ما هو نوع الجهاز المناسب لوزارة الداخلية .. انواع اجهزة الكمبيوتر

ما هو نوع الجهاز المناسب لوزارة الداخلية

ما هو نوع الجهاز المناسب لوزارة الداخلية أحد أسئلة كتاب الحاسب وتقنية المعلومات للصف الأول المتوسط بالفصل الدراسي الأول، حيث يبحث الطلاب عن إجابة هذا السؤال من أجل حلّه بالواجب المنزلي، والتدرب عليه للاستعداد للامتحانات الخاصة بمادة الحاسب، ومن خلال هذا المقال نتعرف على نوع الحاسب المناسب لهيئة وزارة الداخلية، مع التعرف على أنواع الحاسب الآلي المختلفة.

تعريف جهاز الكمبيوتر

جهاز الكمبيوتر هو الحاسب الآلي، فهو جهاز إلكتروني يستخدم من أجل إجراء عمليات حسابية ومنطقية بأسلوب آلي لا يتدخل فيه البشر، فوظيفته الأساسية استقبال معلومات من وحدات الإدخال في الجهاز، ومعالجتها حسب البرمجة الخاصة به، وحفظ المعلومات في الذاكرة الموجودة بداخله، وعرضها بشكل نهائي في وحدات الإخراج [1].

ما هو نوع الجهاز المناسب لوزارة الداخلية

إن الحاسب الآلي المناسب لوزارة الداخلية هو الحاسب المركزي (Mainframe)، وهو عبارة عن أجهزة كبيرة الحجم تستخدم في المؤسسات الضخمة مثل الشركات الكبيرة والحكومات، ويرجع السبب الرئيسي لاستخدامه في وزارة الداخلية هو أنه يستطيع حفظ وتخزين كميات كبيرة من البيانات والمعلومات، كما يسمح بتعدد المستخدمين لنفس الجهاز في نفس الوقت [1].

أنواع أجهزة الحاسب الآلي

تعدد أنواع أجهزة الكمبيوتر حسب الاستعمال الخاص بكل فئة معينة، وفيما يلي أنواع أجهزة الكمبيوتر المتوفرة في الأسواق  [1]:

  • الحاسب الآلي المركزي.
  • الحاسب الخادم: هو جهاز يستخدم في الهيئات والمؤسسات متوسطة الحجم، وقدراته أقل من الجهاز المركزي في التخزين.
  • جهاز محطة العمل: يشبه الجهاز الحاسب الشخصي، ويستخدمه شخص واحد، ولكن له قدرة كبيرة على المعالجة.
  • جهاز الحاسب الشخصي: وهي الجهاز الخاص بالشخص وله قدرة محدودة على المعالجة والتخزين. وله أشكال متعددة مثل الجهاز الشخصي المكتبي، والجهاز اللوحي والهاتف الذكي، والحاسب المحمول (laptop).

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على أنواع الحاسب الآلي المختلفة والمناسبة للاستخدامات الشخصية والمؤسسات بمختلف أحجامها. مع معرفة الجهاز المناسب لوزارة الداخلية، وهو جهاز الحاسب الآلي المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *