كيف ابقى امنا في ظروف الطقس القاسي

كيف ابقى امنا في ظروف الطقس القاسي

كيف ابقى امنا في ظروف الطقس القاسي ، من الأخطار جميعها التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، حيث تشهد بعض المناطق في العالم حالات من الطقس القاسية جدًا مثل الأمطار الغزيرة التي قد تتسبب في حدوث الفيضانات وكذلك العواصف الرعدية والثلوج الهائلة التي قد تؤدي لخطر الانزلاق بشكل كبير، كما تحدث في بعض مناطق العالم عواصف رملية تتضمن تغبيش الرؤية وخطر كبير أثناء القيادة.

مفهوم ظروف الطقس

يشير الطقس إلى التغيرات التي تحدث ضمن الطبقة السفلية من الغلاف الجوي في مكان ما، وهو مختلف عن المناخ الذي يعبر عن حالة عامة وسطية للطقس في مكان ما، وتتسبب التغيرات المستمرة بضغط الهواء إلى تغيرات أحوال الطقس، فهنالك ظروف جوية معتادة مثل الشمس والمطر المعتدل كما إن هنالك ظروف قاسية جدًا تتضمن الرياح القوية والعواصف المطرية والأعاصير والثلوج.[1]

شاهد أيضًا: تعريف الطقس لغةٍ واصطلاحًا

كيف ابقى امنا في ظروف الطقس القاسي

كيف ابقى امنا في ظروف الطقس القاسي الإجابة هي من خلال اتباع مجموعة من القواعد التي تحمي الفرد من الأخطار ومن هذه القواعد:

  • أثناء وجود عواصف رعدية: يجب على الشخص عدم الوقوف بشكل مباشر تحت شجرة قد تسبب وصول الشارة إليه، أو عدم إجراء مكالمات هاتفية بواسطة أجهزة الجوال.
  • أثناء الأمطار الغزيرة والأعاصير: كذلك يتوجب عدم استعمال أية أداة إلكترونية أو كهربائية لأن تلك الأدوات تعتبر ناقلة للشحنات وقد يصل إليها جزء من الشرارة الكهربائية للبرق، كما يفضل البقاء ضمن أبنية قوية الأساسات منعًا لخطر التشقق نتيجة البرق القوي.
  • في ظروف الطقس المثلج: بشدة يفضل عدم الخروج من المنزل بتاتًا إلا في الحالات الضرورية مع البقاء ضمن جو دافئ معتدل، والإكثار من الملابس الصوفية عند الخروج وتغطية الرأس والأذنين، والابتعاد عن القيادة لأن الثلج يسبب الانزلاق.
  • في حال وجود عواصف رملية: عدم الخروج من المنزل وتجنب القيادة في تلك الأجواء بسبب صعوبة الرؤية وخطر الحوادث، وكذلك يتوجب عدم فتح النوافذ والأبواب لعدم دخول الغبار، وعند الاضطرار للخروج يفضل تغطية الأنف بواسطة كمامة أو بواسطة قطعة مبللة كما يفضل تغطية العينين بنظارة واقية.

وفي الختام تمت الإجابة على السؤال كيف ابقى امنا في ظروف الطقس القاسي ، وقد تبين ان هنالك مجموعة من الخطوات والإجراءات الواجب اتباعها عند وجود أنماط قاسية من الطقس مثل الحرارة المنخفضة والثلوج والأمطار الشديدة وغيرها، كما تم تعريف مفهوم الطقس والحديث عن ظروفه.

المراجع

  1. ^ twinkl.com , Different types of weather conditions , 14/2/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *