عبارات كن لنفسك كل شيء

عبارات كن لنفسك كل شيء

عبارات كن لنفسك كل شيء، والتي تُعتبر إحدى أبرز عبارات الدّعم النفسي التي تعود بالنفع على الشّخص بقوّة الشخصيّة، والقُدرة على تخطّي المصاعب والمَشاكل بمنتهى السهولة والقوّة، فالإنسان الذي يكتفي بنفسه هوة إنسان قوي وقادر على الحسم، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على كن لنفسك كل شيء اقتباسات وعلى أجمل عبارات تحفيزيّة للفيس بوك وتويتر وغيرها لعام 2023.

عبارات كن لنفسك كل شيء
  • إنّ لنا في النفس البشريّة دروساً كبيرة لا بدّ من الوقوف معها، فهي الحكاية التي تطيب بها الأيام، وهي أحد المسارات العظيمة التي تعود بالنفع على الإنسان، وهي القادرة على أن تمضي بكَ إلى المكان الذي تطمح إليه.
كلمات كن لنفسك كل شيء
  • تزيدنا ملامح الثقة بالنّفس من الحُضور الإيجابي في كافّة الأمور والمواضيع، وتزيد من محبّة الآخرين لنا على نحو لافت، فكن لنفسك كلّ شيء، واحرص على أن تكون في المكانة التي تليق بكَ على الدوام.
عبارات تحفيزية قوية
  • تستطيع النّفس أن تصل بكَ إلى المكانة التي تطمح إليها؟، فما عليكَ سِوى أن تكون السند الجميل والعضون الأنيق لها، فالنّفس قادرة على تحقيق المُستحيل وعلى أن تكون مصدرًا لدهشتك في كلّ مرّة.
  • عندما تثق بنفسك، سوف ترى الوجود من نافذة أخرى، وترى الحياة بألوان جديدة، وتسمع الحكايات بأصوات جديدة، لأنّ الثقة بالنفس ليست حدثًا عابرًا وإنّما هي الحقيقة التي يتوجّب عليك أن تستقبلها بكثير من الإصرار.

عبارات كن لنفسك كل شيء

عبارات كن لنفسك كل شيء

يُتوقّع من تلك العبارات أن تعمل على زيادة قوّة الشخصيّة التي يتحلّى الفرد بها، فالاكتفاء بالنّفس هو أحد الأمور الكبيرة التي ترتقي بصاحبها إلى الكثير من النّجاحات، وجاءت أبرز العبارات في الآتي:

  • إيّاك يا صديقي أن تكون ممّن ينتظر المُساعدة، أو يسعى في النّجدة، أو ينتظر الحبل كي يُلقى له، فقد خلق الله في كلّ إنسان طاقة كبيرة، لو أحسن استخدامها لما احتاج إلى أحد، كُن لنفسك كلّ شيء.
  • صديقي الغالي، إياك والنّظر للخلف، إيّاك والقول لو فعلت كذا لصار كذا، ولو ساعدني فلان لصار معي الأمر الفُلاني، كُن لنفسك كلّ شيء، واكتفى بنفسك عن كلّ المساعدات التي قد تتلقاها.
  • إنّ النّفس البشريّة هي الأعجوبة الأكبر التي خلقها الله تعالى، فلا تفرّط في تلك الأعجوبة بالقال والقيل، ولا تجعلها ضعيفة خانعة ترجوا المساعدة، بل أعزّ نفسك، واكتفي بها، وانصرها على مصاعب الدّهر وحدها.

اقرأ أيضًا: اجمل خواطر عن الثقة بالنفس مكتوبة

أجمل تغريدات كن لنفسك كل شيء تويتر

وعبر منصّة تويتر، عبّرت الكثير من الحُروف الأنيقة عن الثقة بالنفس عبر مجموعة واسعة من التغريدات الأنيقة، والتي اخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية التي تزيد من إيمانكم بأنفسكم في الآتي:

أجمل تغريدات كن لنفسك كل شيء تويتر 
  • أقولها بصوت الواثق من الحُروف والكلمات، إنّ النفس البشريّة تمتلك المخازن الاستراتيجية التي تجعلكَ غنيا عن العالم بما فيه من أصدقاء وأهل وأخوة، فاحرص على أن تكون سندًا للجميع، دون أن تضطر إلى السّند.
  • إنّ قوّة الشّخص تنبع من إيمانه بقدراته، ومن قُدرته على تخطّي الصّعوبات، ومن الدّروس الكثيرة التي يتعلم منها الثّبات على احترامه لنفسه، فاحترام الذّات هو ما يبعث على الأمل بالمُستقبل دون خوف.
  • إنّ حكاية القوّة ليست أسطورة عالقة في زاوية قصّة ما، وإنّما هي حقيقة لا بدّ من الوقوف معها بكلّ احترام، لأنّ الإنسان قادر على أن يكون الأسطورة في حد ذاتها، عندما يكون لنفسه كلّ شيء.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الثقة بالنفس والغرور

بوستات كن لنفسك كل شيء حزينة

وهي من البوستات المؤلمة التي يتناولها الإنسان الذي تعرّض لإحدى النكسات، فيستشعر معها الألم الذي كان نتيجة عملية لاعتماده على أحد ماء، وجاء في ذلك:

  • فقط نفسك هي التي لن تخذلك، فلا تعتمد على سِواها في تخطّي هذه الحواجز وتلك العقبات، لأنّ الخذلان صعب وقاس على القلوب التي تُقدّر الحُزن.
  • إنّ لنفسك عليكَ حقاً، أن لا تضعها في المواقف المخزية التي تُعرضها إلى شَماتة الشامتين، فهي التي تستحقّ منك التّقدير والاحترام في الوقت الذي تُفني ذاتها من أجلك.
  • إنّ صدمة الخذلان والألم الكبير الذي يفيض بالقلب، ما هو إلّا نتيجة واضحة للاعتماد على الآخرين في قضاء أمور وحاجيات الشّخص، وهي من أكثر السلبيات التي تعلّمت منها الدّروس.
  • تزيدنا النكسات من دروس الحياة، لنصل إلى تلك المرحلة التي نكون بها لأنفسنا كلّ شيء، فلا جدار يستحقّ منك أن تتكّئ عليه، لأنّ المسارات قد أصبحت غامضة، والنّوايا أصعب من أن تُرى.

اقرأ أيضَا: عبارات عن التفاؤل والثقة بالله

عبارات كن لنفسك كل شيء بالإنجليزي

تُرسل تلك الحُروف إلى جميع القلوب بكافّة لغات العالم، لأنّ الغنى عن الناس غنيمة كبيرة لا بدّ من أن نتعلّمها بشتّى الوسائل، وفي ذلك نُعرج على الباقة المميّزة الآتية:

العبارة  الترجمة
One of the sages says, Be to yourself all the things you need, and she will give you all the things you seek without difficulty or despair. Good morning to hearts that know good. يقول أحد الحكماء، كن لنفسك كلّ الأشياء التي تحتاجها، وهي من ستعطيك جميع الأمور التي تسعى إليها دون صعوبة أو يأس، صباح الخير للقلوب التي تعرف الخير.
A person who is confident in himself can own the world with its mountains and peaks, and can then sit on the width of the summit he wants, only when he has the ability to control himself, so be everything to yourself. يستطيع الإنسان الذي يثق بنفسه أن يمتلك العالم بما فيه من جِبال وقمم، ويستطيع عندها أن يتربّع على عرض القمّة التي يُريدها، فقط عندما يمتلك القُدرة على السيطرة على نفسه، فكن لنفسك كلّ شيء.
Be everything for yourself, and do not make its need except for God Almighty, for people’s need for people is difficult and unfortunate, and the state of weakness increases day after day, so whoever needs him today will need him tomorrow and the day after tomorrow. كن لنفسك كلّ شيء، ولا تجعل حاجتها إلّا لله تعالى، فحاجة النّاس للناس صعبة ومؤسفة، وتزيد من حالة الضّعف يومًا بعد آخر، فمن احتجته اليوم سوف تحتاجه غدًا وبعد غد.

رسائل تحفيزية كن لنفسك كل شيء

وهي مِن الرّسائل الأنيقة التي تزيد من مساحات القوّة التي يمتلكها الإنسان، وتَدفعه للتفكّر في حجم تلك القوّة التي يَجهلها، وفي ذلك نطرح المَسجات المميّزة الآتية:

  • تستطيع النّفس البشرية أن تُحقّق المستحيل عندما تصل إلى القناعة التي تمنحها القوّة للاستمرار، فقط عليك أن تكن لها كلّ شيء، وأن لا تجعلها ضعيفة بحاجة إلى مساعدة أو مدد.
  • إنّ النفس البشريّة هي إحدى العجائب المميّزة في هذا العالم، فما عليك سوى أن تقف على احترامها، وأن ترعاها حقّ الرعاية وتكون لها السند والقول الفصل، وألا تعيدها إلى شيء.
  • كُن لنفسك كل شيء، ولا ترى آثار الشّامتين في مُصابك، وآثار الراقصين على جراحك، فما عليك سوى أن تكون العون لهذه النّفس على الحاضر والماضي، لتكون لكَ صمّام أمان المُستقبل.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الحياة والناس مكتوبة وبالصور

عبارات تحفيزية عن الثقة بالنفس

تزيد تلك العبارات من مستوى الثقة النفسيّة التي يشعر بها الإنسان، والتي تُعتبر من الأمور الأساسيّة التي تضمن للمرء الفوز بالقوّة التي يطمح إليها، وجاءت أبرز العبارات في الآتي:

العبارة الأولى إنّ ثقتك بنفسك هي المصدر الرئيسي لقوّتك، لنقودك، ولعملك، لطاقتك، لحضورك الإيجابي بين الأهل والأصحاب، وأنتَ فقط من تعرف الطّريق إلى تلك الثقة، فاحترم ذاتك وقدّرها.
العبارة الثانية إنّ الثقة بالنّفس هي السّلاح الأكثر تميًزًا الذي يُمكن لكَ أن تملكه يومًا ما، فاحرص على أن تكون جديرًا بتلك الأمانة، لأنّك الوصي الوحيد على أمانة النّفس.
العبارة الثالثة إنّ الثقة بالنّفس ليست حديثًا عابرًا، وإنّما هي الكنز الخفي، هي تلك الطّاقة التي تستطيع أن تصل بكَ إلى الأماكن التي لا يُمكن للمال أن يوصلك إليها.

صور عبارات كن لنفسك كل شيء

وهي من الصّور المميّزة التي تحمل مع رمزيّتها الكثير من المشاعر الأنيقة، فتزيد من ثقة الإنسان بنفسه، وتزيد من إصراره على التمسّك بالحياة من نافذة القوة والاكتفاء بالنّفس عن ضجيج العالم، وجاءت أجمل الصّور في الآتية:

صور عبارات كن لنفسك كل شيء


صور عبارات كن لنفسك كل شيء
صور عبارات كن لنفسك كل شيء

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات كن لنفسك كل شيء وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل عبارات عن التحفيز النفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *