ما هي مواعيد حظر التجول في رمضان لجميع المدن السعودية 1441

ما هي مواعيد حظر التجول في رمضان لجميع المدن السعودية 1441

ما هي مواعيد حظر التجول في رمضان من الأسئلة المتداولة على ألسنة المواطنين السعوديين، فالجميع كان يترقب قرار الحكومة السعودية بشأن حظر التجول أثناء شهر رمضان، مع العلم أن المواطن كان يتوقع تمديد الحظر وعدم إلغاءه تمامًا، وذلك بسبب تصريحات مسؤولون في وزارة الصحة السعودية الأخيرة، التي أكدت أن الحد من تفشي الفيروس وتخطي هذه المرحلة يلزمه مد الحظر، واليوم من خلال هذا المقال سوف نتعرف على مواعيد حظر الحركة في رمضان بالمناطق السعودية 1441.

حظر التجول في رمضان لجميع مناطق السعودية 1441

كانت المملكة العربية السعودية قد فرضت حظر التجول على كافة المدن في نهاية الشهر الماضي، وبالفعل استجاب المواطنين وقاموا بتنفيذ قرار الحظر الذي تم فرضه من قبل وزارة الداخلية السعودية، وقد تم تمديد الحظر خلال الشهر الجاري، مع زيادة ساعاته، ليبدأ الحظر من الساعة الثالثة عصرًا، وهذا كان قرارًا صارمًا تم تطبيقه على كافة المواطنين السعوديين وكذلك المقيمين.

من الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد قامت بإصدار تصاريح التنقل في البلاد، وهذا كان طبقًا لمجموعة من الشروط، فقد كانت تصاريح التنقل العادية تناسب المواطنين العاديين والمقيمين، هؤلاء الذين يواجهون ظروفًا قهرية تضطرهم إلى الخروج من المنزل، ومن ثم تم عمل تصريح التنقل الموحد للقطاعات المستثناة من قرار الحظر.

شاهد أيضًا: موعد انتهاء الحظر في السعودية 1441

ما هي مواعيد حظر التجول في رمضان لجميع المدن السعودية 1441

أعلنت الحكومة السعودية عن تصريحات جديدة بشأن مواعيد حظر التجول في رمضان بجميع المدن، تلك التصريحات التي تم تداولها على نطاق واسع خلال الساعات السابقة منذ أن تم الإعلان عن تقليص ساعات الحظر، فقد أصدرت الحكومة بيان عبر وكالة واس، تؤكد من خلاله أن المواطن باستطاعته شراء ما يحتاجه بدءًا من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 5 مساءًا، أي أن الخروج بعد الإفطار أصبح ممنوع بشكل رسمي.

من الجدير بالذكر أن الحكومة أكدت بشكل صارم على سكان المناطق التي تم عزلها ألا يخرجوا من المنازل، وهذا على مدار الساعة، ويلتزمون بقرار الحكومة الصادر من قبل، على نفس السياق أكدت الحكومة السعودية على استمرار إصدار تصاريح التنقل لكل من يتعرض لظروف قهرية قد تضطره لى الخروج من المنزل في ساعات الحظر المفروضة. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *