كم طول الجسر بين السعودية ومصر

كم طول الجسر بين السعودية ومصر

كم طول الجسر بين السعودية ومصر؟ وما الوقت اللام لبنائه، يعتبر الجسر البري بين السعودية ومصر من المشاريع الضخمة التي لاقت صدى كبيراً لدى المهتمين بالاقتصاد الدولي، كما تساءل الكثيرون عن الوقت اللازم لبناء هذا الجسر الضخم الذي سيمتد على مناطقة جغرافية كبيرة وعدد الكيلومترات التي يبلغها، هذا ما سيتم التطرق إليه في المقال التالي من خلال موقع محتويات، وذلك في السطور القادمة.

كم طول الجسر بين السعودية ومصر

يمتد جسر الملك سليمان على حوالي 50 كم حيث سيربط بين منطقة رأس شرم الشيخ السياحية في مصر ومنطقة تبوك في المملكة العربية السعودية ثم سيجتاز جزيرة صنافير وتيران وصولًا إلى منطقة النبق القريبة من سيناء، ومن المتوقع أن يحتاج بناء هذا المشروع المعماري وقت طويلاً قد يصل إلى 7 سنوات.[1]

شاهد أيضًا: كم طول جسر جابر وما هو الهدف من بنائه

كم كيلو بين مصر والسعودية

بعد الحديث عن جسر الملك سليمان سيتم التطرق إلى المسافة الفاصلة بين هاتين الدولتين، تُقدّر المسافة بين مصر والمملكة العربية السعودية بحوالي 1469كم، وبالتالي يفسّر ذلك أهمية بناء جسر الملك سليمان بين عبد العزيز آل سعود البري الذي سيؤمن طريقاً مهم لمرور البضائع والسلع مما سيعود بفوائد اقتصادية كبيرة على البلدين، بالإضافة على تسهيل الحركة البرية والاستغناء عن السفر البحري والجوي نوعًا ما.

وهنا ينتهي المقال يحث تمت الإجابة عن سؤال كم طول الجسر بين السعودية ومصر، كما تم التطرق إلى المسافة الفاصلة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ bbc.com , Saudi Arabia and Egypt announce Red Sea bridge , 01/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *