ما معنى تم تغيير المهنة إلى 332201

ما معنى تم تغيير المهنة إلى 332201

ما معنى تم تغيير المهنة إلى 332201؟ حيث تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مجموعة واسعة من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة، ومن هذه الخدمات خدمة تغيير المهنة التي سنتعرف عليها وإياكم عبر موقع محتويات، كما سنستعرض شروط ومتطلبات خدمة تغيير المهنة.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تعرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأنها إحدى أهم الوزرات في المملكة العربية السعودية، أنشأت بقرار ملكي عام 1380هـ. تقدم وزارة الموارد البشرية الكثير من الخدمات للمواطنين السعوديين، وتعمل على تنمية المجتمعات المحلية والاهتمام باللجان المجتمعية، بالإضافة إلى رعاية الشباب والأسرة والجمعيات التعاونية، حيث تهدف هذه الوزارة بشكل عام إلى التطوير الاجتماعي في السعودية، ورسم السياسات العامة للشؤون الاجتماعية والعمالية.

خدمة تغيير المهنة

تعرف خدمة تغيير المهنة بأنها إحدى الخدمات المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والتي تتيح لصاحب العمل تغيير مهنة المواطن الوافد، وتعديل جميع المهن الخاصة به من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، باستثناء المهن الهندسية والطبية وبعض المهن الأخرى.

شاهد أيضًا: جدول مخالفات وزارة الموارد البشرية

ما معنى تم تغيير المهنة إلى 332201

يقصد بتم تغيير المهنة أنه تم تغيير رمز المهنة، وليس تغيير المهنة بحد ذاتها، ومثال على ذلك: مندوب مبيعات تم تغيير رمز المهنة من 5112013 إلى 332201، حيث لا يقصد هنا تغيير المهنة ولكن تغيير رمز المهنة فقط، وهذه الخدمة هي إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.[1]

شروط ومتطلبات خدمة تغيير المهنة

يوجد مجموعة من الشروط التي تطلبها خدمة تغيير المهنة، وتتمثل هذه الشروط بما يلي:

  • يجب أن تكون التراخيص الخاصة بالمنشأة سارية المفعول.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب معتمد للمنشأة في نظام وزارة الموارد البشرية السعودية.
  • عدم السماح بتغيير مهنة وافد إلى مهنة مقصورة للمواطنين السعوديين.
  • يجب أن يكون الكيان الواقع في النطاق البلاتيني أو الأخضر.

رقم خدمة العملاء

يمكن الاتصال للاستعلام عن خدمة تغيير المهنة عن طريق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وللتعرف على المعلومات حول هذه الخدمة أو أي خدمة أخرى، يمكن الاتصال على رقم خدمة العملاء للاستعلام والاستفسار والتعرف على البيانات المطلوبة 19911.

شاهد أيضًا: وزارة الموارد البشرية وظائف عن بعد

رابط الاستعلام عن خدمة تغيير المهنة

يمكن للمواطنين والمقيمين الراغبين بالتعرف على خدمة تغيير المهنة في المملكة العربية السعودية التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة تغيير المهنة، وذلك عبر الرابط المباشر الخاص بالخدمة “من هنا“.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا ما معنى تم تغيير المهنة إلى 332201 بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تعرفنا على رابط الاستعلام عن خدمة تغيير المهنة.

المراجع

  1. ^ hrsd.gov.sa , تغيير المهنة , 01/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *