صور شهر رجب 2023 واجمل بطاقات استقبال شهر رجب 1444

صور شهر رجب

صور شهر رجب 2023 واجمل بطاقات استقبال شهر رجب 1444 حيث يعتبر شهر رجب أحد أهم الأشهر عند المسلمين باعتباره من الأشهر الحرم الأربعة، لذا فإن موقع محتويات يورد لكم العديد من العبارات والكلمات والأدعية في استقبال هذا الشهر بالإضافة غلى أجمل الصور والبطاقات المحملة بها.

شهر رجب ويكيبيديا

شهر رجب هو أحد الأشهر الحرم الأربعة عند المسلمين وهي رجب ومحرم وذو القعدة وذو الحجة، وكان يطلق عليه قديمًا اسم رجب مضر ولك لأن قبيلة مضر كانت تعظمه وتعتبره شهرًا حرامًا حتى أن أهل الجاهلية كانوا يذبحون في هذا الشهر ويسمون الذبيحة “العتيرة”، إلا أن الإسلام أبطل هذه العادة فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم “لا فرع ولا عتيرة” في إشارة إلى إبطال هذه العادة.[1]

صور شهر رجب

مجموعة من الصور الجميلة والمميزة والمخصصة لاستقبال شهر رجب نوردها لكم محملة بأجمل وأروع الكلمات والأدعية والتهاني وهي كما يلي:

صور شهر رجب
صور شهر رجب
صور شهر رجب

عبارات استقبال شهر رجب 1444

مع حلول شهر رجب لعام 1444 هجري فإن العديد منا يبحثون عن أجمل العبارات المخصصة لهذه المناسبة، والتي نورد لكم أروعها لإرسالها بشكل فوري فيما يأتي:

  • لنستقبل شهر رجب الشهر الحرام بنفس مقبلة على الطاعات ومبتعدة عن الذنوب والشهوات تائبة إلى الله سبحانه وتعالى.
  • لنتعاون إخوتي وأحبابي في شهر رجب الحرام على البر والتقوى وننبذ المعاصي ونهجرها لنكون عبادًا مخلصين لله عز وجل.
  • ما أسعدني وأنا أستقبل شهر رجب برفقتكم أحبتي يا من تملكون مني القلب والروح، وأسأل الله أن يتقبل منا في هذا الشهر صالح الأعمال.
  • يحل علينا شهر رجب ليزيدنا قربًا من الله عز وجل ما يجعلنا نحرص على التناصح والتعاون على كل ما أمر الله به واجتناب كل ما أمر الله باجتنابه وهجره.
  • ليكن شهر رجب هو شهر التوبة لنا جميعًا، فنزرع فيه بذور التقوى والإيمان والخشوع لنحصدها خيرًا بإذن الله فنجتمع في الجنان عند الرحمن.

شاهد أيضًا: ادعية وعبارات عن اول رجب 1444

بطاقات استقبال شهر رجب

من أجمل ما نشاركه مع الأهل والأحباب والأصحاب مع حلول شهر رجب هي البطاقات المحملة بأجمل التهاني والتبريكات والأدعية وهذه أجملها تاليًا:

بطاقات استقبال شهر رجب
بطاقات استقبال شهر رجب
بطاقات استقبال شهر رجب

ادعية شهر رجب

عدد من الأدعية الجميلة والمميزة والمخصصة لشهر رجب واستقباله لنسأل الله أن يكون شهر خير وأمان وسلام تتقبل فيه الصالحات وتغفر فيه الذنوب، وهي كالتالي:

الدعاء الأول
  • اللهم في شهر رجب أنزل علينا رحمتك وسكينتك وتقبلنا في عبادك الصالحين وأبعد عنا كل شر ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين وارعانا بعينك التي لا تنام.
الدعاء الثاني
  • اللهم وفقنا في شهر رجب لذكرك وشكرك وحسن عبادتك وأعنا على طاعتك صيامًا وقيامًا وبارك لنا في أوقاتنا وزدنا قربًا منك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث
  • اللهم قد أنهكتنا ذنوبنا ومعاصينا فاجعل لنا في شهر رجب توبة تتقبلها منا وتعيننا عليها وتثبتنا فلا نحيد بعدها عن صراطك المستقيم.
الدعاء الرابع
  • اللهم في شهر رجب صب علينا رحمتك وأنزلها علينا لتسكن بها أفئدتنا، وافتح علينا أبواب الخير وأغلق عنا أبواب الشر يا رب العالمين.
الدعاء الخامس
  • اللهم بارك لنا في شهر رجب واجعلني وأهلي وأحبتي في عبادك الصالحين، اللهم إنا نسألك بحرمة هذا الشهر أن تتوب علينا وتغفر لنا ذنوبنا.

اجمل صور شهر رجب 2023

مجموعة من الصور الجميلة والمميزة والتي نوردها لكم بتصاميم فريدة ومنوعة ومحملة بأجمل العبارات والأدعية والكلمات الطيبة في شهر رجب 2023 وهي كالآتي:

اجمل صور شهر رجب 2023
اجمل صور شهر رجب 2023
اجمل صور شهر رجب 2023

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال  صور شهر رجب 2023 واجمل بطاقات استقبال شهر رجب 1444 حيث أوردنا  لكم العديد من العبارات والكلمات والأدعية الجميلة والمميزة والصور والبطاقات المخصصة لاستقبال هذا الشهر.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , هل لشهر رجب خصوصيات , 22/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *