علاج لتسمين الأطفال من الصيدلية

علاج لتسمين الأطفال من الصيدلية

علاج لتسمين الأطفال من الصيدلية يساعد في علاج مشكلة النحافة التي قد يعاني منها الكثير من الأطفال بسبب ضعف الشهية، والنحافة تسبب العديد من المشكلات الصحية للطفل مثل التسبب في الأنيميا والضعف العام والإصابة بالهزال وضعف الدورة الدموية وغيرها من العوارض الصحية للأطفال، وفي موقع محتويات نتعرف على أفضل علاج لتسمين الأطفال من الصيدلية، كما نتعرف على أفضل الفيتامينات التي تساعد في القضاء على النحافة.

علاج لتسمين الأطفال من الصيدلية

من المهم متابعة الحالة الصحية للطفل ومتابعة بلوغه الوزن المثالي من عدمه، فالطفل حديث الولادة يكون وزنه في المعتاد ما بين 2.5 كيلو إلى 4 كيلو جرام، وعندما يتم الطفل عامه الأول فالوزن المثالي له يكون ما بين 8 إلى 12 كيلو جراماً، بينما إذا بلغ الطفل عامه الثاني فالوزن المثالي له يكون ما بين 12 إلى 14 كيلو جراماً، وفي حال كان وزن الطفل أقل من ذلك في أي مرحلة من مراحله العمرية، فمن المهم إعطاؤه بعض الأدوية التي تساعد في زيادة وزنه، وفيما يلي نتعرف على افضل علاج لتسمين الأطفال من الصيدلية:

المكمل الغذائي فور ايفر كيدز

يعتبر هذا المكمل من الأدوية التي تساعد في علاج النحافة عند الأطفال، ونتعرف فيما يلي على أهم المميزات في ذلك المكمل الغذائي:[1]

  • يساعد المكمل الغذائي Forever Kids في علاج النحافة التي يعاني منها الطفل بسبب نقص بعض الفيتامينات في جسمه مثل فيتامين A وفيتامين D.
  • يساعد الدواء في تحسين عملة الهضم عند الطفل ومن ثم تقليل الانتفاخات والغازات في المعدة وزيادة الشهية.
  • يحتوي المكمل الغذائي على عدد من المعادن المهمة التي لا يستغني عنها جسم الطفل مثل النحاس والزنك والمغنسيوم.
  • العناصر المغذية في المكمل الغذائي تساعد في تقوية الإبصار وتحسين عمل القرنية وعدسة العين.

المكمل الغذائي فور ايفر كيدز

شاهد أيضًا: افضل فاتح شهية للاطفال وأسباب فقدان الشهية عند الطفل

المكمل الغذائي سمارتي بانتس

يساعد المكمل الغذائي Smarty pants Kids في زيادة وزن الطفل بشكل سريع بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، وفيما يلي نتعرف على أبرز المميزات في ذلك الدواء:

  • يحتوي المكمل الغذائي على دهون أوميجا 3 التي تساعد في تحسين عمل خلايا المخ والدماغ عند الأطفال.
  • يساعد الدواء في تقوية الجهاز المناعي وتقوية النظر عند الطفل بسبب احتوائه على زيت السمك.
  • يقلل الدواء من فرص إصابة الطفل بالإمساك بسبب احتوائه على مركبات غنية بالألياف تعمل على تنظيم عملية الهضم بشكل كامل.
  • يساعد الدواء في زيادة نسبة عدد من الفيتامينات في جسم الطفل مثل فيتامين D وفيتامين C وفيتامين A.
  • يعمل المكمل الغذائي على مد الطفل بالحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم وغيرها من المعادن التي تساعد في علاج الأنيميا وتقوية الجهاز المناعي.

المكمل الغذائي سمارتي بانتس

سيبروفيتا للأطفال

شراب سيبروفيتا للأطفال من الأدوية التي يمكن شراؤها من الصيدلية للمساعدة في علاج النحافة وزيادة وزن الأطفال، ونتعرف فيما يلي على أهم المعلومات عن ذلك الدواء:

  • يحتوي الدواء على مادة الكولاجين التي تساعد في زيادة وزن الطفل بشكل سريع بالإضافة إلى تحسين الجلد والبشرة عند الأطفال الصغار.
  • الدواء يأتي على شكل شراب؛ ومن ثم يسهل إعطاؤه للأطفال الصغار.
  • يحتوي الدواء على العديد من العناصر الغذائية والمفيدة للأطفال مثل فيتامينات أ و ب وفيتامين د وهـ، كما يحتوي على مجموعة من المعادن التي تساعد في زيادة وزن الطفل وعلاج الهزال والضعف العام.
  • يمكن إعطاء الدواء للأطفال من سن سنتين وحتى عمر اثني عشر عامًا، ويتم إعطاء الطفل للدواء ثلاثة شهور متتالية للحصول على نتائج سريعة ومرضية له.

سيبروفيتا للأطفال

أفضل شراب لتسمين الأطفال

الأطفال في السن الصغيرة لا يمكنهم تناول الكبسولات الدوائية وبلعها إلا من خلال تذويبها في الماء أو العصير وإعطائها للطفل، بينما الأطفال يناسبهم أكثر أدوية والشراب التي تكون بإطعام محببة للأطفال في الغالب، وفيما يلي نتعرف على أفضل دواء شراب يساعد في تسمين الأطفال والقضاء على النحافة:

شراب توتافيت

يعتبر الشراب من المكملات الغذائية المهمة والمفيدة للأطفال، ويساعد المكمل الغذائي في تقوية العظام عند الأطفال في المرحلة العمرية المبكرة بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الكالسيوم، كما يساعد الشراب في فتح شهية الطفل وزيادة إقباله على تناول الطعام وهو الأمر الذي يزيد من الوزن ويقضي على النحافة. من الأفضل إعطاء الدواء للطفل تحت إشراف الطبيب ومتابعته.

شراب توتافيت

شراب فيتامونت

مكمل غذائي يعمل على فتح شهية الطفل لتناول الطعام، ويحتوي الشراب على عدد من الفيتامينات المهمة لجسم الطفل مثل فيتامينات أ و د وفيتامين ج و هـ، كما يحتوي على معادن الحديد الذي يعالج الأنيميا وفقر الدم عند الطفل، وكذلك معادن البوتاسيوم والزنك التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وزيادة وصول  الدماء إلى المخ والدماغ ومن ثم زيادة النشاط والحيوية عند الأطفال.

شراب فيتامونت

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان طفلي عنده حساسيه من الحليب وما بديل الحليب للرضع

شراب إلبافيت

يساعد شراب إلبافيت في تحسين الصحة العامة للطفل وزيادة الوزن بشل مقبول، والمكمل الغذائي يأتي مدعم بالكالسيوم المهم لبناء عظام الأطفال في السن المبكرة، كما أنه مدعم بفيتامين د 3 الذي تحتاج إليه الأعداء الحيوية الداخلية لاكتمالها، والمكمل الغذائي طعمه مقبول بشكل كبير عند الأطفال بسبب طعم الأناناس المحبب للأطفال الذي يأتي به المكمل الغذائي.

شراب إلبافيت

مشروبات لتسمين الأطفال

الكثير من الأمهات تفضل المشروبات الطبيعية التي يمكن إعطاؤها للطفل بشكل آمن دون استشارة الطبيب، والتي تساعد في علاج النحافة وزيادة الوزن، ومن هذه المشروبات ما يلي:

  • مشروب الكاكاو: يعتبر الكاكاو من المشروبات الطبيعية التي تساعد في زيادة وزن الطفل بسرعة بسبب احتوائه على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، كما أن طعم الكاكاو القريب من الشوكولاته من الإطعام المحببة للطفل والتي يقبل عليها دون مشكلات، ويمكن إعداد المشروب من خلال خلط بودرة الكاكاو على الحليب.
  • الحلبة: يعتبر مشروب الحلبة من المشروبات الطبيعية التي تساعد في زيادة وزن الطفل بشكل سريع، كما تمد الجسم بالعديد من المعادن المهمة للطفل مثل الزنك والمنجنيز والمغنسيوم، ولزيادة دور الحلبة في تسمين الطفل يمكن إضافة المكسرات إليها أو إضافة التمر، ويمكن إعداد الحلبة من خلال غلي ملعقة من بذور الحلبة في كوب من الماء؛ ومن ثم تحليتها بالعسل الأسود الذي يزيد من إقبال الطفل عليها مع مده بالحديد الموجود بنسبة كبيرة في العسل.
  • الحليب كامل الدسم: من أهم المشروبات التي يمكن إعطاؤها للطفل الحليب كامل الدسم، والذي يحتوي على قدر من الدهون الطبيعية التي تساعد في تسمين الجسم، كما يحتوي الحليب على معادن الكالسيوم وفيتامين د 3، والتي يستفيد جسم الطفل منها مع الدهون المذابة في الحليب.

شاهد أيضًا: سلوك الطفل بعد الفطام

أفضل حليب لزيادة وزن الجسم

الحليب الصناعي الذي يتم إعطاؤه للطفل في كثير من الأحيان يساعد في زيادة وزن الطفل بشكل سريع، وذلك بسبب احتواء تلك الأنواع من الحليب على عدد من المعادن والفيتامينات المهمة لجسم الطفل، ومن أفضل أنواع الحليب التي تساعد في تسمين الطفل ما يلي:

حليب بروميس بي

يعد هذا الحليب من المكملات الغذائية التي تساعد في زيادة وزن الطفل الذي لا يقبل على الطعام بشكل كبير، والحليب يحتوي على معادن الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم، كما يحتوي على فيتامينات K وفيتامين D، وهي مركبات تساعد في تقوية جسم الطفل وتحسين عملية الهضم وزيادة وزنه، ويمكن إعطاء الحليب للأطفال من عمر سنة وحتى عمر عشر سنوات، ويساعد الحليب في مد جسم الطفل بالدهون والطاقة المهمة التي يحتاج إليها في عملية الاحتراق الداخلي.

حليب بروميس بي

شاهد أيضًا: كم وزن الطفل في الشهر السادس ؟

 حليب هيرو بيبي

يحتوي الحليب على دهون أوميجا3 المفيدة لجسم الطفل والتي يحتاج إليها في شهوره الأولى بعد الولادة، ومكونات الحليب تشبه إلى حد بعيد مكونات حليب الأم، كما إن الحليب مدعوم بمعدن الحديد الذي يساعد في تقوية الجسم عند الطفل ووقايته من الأنيميا وفقر الدم، ولكن الحليب ملائم للأطفال من بعد الولادة وحتى سن ستة أشهر، وبعد ذلك السن يمكن اللجوء إلى أنواع أخرى من الحليب.

حليب هيرو بيبي

حليب بدياشور كومبليت

يساعد هذا الحليب بسبب احتواؤه على العديد من الفيتامينات والمعادن في تحسين عملية الهضم وقتل البكتيريا الضارة في معدة الطفل والتي قد تسبب مشكلات في الهضم وتقليل الشهية، ويساعد الحليب في تسحين امتصاص الأمعاء للطعام والعناصر المفيدة فيه، كما يساعد في مد الجسم بالسعرات الحرارية المرتفعة التي تزيد من وزن الطفل، وطعم الحليب محبب للأطفال، وهو أيضًا مناسب للأطفال من عمر يوم وحتى سن العاشرة.

حليب بدياشور كومبليت

وبهذا نكون قد تعرفنا على أفضل علاج لتسمين الأطفال من الصيدلية، وقدمنا أسماء أفضل المكملات الغذائية الشراب التي تساعد في علاج النحافة عند الأطفال، كما تعرفنا على أفضل المشروبات الطبيعية لزيادة وزن الطفل وأفضل حليب من الصيدلية لزيادة الوزن.

المراجع

  1. ^ shopnow.foreverliving.com , Forever Kids , 24/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *