فعاليات معرض الرياض للفضاء 2023 بالتفصيل

فعاليات معرض الرياض للفضاء

فعاليات معرض الرياض للفضاء 2023 بالتفصيل، حيث إنّ المملكة العربية السعودية تعمل على تقديم عرض أكثر من رائع على واحة الملك سلمان للعلوم، حيث يهتم هذا العرض بالفَضاء الخارجي وعلومه، لذا يقدم موقع محتويات فَعاليات مَعرض الرياض للفَضاء لعام 2023 ميلاديًا.

فعاليات معرض الرياض للفضاء 2023 بالتفصيل

لقد تم الإعلان من قِبل الهيئة الملكية لمدينة الرياض المختصة بتنظيم مَعرض الرياض للفَضاء بالمشاركة مع العديد من الهيئات المرموقة بالمملكة العربية السعودية عن الفعاليات التي من المقرر أن تُقام بالمعرض، كما تم التصريح أيضًا أنه تم إطلاق ذلك الحدث تحت شعار “الإنسان والفضاء” وقد صرح خالد بن عبد الله الحزانى أن فَعاليات المَعرض مُقسمة إلى ثماني محطات، يمكن التعرف عليهم من خلال التالي:[1]

وحدة الاستكشاف

إنّ المحطة الأولى وهي وحدة الاستكشاف تعمل على تمكين الزائرين من استكشاف ومعرفة خبايا الفَضاء الخارجي، ويتم ذلك عن طريق المُشاهدة الحية، وتعد تلك المحطة من أكثر المحطات الممتعة التي سيمر بها كافة الزائرين، خاصة محبي الفَضاء والعالم الخارجي.

مخيم رواد الأعمال

إنّ المحطة الثانية المقامة ضمن فَعاليات مَعرض الرياض للفضَاء لعام 2023 ميلاديًا هي محطة مخيم رواد الأعمال، وتشتمل تلك المحطة على مجموعة من الأجهزة التي تجعل الأشخاص يشعرون أنهم في الفضاء الخارجي بمجرد الجلوس عليها، وذلك عن طرق المحاكاة التفاعلية الرائعة.

محطة بلانيتاريوم

وتعد تلك المحطة من أكثر المحطات المذهلة من ضمن فَمَعرض الفضاء بالرياض، حيث يتم من خلالها على أسرار الكون والفَضاء الخارجي بشكل مثير وشيق، وتم تصميم تلك المرحلة حتى تعمل على نقل الزائر إلى رحلة فضائية رائعة، فهي تجعل الأشخاص يشعرون وكأنهم في الفَضاء الخارجي.

المهمة S1

أما تلك المحطة فهي من أكثر وأبرز المحطات أهمية مقارنة ببقية المحطات الثمانية، حيث تبرز تلك المحطة “المهمة S1” مستقبل المملكة العربية السعودية في مجال علم الفلك، كما توضح أيضًا المستوى الرائع الذي وصلت له المملكة في هذا العلم وتطورها به.

المعمل

أما بالنسبة لتلك المحطة، فيتم تمكن الزائرين من ممارسة تجربة تشغيل الإنسان الآلي “الروبوتات الذكية”، والهدف من ذلك هو التدريب على كيفية استخدامها وتشغيلها، ويتم ذلك في وجود بيئة تنافسية عالية تعمل على تحفيز الزائرين من تجربتها والتنافس فيما بينهم.

محطة مركبة النجوم

أما بالنسبة لمحطة مركبة النجوم، فهي تتضمن مجموعة من الفعاليات الرائعة، حيث يوجد بها مجموعة من الشاشات وألعاب الواقع الافتراضي، وتم إنشاء تلك المحطة من أجل صنع جو ممتع، يعمل على استكشاف الكون الخارجي، فمن خلالها سيتم نقل إحساس

المشي على المريخ

بالنسبة للمحطة قبل الأخيرة وهي محطة المشي المريخ، فهي تعتبر من أفضل المحطات بالنسبة لكافة الأشخاص، حيث ينتظر كافة الزائرين المعرض من أجل تجربة تلك المحطة، حيث سيتمكن من خلالها الزائر تجربة العيش والمشي على كوكب المريخ تمامًا نفس شعور رواد الفَضاء.

مرصد القمر

وأخيرًا؛ محطة مرصد القمر، ويتم في تلك المرحلة تمكين كافة الزائرين من مشاهدة القمر بدقة عالية جدًا من خلال التلسكوبات فائقة الدقة، كما يتمكن الزائرون من مشاهدة النجوم بكل وضوح أيضًا، ومن خلال تلك المحطة يشعر الزائرون كأنهم قد صعدوا إلى الفَضاء فعليًا.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على فَعاليات مَعرض الرياض للفَضاء 2023 بالتَفصيل حيث تم ذكر فَعاليات مَعرض الرياض للفَضاء لعام 2023 ميلاديًا.

أسئلة شائعة

  • متى ينتهي معرض الفضاء في الرياض 2023؟

    إنّه من المقرر أن تنتهي فعاليات معرض الفضاء في الرياض في يوم الاثنين الموافق للعشرين من شهر فبراير / شباط لعام 2023 ميلاديًا.

المراجع

  1. ^ ksa.directory , فعاليات معرض الفضاء 2023 , 21/01/2023
  2. ^ spa.gov.sa , وكالة الأنباء السعودية , 21/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *