ما رأيكم في حملة شركة المحيميد للحج 1443

ما رأيكم في حملة شركة المحيميد للحج 1443

ما رأيكم في حملة شركة المحيميد للحج 1443، فمع اقتراب موسم الحج، يبحث العديد من المسلمين في العالم العربي والإسلامي عن أفضل حملات الحج لهذا العام، وتقد حملة شركة المحيميد العديد من المزايا لعملائها، وفي موقع محتويات سيتم التعرف إلى ما رأيكم في حملة شركة المحيميد للحج 1443، بالإضافة إلى طرق التواصل مع هذه الحملة ومعلومات أخرى مفصلة عنها.

ما هي شركة المحيميد للحج

هي واحدة من الشركات السعودية التي لها تاريخ عريق في تقديم خدمات حجاج الداخل في المملكة العربية السعودية وخدمات العمرة، حيث يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة جدة، كما أن لها العديد من الفروع في العديد من المدن السعودية مثل المدينة المنورة ومنطقة الرياض ومنطقة القصيم والمنطقة الشرقية، وتعتبر شركة المحيميد واحدة من شركات الحج الرسمية في المملكة والمسجلة من قبل وزارة الحج، والمدير العام للحملة هو السيد إبراهيم بن صالح العبدالله المحيميد.[1]

شاهد أيضًا: شروط حملة الراجحي للحج 1443

ما رأيكم في حملة شركة المحيميد للحج 1443

فيما يلي سوف نذكر أقوال العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية والذين حجوا باستخدام حملة شركة المحيميد، وهي كما يلي:

  • يقول أحد الحجاج أنه حج هذا العام، وقد لاحظ كم هي الجهود والمتاعب العظيمة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية بهدف تأمين كل سبل الراحة للحجاج، كما قال عن حملة المحيميد أنها من أفضل الحملات تتمتع بتنظيم رائع وكل شيء كان مميزًا.
  • بينما يقول حاج آخر أنه كان له بعض المآخذ السلبية على حملة المحيميد في أحد الأعوام، فقد قال إن التفويج كان غير مرضي أبدًا بالنسبة له في مشعر مزدلفة، كذلك في الجمرات، وفي محطة كدي عند الرجوع من الحرم في طواف القدوم وكذلك طواف الوداع، كما إن مخيم المزدلفة غير جيد، وليس هنالك مواصلات مؤمنة بينها وبين مكة لحج الطواف، كما ذكر أن خدمات الإعاشة كذلك لم تكن مرضية، وقد كانت حملة البركة أفضل منها خلال الأعوام الماضية، بينما ذكر أن اليوم الأخير كان جيدًا جدًا بفضل وجود المشايخ للفتاوى طوال يوم كامل.
  • تقول سيدة حاجة أخرى أنها لا تعلم الفارق بين حملة المحيميد +1 أو غيرها، وتقول إن جميع الأبنية المخصصة لاستقبال الحجاج متشابهة، فقد كان هنالك 16 امرأة في غرفة واحدة غير واسعة، ولكنها لم تشعر أبدا بالضيق وأكمل حجها براحة.
  • يقول أحد الحجاج أنه غير راضي عن الأسعار؛ لأن السعر هو 15 ألف ريال هنالك حملات أقل تأخذ 10 آلاف أو 9 آلاف ريال، ويمكن أن تدفع عن 4 أو 5 أشخاص، كما أن هنالك أخطاء أحيانا في إدخال البيانات.
  • يقول أحد الحجاج أنه جرب حملة المحيميد، وكان ذلك قبل 3 سنوات، حيث إن الحجاج يقيمون في فنادق فخمة وليس ضمن خيم، وهي من الحملات عالية المستوى، فالفنادق مطلة على المنى والجمرات وهي في موقع قريب جدًا من الجمرات، حيث يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام، لكنها تعتبر من الحملات مرتفعة الثمن نسبيًا.
  • بينما شكر أحد الحجاج القائمين على الحملة فقد أتم حجه بسهولة ويسر وهو راض جدًا عن الحملة، كما قال إن التعامل في هذه الحملة ممتاز جدًا، حيث يتمتع القائمون لعيها بأفضل الأخلاق والمعاملة الحسنة والابتسامة الدائمة، ووجه شكر خاص للعاملين في الطابق الذي جلس به.
  • يقول شخص آخر بأنه سجل في الحملة عام 1439 وهو راض جدًا عنها، فهي من الحملات الرائعة والمميزة، كما أنها من أفضل الحملات في المملكة والقائمين عليها من أفضل الناس، ووجه تحية لمشرفها أبو صالح عبد السلام السعوي الذي بذل الكثير من الجهد لراحة الحجاج ونجاح الحملة.
  • يقول أحد الحجاج أن هذه الحملة تعاني من ضعف في المواصلات، فالباصات صغيرة وغير مريحة والسائقين غير ودود في التعامل، بينما كانت باصات الحملات الأخرى أفضل وأكبر، وأماكن الأمتعة ضيقة رغم التزام الحجاج بالحجم المناسب، وليس هنالك مكان مخصص للحجاج لتناول الطعام، بل إن هنالك مكان واحداً فقط مخصص للصلاة.

شاهد أيضًا: ما هي خطوات التسجيل في الحج

طرق التواصل مع شركة المحيميد للحج

تملك هذه الشركة العديد من الفروع في عدة مدن سعودية ويمكن التواصل مع شركة المحيميد للحج من خلال ما يلي:[1]

  • العنوان: طريق الملك فهد، المشاعر، مكة 24244، المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: +966 55 323 2200.
  • البريد الإلكتروني: الإيميل info@mohimeed.com.sa
  • موقع الشركة على منصة فيسبوك “من هنا“.
  • موقع الشركة على منصة تويتر “من هنا“.
  • موقع الشركة على منصة إنستقرام “من هنا“.
  • الموقع الرسمي للحملة: من خلال الرابط التالي “من هنا“.

شاهد أيضًا: رابط وخطوات استخراج تصاريح الحج

وفي الختام تم التعرف إلى ما رأيكم في حملة شركة المحيميد للحج 1443، وقد تبين أن هذه الشركة من الشركات السعودية التي تقدم العديد من الخدمات للحجاج في الداخل السعودي، كما تم التعرف إلى أرقام وكيفية التواصل مع هذه الحملة.

المراجع

  1. ^ facebook.com , شركة المحيميد للحج , 3/6/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *