اجمل عبارات عن عيد الحب للام والاب والعائلة 2024

عبارات عن عيد الحب للام

اجمل عبارات عن عيد الحب للام والاب والعائلة 2024 هذا العيد المميز الذي يحتفل فيه العالم أجمع بالحب وبالعاشقين بشكل عام، هذا العيد الذي يعبّر فيه الناس عن الحب بالكثير الوسائل والأساليب المتنوعة والمختلفة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن عيد الحب، وسنضع عبر موقع محتويات مجموعة من العبارات والكلمات للأم والعائلة بشكل عام بمناسبة عيد الحب، بالإضافة إلى مجموعة من الصور عن عيد الحب.

ما هو عيد الحب

يوم الحب أو ما يُعرف باسم عيد الحب والذي يُعرف أيضًا بعيد العشاق وباسم يوم القديس فالنتين، ويُرسم اسمُه باللغة الإنجليزية بالشكل الآتي: Valentine’s Day، هو عيد خاص بالحب، يختلف فيه الناس في يوم الرابع عشر من فبراير شباط من كل عام ميلادي بالحب وبالعلاقات العاطفية، وبمعنى الحب بمختلف أشكاله وأطرافه، وهو اليوم الذي يعبّر فيه الناس عن مشاعر الحب الكامنة في قلوبهم بالكثير من الوسائل والأساليب، ولذا يُعد هذا اليوم من أكثر الأيام المميزة في السنة بشكل عام، وجدير بالقول إنَّ موعد عيد الحب لهذا العام سوف يصادف يوم الثلاثاء الذي يوافق يوم الرابع عشر من فبراير شباط من عام 2024م.[1]

اقرأ أيضًا: عبارات وصور عن فبراير شهر الحب

عبارات عن عيد الحب للام

هذه مجموعة من العبارات عن عيد الحب للأم، فالحب لا يقتصر في عيد الحب على المحبين والعاشقين والعلاقات العاطفية، بل عيد الحب هو للحب بكافة أشكاله، حب الأخوة وحب الأم لأبنائها، وحب الأبناء لأمهم وغير ذلك، وفيما يأتي عبارات عن عيد الحب للأم:

  • أمي الحبيبة، إنَّه عيد الحب، هذا العيد الرائع الذي نعبر فيه عن مشاعرنا بكل ما نملك من إمكانيات للتعبير، ولأني أملك الكلمة أقول لك من أعماق قلبي، كل عام وأنت بخير يا أغلى الناس على قلبي.
  • أمي الغالية على القلب والروح، بمناسبة عيد الحب أقول لك من أعماق قلبي، كل عام وأنت بخير، وكل عام وأنت في صحة وعافية، أحبك أمي.
  • إلى أمي العظيمة، الإنسانة التي تعبت وربّت وبذلت من عمرها الكثير من أجلي ومن أجل أخوتي، شكرًا لك من أعماق قلبي يا أمي على كل شيء فعلته في هذه الحياة، وكل عيد حب وأنت تعيشين حياتك بحب وفرح وسعادة.
  • أمي الإنسانة العظيمة التي لم تدخر جهدًا في سبيل أن نكبر ونتعلم ونصل إلى المكان الذي تمنته لنا، كل عام وأنت بخير يا أمي الغالية، وشكرًا لك من أعماق القلب على كل شيء يا أغلى البشر على قلبي.

اقرأ أيضًا: بطاقات تهنئة في عيد الحب

كلام للام في عيد الحب

بمناسبة عيد الحب، هذا أجمل كلام للأم في عيد الحب:

  • إلى أمي وإلى كل أم في هذا العالم، إن عيد الحب لا يحلو إلَّا بكن أيتها المربيات العظيمات، كل عام وأنتن بخير وكل عام وأنتن تعشن الحياة بحب وفرح وأمل كبير، شكرًا على كل شيء.
  • إلى أمي وإلى كلّ أم في هذا العالم، أبعث هذه الكلمات بمناسبة عيد الحب، أقول لهنّ فيها كل عام وأنتن بألف خير بمناسبة عيد الحب، شكرًا لكنَّ من أعماق القلب على كلّ شيء، كل عام وأنتن بحبّ.
  • أمي الغالية، هل تعلمين أنَّ عيد الحب بالنسبة إلي هو أجمل مناسبة، لأنني إذا ذكرت الحب تذكرتك أنت أولًا وأخيرًا، أنت يا أمي أجمل صورة للحب في حياتي، كل عام وأنت بخير، أحبك أمي.
  • أمي الغالية الحبيبة، أيتها الإنسانة العظيمة التي لا يمكنني أن أوفيها حقها علي مهما تعبت وبذلت من مجهود، أمي يا أعظم الناس، شكرًا لك من أعماق قلبي على كل شيء، وكل عام وأنت بخير.
  • في عيد الحب لا يكون الحب موجودًا إلَّا إذا حضرت أمي، أمي هي الحب، هي الحياة كلها، والحياة لا تحلو بغير أمي، فكل عام وأنت يا أمي تاجٌ على رأسي، كل عام وأنت بألف خير من الله رب العالمين.

اجمل عبارات عن عيد الحب للاب

ومن أجمل عبارات عيد الحب للأب هي العبارات المميزة الآتية:

  • أبي أيها الإنسان العظيم، أبي الغالي أنت عنوان وصورة من صور الحب التي أرسمها في قلبي، أنت يا أبي عنوان من عناوين الحب الرائعة التي أعيشها مع نفسي، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة عيد الحب يا أبي الغالي.
  • أبي أيها الرجل الذي بذل الغالي والرخيص في سبيل أن أصل إلى المكانة التي أنا فيها الآن، أيها الإنسان العظيم، أبي الغالي إنه عيد الحب، هذه المناسبة العظيمة، أتذكرك بها قبل الجميع يا صاحب الفضل، فكل عام وأنت بخير وحب وسعادة وفرح.
  • والدي العزيز، يا فرحة عمري وسندي العظيم في هذه الحياة، يا عوني الذي ألجا إليه في كل نائبة تحل بي، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة عيد الحب يا أبي الغالي.
  • رسالة خاصَّة أبعثها تهنئة لأبي العزيز بمناسبة عيد الحب يوم الرابع عشر من فبراير شباط، أبي الغالي: إنَّه عيد الحب، وأنت تعلم أنَّه لك في القلب حبًا عظيمًا لا يمكن أن يُنسى أو يغيب، فكل عام وأنت الحب وكل عام وأنت بخير يا أبي.

اقرأ أيضًا: اجمل بوست عيد الحب للاصدقاء مكتوب وبالصور

عبارات عن عيد الحب للعائلة

إنَّ من أجمل عبارات عيد الحب للعائلة هي العبارات المميزة الآتية:

  • عائلتي الرائعة، يا أغلى الناس على القلب، إنه عيد الحب، وأنتم الحب في حياتي، أنتم أساس الحب وأساس المودة، فكل عام وأنتم بخير قبل الجميع.
  • بمناسبة عيد الحب أبعث هذه العبارات الجميلة إلى عائلتي إلى أبي وأمي وأخوتي لأهنئهم بمناسبة عيد الحب، أقول لهم فيها، عائلتي الرائعة كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد الحب.
  • إلى أبي وإلى أمي وأخوتي وأخواتي وزوجتي وأبنائي، كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الحب يا أجمل عائلة في العالم وفي تاريخ البشر، أنتم أصل الحب في حياتي، أنت الحب الخالص، كل عام وأنتم بسعادة تعيشون وتفرحون.
  • أوجه كلمات التهنئة والحب إلى عائلتي العزيزة بمناسبة عيد الحب، أقول فيها: عائلتي الرائعة النادرة كل عام وأنتم بألف ألف خير بمناسبة عيد الحب، أشكر الله رب العالمين أن جعلكم إلى جانبي في هذه الحياة، وكل عام وأنتم الحب في عالمي وحياتي.

قصيدة للأم في عيد الحب 2024

إنَّ من أجمل الأشياء التي يمكن أن تُهدى للأم بمناسبة عيد الحب هي قصيدة شعر تعبر عن الحب الكامن في الصدر للأم وعن الامتنان الكبير الذي يشعر به الإنسان لأمه، وفيما يأتي قصيدة للأم بمناسبة عيد الحب:

أمّي يا حبّاً أهواه                  يا قلباً أعشق دنياه
يا شمساً تشرق في           أفقي يا ورداً في العمر شذاه
يا كلّ الدّنيا يا أملي              أنت الإخلاص ومعناه
فلأنت عطاء من ربّي            فبماذا أحيا لولاه
ماذا أهديك من الدّنيا            قلبي أم عيني أمّاه
روحي أنفاسي أم عمري      والكلّ قليل أوّاه
ماذا أتذكّر يا أمّي                 لا يوجد شيء أنساه
فالماضي يحمل أزهاراً          والحاضر تبسم شفتاه
ما زال حنانك في خلدي         يعطيه سروراً يرعاه
كم ليل سهرت في مرضي       تبكي وتنادي ربّاه
طفلي وحبيبي يا ربّي            املأ بالصحّة دنياه
الأمّ تذوب لكي نحيا               ونذوق من العمر هناه
الأمّ بحار من خير                   والبحر تدوم عطاياه
أمّاه أحبّك يا عمري                يا بهجة قلبي ومناه
ضمّيني واسقيني حبّاً            ودعيني أحلم أمّاه

اقرأ أيضًا: رسائل عيد الحب للمتزوجين

عبارات للأم في عيد الحب بالإنجليزي 2024

بعد ما ورد من اجمل عبارات عن عيد الحب للام والاب والعائلة 2024 فيما يأتي مجموعة عبارات عن عيد الحب للأم باللغة الإنجليزية مترجمة:

  •  My beloved mother, you are the pulse of my heart and the light of my eyes, so I address these words to you on Valentine’s Day, in which I say to you: I love you, dearest to my heart, my mother.
    الترجمة: أمي الحبيبة، أنت نبض قلبي ونور عيوني، لذا أوجه لك هذه الكلمات في عيد الحب، أقول لك فيها: أحبك يا أغلى الناس على قلبي يا أمي.
  • To my great human mom: Thank you from the bottom of my heart for everything in my life, I love you mom and Happy Valentine’s Day.
    الترجمة: إلى أمي الإنسانة العظيمة: شكرًا لك من أعماق قلبي على كل شيء في حياتي، أحبك أمي وكل عام وأنت بخير بمناسبة عيد الحب.
  • I send these words to my mother, my mother, the human being who is used to giving and giving, happy new year on the occasion of Valentine’s Day, and thank you from the bottom of my heart for everything, my mother.
    الترجمة: أبعث هذه الكلمات إلى أمي، أمي أيتها الإنسانة التي تعودت على البذل والعطاء، كل عام وأنت بخير بمناسبة عيد الحب، وشكرًا لك من أعماق قلبي على كل شيء يا أمي.
  • My mother, the tender and charming human being, the foundation of love in this world, I love you, the most precious human being to my heart, I love your presence by my side, happy new year and every year you are love.
    الترجمة: أمي الإنسانة الرقيقة الساحرة، يا أساس الحب في هذا العالم، أحبك يا أغلى البشر على قلبي، أحبك وجودك إلى جانبي، كل عام وأنت بخير وكل عام وأنت الحب.

اقرأ أيضًا: صور ورمزيات عيد الحب

أجمل الصور عن عيد الحب للأم

هذه مجموعة من الصور المميزة عن عيد الحب للأم:

أجمل الصور عن عيد الحب للأم
أجمل الصور عن عيد الحب للأم
أجمل الصور عن عيد الحب للأم

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على تعريف عيد الحب، ووضعنا فيه اجمل عبارات عن عيد الحب للام والاب والعائلة 2024 بالإضافة إلى قصائد وصور للأم بمناسبة عيد الحب مع عبارات للأم باللغة الإنجليزية مترجمة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , عيد الحب , 19/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *