10 طرق لسؤال كيف حالك بالانجليزي والرد عليها

10 طرق لسؤال كيف حالك بالانجليزي والرد عليها

10 طرق لسؤال كيف حالك بالانجليزي والرد عليها . أول ما يمكن أن يتعلمه المرء من اللغات الجديدة في المحادثة هو التحية والسؤال عن الحال والصحة كون هذا السؤال من اللياقة الاجتماعية، وفي مقالتنا هذه عبر موقع محتويات سنتعرّف إلى 10 طرق لسؤال كيف حالك بالانجليزي والرد عليها بما يناسبها.

10 طرق لسؤال كيف حالك بالانجليزي والرد عليها

10 طرق لسؤال كيف حالك بالإنجليزي والرد عليها، هذا السؤال هو الأكثر شيوعًا للاستفسار عن حال أحدهم  ?How Are You. لا سيما عند مقابلة الأصدقاء أو الزملاء في العمل. في حين أنه تجنبًا لتكراره، نعرض فيما يلي طرق أخرى من صيغ هذا السؤال الرسمية وردودها، والتي منها التالية:[1]

  • ?How’s it going: وهذا السؤال أكثر رسميّة من how are you، مناسب جدًا للاستخدام البروتوكولية مع الناس وتحديدًا مع الرؤساء في العمل، والرد عليه يكون: “بخير. شكرًا وأنت.?Fine, thank you, and you “
  • ?Are You Well : هذا السؤال عن الحال يأتي بطريقة رسميّة، مع الأشخاص الذين تربطنا بهم علاقة رسمية، كرؤساء ومدراء العمل. كما ويكون الرد مختصرًا على غرار: “نعم، أنا بخير، شكرًا لك”، ولا يتطلّب هذا السؤال ردًا مطوّلًا إلا مع شخص مقرّب كالصديق والقريب، مثال: “هل الحال على ما يرام؟ ?Are you well, ويأتي الرد نعم، الحال على ما يرام. good Yes.”

شاهد أيضًا: ما معنى الاسوه في المعاجم العربية وفي القرآن الكريم

كيف حالك والرد عليها بطرق غير رسمية بالإنجليزية

نعرض فيما يلي أمثلة عن طرق لسؤال كيف حالك بالانجليزي والرد عليها بأسلوب غير رسمي على الشكل التالي: [1]

  • ?How’s everything? Or How are things: نستخدم هذه الطريقة من السؤال مع الأشخاص الذين نعرفهم جيدًا، ونود معرفة المزيد عن أمورهم وأخبارهم. ويكون الجواب مثلًا: “كل شيء على ما يرام، أعمل الآن على هذا المشروع والأمور تجري بسلاسة. All good! I am working now on this project and things do smoothly.”
  • ?What’s been going on: وهذا النمط من سؤال كيف حالك بالانجليزي، يمكن استخدامه كسابقه مع الشخص الذي نعرفه جيدًا، حيث نحثّه على إخبارنا بجميع الأحداث التي حدثت معه، بعد آخر لقاء جمعنا. كما أنه من المتوقّع أن يعطينا أخبار أكثر دقة، من لو سألناه كيف حالك. ?How are you. ومثال على ذلك: ” لم أرك منذ زمن طويل، كيف الحال؟ ?Long time, no see! What’s been going on . كذلك يكون الرد: “لقد أنهيتُ مشروعي توًا، ماذا عنك؟ ?I have just finished my project, what about you “
  • ?How do you do ويستخدم هذا السؤال لإلقاء التحية على شخص لم نراه منذ مدة طويلة، مثال: “أنا سعيد برؤيتك! كيف حالكم جميعًا؟ كيف حال أبيك وأمك؟ ?I am happy to see you! How do you all do, your dad and mum
  • With Friends ? What’s up: وهي طريقة غير رسمية لسؤال الأصدقاء والزملاء عن حالهم. كما ويمكن أن نردّ بطريقتين: إحداها بجواب قصير، والأخرى بشكل مطوّل مثال عن الرد القصير: كيف الحال؟ ?What’s up لا شيء يذكر، ماذا عنك؟ ?Nothing much, you .
  • ?What’s new: وهي أيضًا طريقة غير رسمية للسؤال كيف حالك وهي تعني (ما الجديد؟) من أخبارك. ونلجأ إلى هذا الأسلوب عندما نريد أن يطلعنا الشخص عن الأمور التي حدثت مؤخرًا في حياته. كذلك يكون الرد Nothing” much أي لا شيء يذكر”.
  • ?All right: وهي من الطرق غير الرسمية، التي نسأل بها من نعرفهم جيدًا كيف حالهم. كما ويمكن أن يكون الرد كالتالي: “?All right هل الأمور على ما يرام؟ Yeah, all right’ نعم، الأمور على ما يرام.”
  • ?What’s the Latest Buzz in your World: وهذا السؤال يعني: ما هي آخر التطورات لديك في حياتك؟ ليكون الرد مثلًا: ” بدأت العمل في شركة في تطوير الأعمال.  started working for a company in business development “
  • كما وتشيع ردود طريفة على سؤال كيف حالك اليوم؟ ?Hello! How are you doing today ليكون الرد مثلًا “أنا على قيد الحياة، !I am alive”.

بهذا، نكون قد عرضنا 10 طرق لسؤال كيف حالك بالانجليزي والرد عليها المناسب، بالأسلوبين الرسمي وغير الرسمي. كما وعرضنا معانيها باللغة الإنجليزية والعربية، على أمل تحقيق الفائدة المرجوة مما طرحناه من معلومات، حول واحد من الأسئلة الأكثر استخدامًا في المحادثة العامة باللغة الإنجليزية.

أسئلة شائعة

  • اذكر عبارات نرد بها عند السؤال كيف حالك؟ حين لا نكون على ما يرام؟

    من الردود على سؤال كيف حالك ولا نريد الشكوى، يمكن أن نقول: إحدى هذه العبارات: - I have been better = أنا بحالة أفضل. - Better now that you are here = أنا أفضل الآن لأنك هنا. - I cannot complain too much = أنا لا أستطيع أن أشكو أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *