كم راتب العاملة التايلندية في السعودية

كم راتب العاملة التايلندية فى السعودية

كم راتب العاملة التايلندية في السعودية؟ يتراود هذا التساؤل لدى العديد من الأشخاص وخاصةً بالتزامن مع الإعلان الأخير عن عودة العلاقات إلى طبيعتها بين الحكومة التايلانديّة والمملكة العربية السّعوديّة، والسّماح للعمالة من تايلاند للعمل مُجددًا بالعمل في المملكة العربية السعودية، فكم يبلغ راتب العاملة المنزليّة في السعودية؟ هذا ما سنتعرّف على تفاصيله هُنا عبر موقع مُحتويات.

العمالة التايلندية في السعودية

سمحت الحكومة السعودية بعودة العمالة التايلنديّة للعمل مُجددًا في المملكة العربية السعوديّة، وذلك بعد انقطاع العمل فيها قرابة ثلاثين عامًا على التواليّ؛ على خضّم الأحداث التي شهدتها البلدان منذ عام 1990 ميلاديّ، على إثر مقتل دبلوماسيين ورجل أعمال سعوديّ في الأراضي التايلانديّة، وشهدت الأحداث مؤخرًا إلى توقيع اتفاقيتين بين الدولتيّن للعودة من جديد إلى السابق، والسّماح بدخول العمالة التايلانديّة إلى الأراضي السعوديّة؛ ضمن شروط وضعتها الحكومة السعوديّة، فهي المسؤولة عن تحديد أجور ورواتب العاملين، وكذلك أن يتم الاستقدام للعمالة المنزليّة التايلانديّة سيستمر لمدّة خمس سنوات قابلة للتمديد؛ ما لم يتم إلغائ ذلك من قبل أحد الأطراف، وسيتم التعاون بين البلدين للتوظيف العادل للعمالة، وفي الشأن ذاتّه ستتولى وزارة العمل السعوديّة التأكد من أن العمال التايلانديين لا يُعانون من أيّ أمراض أو سجلات جنائية، وأنّهم متدربون بشكل ممنهج على جميع وظائفهم، وأن يلتزمون باحترام الثقافة السعودية.

شاهد أيضًا: موعد استقدام العمالة التايلاندية الى السعودية

كم راتب العاملة التايلندية في السعودية

تُشير العديد من المصادر أنَّ راتب العاملة التايلانديّة في السعودية يصل إلى 2,000 ريال سعوديّ كحدٍ أدنى، وهو راتب شهريّ تتحصّل عليه كلّ عاملة تايلانديّة مُستقدّمة في المملكة العربية السعوديّة، حيث تتولى السلطات السعودية مسؤولة تحديد الأجور والمزايا الإضافية لكافّة العاملات، وتحفظ حقوق العمالة التايلاندية كاملةً دون المِساس بها، وتجدر الإشارة هنا إنّ أسعار العمالة في السعوديّة ارتفعت خلال الفترة الأخيرة، ومن المتوقع أنّ يتغيّر ذلك بعد عودة العلاقات السعودية -التايلانديّة.

شاهد أيضًا: شروط استقدام عامل منزلي وزارة العمل

كم تكلفة استقدام العاملة التايلندية إلى السعودية

تختلف تكلفة استقدام العاملة التايلانديّة إلى المملكة العربية السعودية باختلاف مكتب الاستقدام المتعامل معه، وعادةً ما تتراوح التكلفة ما بين 400 ريال سعودي إلى 1,000 ريال سعوديّ، ويتم تحديد التّكلفة وفق بنود عقد العمل الذي يتم توقيعه مع العاملة التايلانديّة المُستقدمة إلى الديار الحجازيّة، ويُشار إلى أنَّ تكلفة الاستقدام ستنخفض بشكل كبير بعدما شهدت ارتفاعًا في الأسعار مؤخرًا، وسيتم إزاحة التكاليف الكبيرة جدًا إلى منحنى آخر متناسب مع طبيعة وحاجة السّوق.

شاهد أيضًا: ما هي مشكلة السعودية وتايلند

المهن المسموح الاستقدام لها في السعودية

تسمح حكومة المملكة العربية السعودية استقدام العمالة للعمل ضمن المهن التاليّة:

  • مهنة العاملة المنزلية.
  • مهنة حارس منزلي.
  • مهنة سائق خاص.
  • مهنة الطباخ/ الطباخة المنزلي.
  • أخصائي علاج طبيعي.
  • مهنة الممرضة المنزلية.

شاهد أيضًا: كم عدد العمالة المنزلية المسموح باستقدامها

كيفية استقدام العاملة التايلاندية إلى السعودية

عادةً ما يتم الاستقدام للعمالة المنزليّة من خلال منصة مُساند باتباع كلّ من الخطوات الإلكترونيّة المرفقة لكم تِباعًا:[1]

  • الانتقال المُباشر إلى منصة مساند الإلكترونيّة “من هنا“.
  • تسجيل الدخول إلى المنصة بإدخال كلّ من رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور في الحقول المُخصصة لها.
  • الضغط على أيقونة (نوع الخدمة).
  • اختيار خدمة (الاستقدام).
  • تحديد المهنة المراد الاستقدام إليها، والضغط على خيار (العمالة المنزلية).
  • اختيار دولة الاستقدام (تايلند).
  • تحديد مواصفات العامل المستقدم، ممثلةً في النوع والعمر والخبرة العملية.
  • تعيين ثلاثة مكاتب استقدام في داخل المملكة السعودية.
  • الضغط على أيقونة (إرسال الطلب).

شاهد أيضًا: شروط استقدام عامل منزلي وزارة العمل

مكاتب استقدام العمالة التايلاندية

تتعدد المكاتب المتواجدة في المملكة العربية السعودية؛ والتي تُعنى باستقدام العمالة المنزليّة التايلانديّة إلى المملكة، ومن هذه المكاتب نعرض لكم ما يلي:

  • مجموعة شركات آيتش آر كونيكت: تُعدّ من كبرى شركات استقدام العمالة من تايلاند، وتُتيح لكم كادر من الكفاءات المتميزة، ويُمكنكم التواصل مع هذا المكتب مُباشرةً على الرقم التالي (00212663737683).
  • مكتب رائد محمد السلمان للاستقدام: يُعدّ من أكبر مكاتب الاستقدام للعمالة من مختلف دول العالم، ويُمكنكم التواصل مع المكتب عبر حسابه على منصة تويتر مُباشرةً “من هنا“.
  • ملاحظة: يتوفر أكثر من 1400 مكتب استقدام مُعتمد في المملكة، ويُمكنكم الاستعلام عنه عبر منصة مُساند “من هنا“.

شاهد أيضًا: سبب قطع العلاقات مع تايلاند

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل كم راتب العاملة التايلندية في السعودية، وتبيّن معنا إنَّ الراتب الذي تتقاضاه العاملة يصل إلى ألفين ريال سعوديّ كحدٍ أدنى، وفق مقتضيات العمل في الديار السعودية.

المراجع

  1. ^ musaned.com.sa , منصة مساند , 19/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *