كم سعر الجالون البنزين في امريكا 2022

سعر الجالون البنزين في امريكا

كم سعر الجالون البنزين في امريكا 2022؟، حيث شهدت الأسواق العالمية ارتفاع كبير في اسعار مشتقات النفط في الفترة الأخيرة وبالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية،مما أثار ردة فعل كبيرة لدى الشعب الأمريكي وخصوصاً إنه من المعروف عن الشعب الأمريكي بأنه يستهلك البنزين بكميات كبيرة، إضافة لهجوم العديد من السياسيين على الإدارة الأمريكية الحالية. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على كم سعر الجالون البنزين في أمريكا 2022.

كم سعر الجالون البنزين في امريكا 2022

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاع كبير في البنزين لأول مرة في تاريخ البلاد، حيث تخطى سعر الجالون الواحد 5 دولار أمريكي، بالإضافة إلى أن هذا السعر يعتبر الأعلى من شهر يونيو 2008م، وذلك نقلاً عن قناة سكاي نيوز الأمريكية. ومن الجدير بالذكر بأنه يدفع العديد من سكان أمريكا وخصوصاً في ولاية كاليفورنيا أسعار أعلى من باقي المدن الأمريكية، حيث وصل سعر جالون البنزين في كاليفورنيا إلى 6.40 دولار، كما يتوقع العديد من المتابعين بأنه سيستمر الارتفاع في الفترة القادمة حتى  يصل لأكثر من 6 دولارات للجالون الواحد، وذلك مع ضعف المخزون الأمريكي مع ارتفاع الطلب بشكل كبير في فصل الصيف.[1]

أسباب ارتفاع سعر البنزين في أمريكا

يوجد العديد من الأسباب التي أدت لارتفاع سعر البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية ومن أهم هذه الأسباب:

  • ارتفاع أسعار البنزين بشكل كبير في الأسواق العالمية.
  • العقوبات الأمريكية على روسيا والتي تعتبر من أكبر منتجي النفط في العالم.
  • القيود المفروضة على تكرير الطاقة، وبالأخص بعد إغلاق مصافي النفط بعد جائحة كورونا.
  • التضخم الكبير الذي تشهده البلاد في الفترة الأخيرة. ومن الجدير بالذكر بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن صرح بأن شركات النفط الأمريكية تستغل الأوضاع الناتجة عن الحرب الأوكرانية الروسية لتزيد من أرباحها، كما أكد بأن المواطنين يدفعون أموال أكثر نتيجة ارتفاع تكاليف الشحن والعمالة.

شاهد أيضاً: كم سعر لتر البنزين في قطر 2022.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم سعر الجالون البنزين في امريكا 2022، والذي تحدثنا فيه عن السعر الجنوني لجالون البنزين في أمريكا، بالإضافة لأهم الأسباب التي أدت لارتفاع سعر جالون البنزين.

المراجع

  1. ^ apnews.com , Gas prices close in on $5 a gallon in US, hit record in UK , 12/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *