ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا ابو ظبي 2022

ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا ابو ظبي

ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا ابو ظبي 2022،  حيث بدأ اكتتاب شركة امريكانا يوم أمس الاثنين الموافق للرابع عشر من شهر تشرين الاول للعام الحالي 2022 م، حيث تملك شركة امريكانا سمعة مميزة في السوق المالية الخليجية، مما يجعل المستثمرين يفضل الاستثمار في الشركة، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا ابو ظبي 2022.

اكتتاب امريكانا 2022

اعلنت شركة المطاعم العالمية الأشهر امريكانا عن طرح اسهم للاكتتاب في كل من الأسواق المالية السعودية وسوق أبو ظبي، بالإضافة إلى أن هذا الطرح هو الأول من نوعه في البورصة السعودية والإماراتية، كما يشمل هذا الطرح كل من شريحة الأفراد والمؤسسات المؤهلة في السوقين السعودي والإماراتي.

شاهد أيضًا: كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي

ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا ابو ظبي 2022

أعلنت شركة امريكانا العالمية عن اسماء البنوك المستلمة لاكتتاب الشركة وهي على الشكل التالي:[1]

  • بنك الإنماء.
  • بنك العربي.
  • بنك الأهلي.
  • بنك الرياض.
  • بنك الراجحي.

ما هو عدد أسهم أمريكانا المطروحة للاكتتاب 2022

أعلنت شركة امريكانا العالمية بأن الاكتتاب المزدوج سيشمل 2,527,089,930 سهمًا من العدد الكلي للأسهم العادية، أي حوالي 30% من العدد الإجمالي، حيث يبلغ عدد الأسهم المطروحة لاكتتاب الأفراد في السوق المالية السعودية 10% من إجمالي الأسهم، أما بالنسبة لاكتتاب افراد ابو ظبي سيشكل 5% من إجمالي الأسهم، علاوة على أن الحصة الأكبر ستكون من نصيب المؤسسات بنسبة 85%.

سعر اكتتاب امريكانا 2022

حددت شركة امريكانا العالمية النطاق السعري الخاص بطرح 30% من اسهم الشركة في الاسواق المالية السعودية وسوق ابوظبي بين 2.55 و2.68 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد بالنسبة للمكتتبين بالبورصة السعودية والذي يعادل 2.5 و2.62  درهمًا إماراتيًا بالنسبة للمكتتبين بسوق ابوظبي المالية.

شاهد أيضًاالمنصة الذكية للتوظيف شرطة أبوظبي

متى يبدأ اكتتاب امريكانا

بدا اكتتاب شركة امريكانا يوم امس الاثنين الموافق لليوم الرابع عشر من تشرين الثاني عام 2022 م، كما ستستمر عملية الاكتتاب لمدة سبعة أيام، أي حتى اليوم الواحد والعشرين من تشرين الثاني، أما بالنسبة لموعد رد الفائض، فإنه من المتوقع أن يبدأ في اليوم الخامس من كانون الأول عام 2022 م، علاوة على أنه بحسب خبراء الأسواق المالية، فإنه من المتوقع أن يكون السادس من كانون الأول هو الموعد الرسمي لبداية سوق التداول.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا ابو ظبي 2022، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن البنوك المستلمة لاكتتاب شركة امريكانا في ابو ظبي، بالإضافة لأهم المعلومات التي تتعلق باكتتاب امريكانا العالمية.

أسئلة شائعة

  • هل اكتتاب امريكانا حلال ام حرام ؟

    حلال بحال كانت الشركة لا تتعامل مع أي بنك ربوي.

المراجع

  1. ^ brightcreations.com , أمريكانا , 15/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *