاً من قصّة صياح الديك المذكورة في الإنجيل حينما أنكر التلميذ بطرس السيد المسيح. وأصبح الديك شعار الدولة الفرنسيّة، ويمكن رؤيته كرمزٍ فرنسي في جميع الأماكن الهامّة في فرنسا.
  • النجمتان: إنّ وجود النجمتين في شعار منتخب فرنسا ترمز إلى حصولها على كأس العالم في كرة القدم لمرتين خلال تاريخها الرياضي.
  • الحروف الفرنسية: يوجد أسفل الديك حروف باللغة الفرنسية FFF وهي اختصار لعبارة French Football Federation، والتي تعني “الاتحاد الفرنسي لكرة القدم”.
  • لون الشعار: يظهر شعار المنتخب الفرنسي في مونديال قطر 2022 م بلونٍ واحدٍ وهو اللون الذهبيّ. وعادةً ما يتغيّر لون الديك، وذلك بحسب لون اللباس.

ختاماً، بيّنا في هذه المقالة ما هو شعار منتخب فرنسا لكرة القدم بالصور. كما تعرّفنا إلى معاني الرموز والإشارات الخاصّة بهذا الشعار، واستعرضنا بعض الصور التي تدلّ عليه.

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم المنتخب الفرنسي؟

    يلقّب المنتخب الفرنسي بألقاب عدّة، منها: "منتخب الديوك"، وأيضاً "لو بلو"، و"البلوز".

  • كم عدد كؤوس العالم فرنسا؟

    فازت فرنسا في كأس العالم مرّتين، الأولى كانت عام 1998 م، والثانية عام 2018 م، كما أنّها حصلت على الترتيب الثاني لمرة واحدة وكانت في عام 2006 م.

  • من هو هداف فرنسا التاريخي؟

    إنّ هداف فرنسا التاريخي هو تيير هنري، والذي أحرز حوالي 51 هدفاً في تاريخه الرياضي مع منتخب دولة فرنسا.

المراجع

  1. ^ ensemble-en-france.org , Why is France’s emblem a rooster? , 15/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *