ما هو اصل عبد الحسين عبد الرضا

اصل عبد الحسين عبد الرضا

هناك عدد كبير من الأشخاص أصحاب المواهب الفنية التي قد جعلتهم ذو وجود مؤثر على الساحة الفنية وخصوصًا الذين قد تمكنوا من أي يُقدموا رسالة سامية غير عبثية عبر أعمالهم الفنية والدرامية ومنهم الفنان كويتي الجنسية عبد الحسين عبد الرضا رحمه الله والذي قد وافته المنية منذ بضعة سنوات ، وإلى جميع محبي الفنان إليكم أهم المعلومات عن اصل عبد الحسين عبد الرضا وحياته الشخصية.

الفنان عبد الحسين عبد الرضا

يُعتبر الفنان عبد الحسين عبد الرضا هو قائد الدراما الخليجية بلا منازع ، حيث أنه قد تمكن من تقديم عدد هائل من الأعمال الفنية الهامة التي ذاع صيته من خلالها نظرًا لما أبداه من خفة ظل وروح دعابة أحبها المشاهدون في كل ربوع الوطن العربي ، وقد كانت إنطلاقة الفنان مُبكرة جدَا ؛ حيث أنه كان دائمًا ما يقوم بتقديم فقرات كوميدية في الحفلات المدرسية.

وقد ذكر عبد الرضا أن أول من اكتشف موهبته وتنبأ له بمستقبل فني كبير هو مُدرسه المصري (زيد) ، وكان دائمًا ما يُذكره بانه سوف يكون فنان كوميدي مميز لكن كان دائمًا ما ينصحه أيضًا بعدم إهمال الدراسة.

وقد عكف عبد الرضا بعد ذلك على تنمية موهبته حتى تمكن من أن يصل إلى الجمهور ومن هنا توالت عليه الأعمال الفنية وتمكن خلال سنوات عمره الفنية من أن يحتل مكانة بارزة في الدراما الخليجية والعربية بوجه عام [1].

اقرأ أيضًا: وفاة سلطان العذل .. ويكيبديا من هو سلطان العذل والسيرة الذاتية كاملة

اصل عبد الحسين عبد الرضا

ولد في منطقة شرق الكويت ، ويعود اصل عبد الحسين عبد الرضا تقريبًا إلى دروازة عبد الرازق بمنطقة شرق الكويت، وكان والده يعمل بحارًُا والتحق بمدارس الكويت ، وبعدما تخرج تمكن من العمل في عدة مناصب بدأت بالعمل في قسم الطباعة بوزارة الإرشاد والأنباء وتدرج في الوظائف حتى وصل إلى منصب مُراقب عام قسم الطباعة في وزارة الإعلام واستمر في هذا المنصب حتى وصل إلى سن التقاعد عام 1979م

تزوج عبد الرضا أربع مرات وله من الأبناء ثلاثة بنات وولدين ، بعضهم يعمل في المجال الفني ومجال الفن التشكيلي ، ومن أشهر أعماله: حاور زاور ، مملكة الحارة ، القلب الكبير ، لعبة الأيام ، مذكرات بوعليوي ، وغيرهم ، وقد وافته المنية في عام 2017م.

وبذلك؛ نكون قد عرضنا لكم اصل عبد الحسين عبد الرضا وبعض المعلومات عن حياته الشخصية والتي ربما لا يعرفها الكثير من مُحبيه.

المراجع

  1. ^ gulfnews , Abdul Hussain Abdul Redha: The finest lines of humour , 14/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *