عطلة عيد الاضحى 2022 الأردن

عطلة عيد الاضحى 2022 الأردن

عطلة عيد الاضحى 2022 الأردن يُطلعكم على تفاصيلها موقع مُحتويات، حيث يوّد كافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة الأردنية الهاشمية التعرف على موعد بداية عطلة عيد الأضحى المبارك، والتي ستكون في مختلف قطاعات الدولة بالكامل، بناء على القانون الخاص بتنظيم الإجازات في المملكة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن موعد إجازة العيد في الأردن في العام الحالي.

المملكة الأردنية الهاشمية

المملكة الأردنية الهاشمية، هي أحد الدول العربية الواقعة في جنوب غرب قارة آسيا، وتتوسط منطقة الشرق الأوسط بالكامل، بوقوعها في الجزء الجنوبي من منطقة بلاد الشام، والشمالي لمنطقة شبه الجزيرة العربية، وتمتلك الأردن حدود مشتركة مع سوريا من الشمال ومع دولة فلسطين في الغرب، ومع العراق من الشرق، وتحدها شرقًا وجنوبًا المملكة العربية السعودية، وتطل على خليج العقبة في الجنوب، حيث تطل مدينة العقبة الأردنية على ساحل البحر الأحمر، وهو المنفذ البحري الوحيد للدولة الأردنية. وقد سميت بذلك الاسم نسبة إلى نهر الأردن والذي يعبر حدود المدينة الغربية.

شاهد ايضًا: متى عيد الاضحى 2022 في سلطنة عمان

عطلة عيد الاضحى 2022 الأردن

إن عطلة عيد الأضحى المبارك في الأردن، من العطلات الرسمية التي يحصل عليها كافة الموظفين العاملين في الدولة بالكامل، بناء على القانون الأردني والتي تكون مدفوعة الأجر بدون خصم الراتب نهائيًا، حيث بناء على تعليمات مجلس الوزراء الأردني، أن إجازة عيد الأضحى في الأردن تبدأ يوم وقفة عرفات في الثامن من شهر يوليو 2022م، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1443هـ.

شاهد أيضًا: كم باقي على عيد الاضحى العد التنازلي لعيد الأضحى

متي تنتهي عطلة عيد الأضحى 2022 الأردن

بناءً على قانون الإجازات في دولة الأردن، سوف يحصل الموظفين العاملين في المملكة على إجازة رسمية لمدة أربعة أيام كاملة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والتي تنتهي في يوم 12 يوليو 2022، على أن يعود الموظفين إلى مباشرة أعمالهم في يوم 13 يوليو 2022 ميلادي، وذلك عقب الانتهاء من الإجازة بشكل رسمي.

شاهد أيضًا: موعد عيد الاضحى 2022 .. كم باقي لعيد الاضحى

موعد عيد الأضحى 2022 في الأردن

ينتظر كافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة الأردنية الهاشمية في الوقت الحالي، عيد الأضحى المبارك والذي يعد من أهم أعياد المسلمين والمسلمات، والذي يحل علينا في العاشر من ذو الحجة في كل عام، وبناء على الحسابات الفلكية ونتائج تحري هلال شهر ذي الحجة؛ فإنَّ عِيد الأَضحى فِي الأُردن يُوافق يوم 09 يوليو 2022 ميلادي.

شاهد أيضًا: كم باقي على عيد الاضحى العد التنازلي لعيد الأضحى

بذلك نكون وصلنا بكم لنهاية مقال عطلة عيد الاضحى 2022 الأردن؛ والذي قدمنا لكم من خلاله كافة المعلومات حول عطلة عيد الأضحى بداخل المملكة الأردنية الهاشمية في العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *