كم سعر المتر في التعويضات الرياض

كم سعر المتر في التعويضات الرياض

كم سعر المتر في التعويضات الرياض؟ من الأسئلة التي يطرحها كافة الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، وخاصة المقيمين في العاصمة السعودية الرياض، من أجل التعرف على معرفة قيمة التعويضات التي أقرتها الحكومة في انتزاع الأراضي من ممتلكيها في المملكة، حيث أطلقت الجهات المنظمة خطة لإنشاء مدينة القدية ضمن الخطط التنموية من أجل تطوير المملكة، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن سعر المتر في التعويضات بالرياض.

ما هو مشروع القدية 1443

مشروع القدية واحد من المشاريع العمرانية الهامة بداخل المملكة العربية السعودية الترفيهية، والتي تم إطلاقها ضمن رؤية المملكة 2030، حيث يعد حي القدية واحد من الأحياء المقرر إزالتها في الوقت الحالي ضمن الخطة التنفيذية والتي تهدف إلى إنشاء عدد كبير من المشاريع التنموية في المملكة، فقد تم الإعلان عن مشروع القدية الترفيهي في 07/أبريل/2017م، والتي سيتم بناؤها على مساحة 367 كيلومترًا على مشارف الرياض.[1]

شاهد أيضًا: معلومات عن مدينة المستقبل الرياض

كم سعر المتر في التعويضات الرياض 1443

أعلنت الجهات المنظمة لمشروع القدية في المملكة العربية السعودية، أن سعر التعويضات في العاصمة الرياض يبلغ حوالي 500 ريال سعودي للمتر، بينما يبلغ سعر الوق للجزء غير المنزع ما يقرب من 1000 ريال سعودي، وذلك بناء على مساحة وطبيعة الأرض.

شاهد أيضًا: مشروع استثماري ترتكز عليه رؤية 2030 يقع شمال غرب المملكة العربية السعودية

الأوراق المطلوبة لتعويضات الرياض

أعلنت الجهات المنظمة لمشروع القدية عن المستندات الواجب توافرها من أجل الحصول على تعويضات الرياض، والتي جاءت كالتالي:

  • أصل وصورة سند ملكية العقار.
  • تقديم بطاقة الهوية الوطنية للشخص المستفيد.
  • رقم ومساحة المبنى.
  • إرسال الطلب من خلال صاحب المنزل بذاته.
  • كتابة رقم جوال طالب التعويض.
  • صورة جوية للموقع وصورة واضحة للعقار أو المبنى.
  • صورة من فاتورة الكهرباء.

تاريخ دفع تعويضات الرياض

لم يتم العمل على تحديد التاريخ الخاص بصرف التعويضات الخاصة بمدينة القدية حتى وقتنا الحالي، ولكن من المرتقب أن يتم صرف التعويض خلال الفترة المقبلة، وذلك للأشخاص المكتملة طلباتهم وأوراقهم المقدمة من قبل أصحاب الممتلكات في العاصمة السعودية الرياض.

شاهد أيضًا: طريقة تقديم طلبات تعويض إزالة المناطق العشوائية في جدة

في النهاية نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال كم سعر المتر في التعويضات الرياض؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول تعويضات العاصمة السعودية الرياض.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مشاريع السعودية , 10/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *