ما ان تكون عاقلا بعد فوات الاوان

ما ان تكون عاقلا بعد فوات الاوان

ما ان تكون عاقلا بعد فوات الأوان؟ في الواقع، تعدّ هذه العبارة من الحكم والأقوال المأثورة، والتي تمّ تداولها على مستوى العالم. في حين تناقلتها مؤخرًا برامج المسابقات العديدة، والأحاجي، والألغاز. كما وجزّأتها، أو اقتطعت منها كلمةً، تاركة المجال لمعرفة الكلمة المفقودة. وفي موقع محتويات، سنبيّن حقيقة هذا القول. وما هي الكلمة التي تم حجبها في هذا المثل.

ما ان تكون عاقلا بعد فوات الاوان

ما ان تكون عاقلا بعد فوات الأوان لو وضعنا كلمة (أسهل) بين (ما) و (ان) لاتّضح المعنى الصحيح لهذه العبارة. في الواقع لقد وردت صيغة هذا المثل على الشكل التالي: ما – – – ان تكون عاقلا بعد فوات الأوان. الكلمة المفقودة تتألف من 4 حروف، أكمل الجملة في اللغز رقم 57 من لعبة رشفة للكلمات المتقاطعة. لتكون الإجابة الصحيحة هي كلمة (أسهل). لتصبح العبارة الكاملة بشكلها الصحيح: ما أسهل أن تكون عاقلًا بعد فوات الأوان.

شاهد أيضًا: اقوى الحركات في اللغه العربيه

ما أسهل أن تكون عاقلا

من خلال موضوعنا ما ان تكون عاقلا بعد فوات الأوان ، وقد أشرنا أعلاه إلى وجوب وضع كلمة (أسهل) بين (ما) (أن) ليتّضح المعنى وتصبح الجملة ما أسهل أن تكون عاقلًا بعد فوات الأوان. لا بدّ لنا من معرفة الكتب التي وردت فيها هذه العبارة كما يلي:

  • تجدر الإشارة إلى إن هذه العبارة قد وردت في رواية (سجن الموتى)، للكاتب أحمد أسامة، وتحديدًا في الصفحة 190 من الكتاب، حيث أشار فيه إلى أنها مثل فرنسي.
  • كما أنّها قد وردت أيضًا في كتاب (أمثال وأقوال)، للكاتب عبد الرحمن بكر، على لسان الكاتب والباحث مايكل هارت، في مقدمة كتابه العظماء مائة.

من كل ما ذكرناه سابقًا نكون في موقع محتويات قد عرضنا ما هي الكلمة الصحيحة التي تم حجبها في لغز لعبة رشفة من الحكمة التي تقول ما ان تكون عاقلا بعد فوات الأوان ، هذا المثل الذي يطلق على عدة حالات ومواقف. لا سيما أنّ القاسم المشترك بينها يصب فيها جميعها، في موضوع التهور والتسرع والندم، بعد فوات الأوان حيث لا ينفع الندم.

المراجع

  1. ^ books.google.com , أمثال وأقوال عالمية , 12/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *