كلام عن اول يوم رمضان جميل ومؤثر 2024

كلام عن اول يوم رمضان

كلام عن اول يوم رمضان جميل ومؤثر 2024 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث بعد الوقوف على أعتاب اليوم الأول من هذا الشهر الكريم يشعر المؤمنون بفرحةٍ غامرة لا بدّ من التعبير عنها بأجمل الكلمات والعبارات، لذا يهتمّ موقع محتويات أجمل عبارات عن 1 رمضان جميلة ومؤثرة، بالإضافة لتقديم الدعاء المشهور في هذا اليوم الفضيل.

كلام عن اول يوم رمضان جميل ومؤثر 2024

يمكن رؤية أجمل عبارات وكلمات ورسائل تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان 2024 من خلال التالي:[1]

كلام عن أول يوم رمضان 1445
  • أجمل ما في شهر رمضان المبارك هو إقبال المسلمين في أوّل يومٍ فيه على أداء الصلوات الخمس في جماعةٍ في بيوت الله تعالى، فتعجّ المساجد بالمصلين والذاكرين، وتهبّ نسائم الإيمان التي تشرح الصدور، فاللهم أعتق رقابنا من نار جهنّم أجمعين.
عبارات عن أول ليلة في رمضان 2024
  • ها قد أقبلت الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك، وأخذت المآذن تصدح بحيّ على الفلاح في صلاة التروايح، اللهم ألهم قلوبنا السداد والثبات على طاعتك يا رب العالمين.
 رسائل تهنئة رمضان 2024
  • بمناسبة حلول أوّل أيّام الشهر الكريم أزفّ إليكم أحرّ التهاني وأطيب الأماني، راجيًا من المولى أن يجعلنا من الصائمين القائمين فيه، وكلّ عام وأنتم بألف خير.
دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 1445
  • اللّهمّ اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبّهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعفُ عني يا عافيًا عن المجرمين.

اقرأ أيضًا: متى اول يوم رمضان في الامارات

جمل عن اول يوم رمضان

ندرج لكم كلاماً عن أول يوم رمضان جميل ومؤثر 2024 فيما يأتي:

  • مع أوّل أيّام هذا الشهر الكريم، تعلو أصوات المسلمين بتلاوة القرآن الكريم، وتبدأ إقامة صلاة التراويح التي تبعث الطمأنينة والسكينة في قلوب وأرواح المصلين، اللهم فلا تشغلنا بالدنيا عن هذه النفحات الإيمانية يا رب العالمين.
  • أجمل ما في شهر رمضان المبارك هو إقبال المسلمين في أوّل يومٍ فيه على أداء الصلوات الخمس في جماعةٍ في بيوت الله تعالى، فتعجّ المساجد بالمصلين والذاكرين، وتهبّ نسائم الإيمان التي تشرح الصدور، فاللهم أعتق رقابنا من نار جهنّم أجمعين.
  • في أوّل أيّام هذا الشهر الكريم تستشعر القلوب والأرواح الرحمات والنفحات القادمة من السماء، فشهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والبركات، فيه من الطمأنينة والراحة ما لا يمكن أن يكون في سائر الشهور.
  • اللهم كما بلغتنا أوّل أيّام شهر رمضان المبارك نسألك أن تبلغنا التمام فيه، وأن تبلغنا ليلة القدر وأجرها، وأن تجعلنا فيه من عتقاء النار يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: متى اول يوم رمضان في الكويت

تهنئة أول يوم في رمضان 1445

كذلك الخوض في تقديم كلام عن أول يوم رمضان جميل ومؤثر يدفع إلى تقديم أجمل التهاني في هذا اليوم الفضيل فيما يأتي:

  • بمناسبة حلول أوّل أيّام الشهر الكريم أزفّ إليكم أحرّ التهاني وأطيب الأماني، راجيًا من المولى أن يجعلنا من الصائمين القائمين فيه، وكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • تستلهم البيوت حبّها لهدي الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- في أول أيّام هذا الشهر الكريم، فكلّ عام وبيوتنا وبيوت المسلمين أجمعين مفعمة بالرحمة والبركات، رمضان كريم.
  • كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب بمناسبة دخولنا في شهر الخير والبركات، اللهم اجعلنا فيه من المقتدين بهدي نبيك محمّد صلّى الله عليه وسلّم، ولا تشغلنا فيه عن لذّة الطاعة والعبادة يا رب العالمين.
  • رمضان مبارك على جميع المسلمين، أسأل الله العظيم أن يعيده علينا أعوامًا مديدة ونحن آمنون في أوطاننا وفي بيوتنا، وأن ينزلنا فيه منازل الصديقين والصالحين إنّه هو الرحمن الرحيم.

اقرأ أيضًا: كلام عن اول يوم جمعة في رمضان جميل ومؤثر

رسائل مؤثرة عن أول يوم في رمضان 1445 – 2024

المزيد من كلام عن أول يوم رمضان جميل ومؤثر نقدمه لكم عبر رسائل مؤثرة عن 1 رمضان فيما يأتي:

  • لكم منّي أحبّتي في الله في هذا اليوم المبارك أخصل الدعاء بأن يتقبّل منّا، ومنكم صالح أعمالنا ودعائنا، وأن يجعلنا من الفائزين بجنات النعيم.
  • صباحكم سعادة ورضا وقبول، أرجو من الله العظيم أن يجعل كلّ هذه الأيام ذات أجواءٍ إيمانيّةٍ، وأن يرزقنا الطمأنينة والسكينة والوقار في هذا الشهر الكريم.
  • اللهم اكتب لنا ولأحبتنا في هذا الشهر الكريم رضاك والجنّة، وأعذنا فيه من غضبك وسخطك والنار، اللهم اجعلنا من عتقاء النار فيه يا رب العالمين.
  • بارك الله لكم أحبّتي هذا اليوم الأول في شهر رمضان، وأدعو لكم المولى القدير أن يتمه عليكم بأمنكم وإيمانكم، وأن يجعل لكم نورًا على نور، وأن يجعلنا وإياكم من عباده الصالحين.

اقرأ أيضًا: عبارات رائحة رمضان تفوح بالأفق اللهم بلغنا

عبارات عن اول ليلة من رمضان 2024

بعد تقديم كلام عن أول يوم رمضان جميل ومؤثر لا بدّ من تقديم هذه العبارات عن أول لياليه أيضًا فيما يأتي:

  • ها قد أقبلت الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك، وأخذت المآذن تصدح بحيّ على الفلاح في صلاة التروايح، اللهم ألهم قلوبنا السداد والثبات على طاعتك يا رب العالمين.
  • اللهم لا تجعل الليلة الأولى من شهر رمضان تمضي إلا وقد أعتقت رقابنا من النار، وغفرت لنا ذنوبنا كلّها، جلّها ودقها، اللهم وأصلح لنا أحوالنا واستجب لنا دعواتنا إنّك أنت العزيز الحكيم يا رب العالمين.
  • إنّ للحياة طعمٌ مميّزٌ في هذه الليلة المباركة التي نعيشها ونحييها لله رب العالمين، فتقبّل منّا واحفظنا بعين رعايتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اول ليلة من رمضان

دعاء اليوم الأول في شهر رمضان 1445

لم يرد التخصيص في أدعية اليوم الأول من شهر رمضان عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- ولا عن صحابته أو التابعين رضوان الله عليهم أجمعين، ولكنّ الدعاء هو العبادة المشروعة ما لم يشمل في خباياه وظاهره على الإثم والعدوان والأذى، وقد اشتهرت بعض الأدعية التي يدعو بها المسلمون في أيام رمضان، ولا حرج على المسلمين الدعاء بها دون تخصيص النيّة في زمانها، وفيما يأتي نقدم لكم دعاء اليوم الأول في شهر رمضان 1445:

اللهمَّ في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، اللّهمّ اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبّهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعفُ عني يا عافيًا عن المجرمين، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الَّذِي دانَ لَهُ كُلُّ شَيْءٍ، وَبِرَحْمَتِكَ الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ، وَبِعَظَمَتِكَ الَّتِي تَواضَعَ لَها كُلُّ شَيْءٍ، وَبِعِزَّتِكَ الَّتِي قَهَرْتَ بِها كُلَّ شَيْءٍ، وَبِقُوَّتِكَ الَّتِي خَضَعَ لَها كُلُّ شَيْءٍ، وَبِجَبَرُوتِكَ الَّتِي غَلَبَتْ كُلَّ شَيْءٍ، وَبِعِلْمِكَ الَّذِي أَحاطَ بِكُلِّ شَيْء، يا نُورُ يا قُدُّوسُ، يا أَوَّلَ قَبْلَ كُلِّ شَيْءٍ، وَيا باقِيًا بَعْدَ كُلِّ شَيْءٍ، يا الله يا رَحْمنُ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتِي تُغَيِّرُ النِّعَمَ، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتِي تُنْزِلُ النِّقَمَ، وَاغْفِرْ لِي الذُّنُوبَ الَّتِي تَقْطَعُ الرَّجاءَ، وَاغْفِرْ لِي الذُّنُوبَ الَّتِي تُدِيلُ الأَعْداءَ، وَاغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتِي تَرُدُّ الدُّعاءَ، وَاغْفِرْ لِي الذُّنُوبَ الَّتِي يُسْتَحَقُّ بِها نُزُولُ البَلاِء.

اقرأ أيضًا: ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة قصيرة

كلام عن اول يوم رمضان جميل ومؤثر 2024 بالانجليزي

وفيما يأتي سيتمّ تقديم كلام عن أول يوم رمضان جميل ومؤثر 2024 بالإنجليزي:

  • With the first days of this holy month, the voices of Muslims rise with the recitation of the Noble Qur’an, and the Tarawih prayer begins, which brings peace and tranquility to the hearts and souls of the worshipers.
  • The most beautiful thing about the blessed month of Ramadan is the turnout of Muslims on the first day of it to perform the five daily prayers in congregation in the homes of God Almighty, so mosques are teeming with worshipers and those who remember, and the breezes of faith blow that open the breasts, so God free all slaves from the fire of Hell.
  • In the first days of this holy month, hearts and souls feel the mercy and the breaths coming from the sky. The month of Ramadan is the month of mercy, forgiveness and blessings, in which there is peace and comfort that cannot be found in other months.
  • Oh God, as we reached the first days of the blessed month of Ramadan, we ask you to reach us in its fullness, and to inform us of the Night of Decree and its reward, and to make us freed from the Fire, O Lord of the worlds.

هكذا؛ يكون قد تم التعرف على كلام عن أول يوم رمضان جميل ومؤثر 2024 كما تمّ تقديم العديد من أجمل العبارات والرسائل المؤثرة والتهاني في أوّل أيّام الشهر الفضيل، كما قدّم المقال الدعاء المشهور في هذا اليوم المبارك.

أسئلة شائعة

  • ما هي شروط وجوب صيام شهر رمضان؟

    إنّ شروط وجوب صيام شهر رمضان هي الإسلام، البلوغ، القدرة، الإقامة.

  • موعد حلول رمضان 2023 بالسعودية؟

    إنّ أول أيام شهر رمضان الفضيل للعام الحالي 2023 بالمملكة العربية السعودية لم يتبق عليه سوى ساعات قليلة.

المراجع

  1. ^ marefa.org , رمضان (شهر) , 02/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *