لغز حكم قاضي على مجرم

لغز حكم قاضي على مجرم

لغز حكم قاضي على مجرم من الألغاز المنتشرة بشكل كبير بين الأفراد، حيث تعتمد على التفكير والذكاء بشكل كبير من أجل إيجاد حل لهذا اللغز، فالألغاز تعمل بشكل كبير على التلاعب بالكلمات والألفاظ من أجل إثارة التفكير في اللغز ومحاولة إيجاد حله، وفيما يأتي نستعرض معنى اللغز وحله الذي يريد الكثير من الأفراد معرفته من أجل مشاركة اللغز مع الأصدقاء.

لغز حكم قاضي على مجرم

حكم قاضي على مجرم بالإعدام، فكتب على عنقه لافتة مكتوب عليها ” الإفراج عنه مستحيل ينقل إلى السجن ويعدم”، ولكن المجرم كان ذكيًا فحاول الإفلات من العقاب وتحرير نفسه من حبل المشنقة بسهولة وبكل ذكاء، فوضع نقطة واحدة في الجملة المكتوبة على اللافتة، وهذه النقطة هي التي جعلت السلطات تطلق سراحه، وأنقذ بها حياته، فاللغز هو أين وضع المجرم تلك النقطة.

حل لغز حكم قاضي على مجرم

كانت اللافتة المعلقة على عنق المجرم مكتوب عليها جملة “الإفراج عنه مستحيل ينقل إلى السجن ويعدم”، ثم أضاف المجرم نقطة واحد أنقذ بها حياته من الموت وبدأ بها حياة جديدة، وتلك النقطة ليس مكانها فوق أو تحت الأحرف، فهي علامة ترقيم، فوضعها بين الإفراج عنه، وباقي الجملة، فأصبحت الجملة “الإفراج عنه. مستحيل أن ينقل إلى السجن ويعدم”، فصار معناها هو أمر بالإفراج عنه، ثم الإعلام بأن هذا الشخص مستحيل أن يتم نقل هذا الشخص إلى السجن أو إعدامه.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على حل اللغز بالتعرف على موضع النقطة التي وضعها المجرم على اللافتة التي علقت في عنه، والتي جعلته حرًا وأطلقت الشرطة سراحه، وكانت النقطة تقع بعد كلمتي الإفراج عنه لتفصلها وتصبح جملة مستقلة تأمر القوات بالإفراج عن المجرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *