كم مساحة البرتغال بالكيلومتر

كم مساحة البرتغال بالكيلومتر

كم مساحة البرتغال بالكيلومتر؟ البرتغال من الدول الأوربية التي كانت تعرف في أيام الحكم العربي، هي وإسبانيا وباقي دول الجزيرة الليبيرية باسم بلاد الأندلس. كما وتصنّف اليوم من الدول المتقدمة. كذلك وتشغل المرتبة 19 عالميًا من حيث جودة الحياة، والمرتبة 13 بين الدول الأكثر سلمية، وهي ثامن دول العالم من حيث العولمة. بينما وتعدّ من أنظف دول العالم. وفي موقع محتويات، سنوضّح كم تقدّر مساحة البرتغال. كما سنعرض العديد من المعلومات عن هذه الدولة وخصائصها.

 كم مساحة البرتغال بالكيلومتر

مساحة البرتغال بالكيلومتر تقدر بحوالي 92.090 كيلومتراً مربعاً. كما ويحدها المحيط الأطلسي من جهتيّ الغرب والجنوب، أما من الشمال والشرق فتحدّها إسبانيا. كذلك ويتبع لها إداريًا أرخبيل جزر الأزور وماديرا في المحيط الأطلسي. وعاصمتها لشبونة التي تلقّب بمدينة التلال السبع، وذلك يعود إلى أنها مبنية على سبعة تلال منحدرة، مما أعطى موقعها مزيدًا من السحر والفرادة. [1]

شاهد أيضًا: كم عدد سكان البرتغال 

معلومات عن دولة البرتغال

بعد أن وضحنا كم مساحة البرتغال بالكيلومتر، نعرض فيما بعض المعلومات عن دولة البرتغال كالتالي:[1]

  • البرتغال إحدى دول الاتحاد الأوروبي، حيث انضمت عام 1986 م، للسوق الأوروبية المشتركة. كما وهي من مجموعة دول منطقة اليورو، ومن دول الشنغن.
  • يسود في البرتغال مناخ البحر الأبيض المتوسط.
  • يقدر عدد سكانها بحوالي 124.685 مليون نسمة. كما ويمثّل هذا العدد حوالي 0.13 % من عدد السكان في العالم. بينما وتأتي في المركز 89 عالميًا في عدد السكان.
  • يتحدث البرتغاليون اللغة البرتغالية التي تشبه الإسبانية، والميراندية التي تنتشر في بعض الأقاليم الشمالية
  • يشتق اسم البرتغال من الاسم الروماني بورتوس كال، وتعني ميناء شعب الكلت، السكان الأصليون. بينما وتقول المصادر العربية أن التسمية جاءت من وفرة أشجار البرتقال في البلاد، لذلك أطلق عليها العرب اسم بلاد البرتقال وتحرّفت إلى البرتغال.
  • ديانة البرتغال هي المسيحية الكاثوليكية. كذلك وفيها أقليات من البروتستانت، والمورمون، والأرثوذكس، والإسلام، والبهائيين، وشهود يهوه، والبوذيين.

بهذا نأتي إلى ختام مقالتنا التي وضّحنا فيها كم مساحة البرتغال بالكيلومتر، هذه الدولة العريقة، المميزة بموقعها الجغرافي والاستراتيجي على المحيط الأطلسي، والتي تزخر بالأماكن السياحية،  التي تجذب السياح من محبي المغامرة والاستكشاف من مختلف دول العالم .

أسئلة شائعة

  • كم يبلغ عدد المسلمين في البرتغال؟

    يشكل المسلمون في البرتغال أقلية ونسبتهم لا تتجاوز 0.3 % من مجموع السكان الكليّ. بينما ويقدر عدد المسلمين في البرتغال بحوالي 64 ألف مسلم. غالبيتهم العظمى من أتباع المذهب السنيّ ونسبتهم حوالي 82 % من عدد المسلمين في البرتغال، وبالمقابل فإن 15 % منهم ممن يتّبعون المذهب الشيعي.

  • ما هي أفضل الأماكن السياحية في البرتغال؟

    لا شك أن البرتغال، وموقعها الاستراتيجي على المحيط الأطلسي فيها العديد من الأماكن السياحية ومنها: المتحف المائي. دير جيرونيموس. قصر سينترا الوطني. برج بيليم في لشبونة. متحف كالوست غولبنكيان. قلعة غيمارايش. معبد إيفورا الروماني. قلعة ساو جورج. حديقة حيوانات لشبونة. حديقة الأمم. الميدان التجاري. ومن أشهر فنادقها:فندق مونديال لشبونة، ماي ستوري تيجو، كورينثيا ليسبون، بالاسيو دو غوفيرنادو، وفندق ميرايد باي سانا.

المراجع

  1. ^ rabat.embaixadaportugal.mne.gov.pt , Informations générales Sur le Portugal , 11/12م2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *